خطوات لجعل أول حلاقة لشعر الطفل تجربة ممتعة

هناك العديد من اللحظات التي تعتبر من أهم الأوقات التي تمر على الطفل و الوالدين ، و واحدة من اهم هذه اللحظات حلاقة شعر الطفل لأول مرة ، كيف يتم ذلك بطريقة ممتعة و دون أن يخاف الطفل.

يمكن أن يولد الأطفال برأس مليء بالشعر أو أصلع فكل طفل مختلف ، لذا فإن أول قصة شعر للطفل هي صفقة كبيرة ، حتى لو لم يكن طفلك متحمسا جدا للفكرة ، و في هذه المقالة ، دعونا نلقي نظرة على بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في جعل العملية أسهل.

السن المناسب للحلاقة الأولى للطفل

لا يوجد وقت أفضل محدد لقص شعر الطفل لأول مرة ، فكل ذلك يختلف من طفل إلى طفل ، و ستحتاج أن تأخذه إلى الصالون عندما يبدأ الشعر في الوصول إلى عينيه و يبدأ في إغضبه كثيرًا ، كذلك عندما يكون معدل نمو الشعر ليس متجانسًا ، لذا يمكن أن تخبرك التجربة الوحيدة عندما تحتاج إلى نقله إلى الصالون ، و ضع في اعتبارك أن التشذيب يمكن أن يجعل الشعر يبدو سميكا و كاملا في بعض الأحيان.

الاستعدادات قبل قص شعر طفلك لأول مرة

– لابد أن تأخذ ملابس اضافية للطفل معك ، و سوف تكون قصة الشعر عملية فوضوية ، و من المؤكد أن طفلك سوف يتذبذب قليلاً على الأقل ، و حتى لا يكون الشعر داخل ملابسه بمجرد الانتهاء من القطع عليك تغيير ملابسه بعد القص.

– خذ لعبته المفضلة معك ، من الشائع جدا أن يكون طفلك عصبيًا ، خاصة و أن الغرباء يبدؤون في التحديق حوله ، و وجود لعبة مألوفة مثل اللهاية ، يمكن أن تهدئه كثيراً في هذا الوقت ، فتأكد من أن الألعاب أيضا تخدم الغرض من تشتيت انتباهه عن عملية القص.

– الوجبات الخفيفة هي طريقة أخرى للحفاظ على طفلك الدارج مشغولًا أثناء قص شعره ، الوجبات الخفيفة لا تبقيه مشغولاً فحسب ، بل تجعله يشعر بمزيد من الراحة مع كل شيء.

– حاول أن تجعله أكثر راحة حول قص الشعر عن طريق محاكاة الإجراءات أثناء اللعب أو وقت الاستحمام.

نصائح من الواجب اخذها بعين الاعتبار اثناء الحلاقة

حافظ على راحة طفلك

هذا يجب أن يكون له الأولوية دائما ، حتى في صالون الشعر ، قد يرفض بعض الأطفال ارتداء ملابس الحلاقة ، إذا كان هذا هو الحال ، يجب عليك ببساطة إلغاء ذلك ، و افعل ما بوسعك لجعل طفلك يشعر بالراحة قدر الإمكان ، بحيث يتقدم أول حفل قص الشعر بدون أي عوائق.

امسك الطفل و ابق بقربه

بالنسبة لبعض الأطفال ، يمكن أن يكون قص الشعر تجربة مؤلمة ، و في مثل هذه المواقف ، لا يمكن لأي قدر من اللعب أو الوجبات الخفيفة أن تبقي طفلك مرتبطًا به فقط ، لذا اسأل المصمم إذا كان من الممكن لك أن تمسك به بينما هو يقص شعره بحيث يشعر بمزيد من الراحة مع عملية الحلاقة.

لا تجبره على الجلوس بالقوة

من الشائع أن يتأرجح الأطفال اثناء هذا لأن طفلك لا يشعر بالأمان مع البيئة المحيطة به ، لذلك فهو يحاول أن يجعل عدم ارتياحه واضحا لك ، و في مثل هذه الحالات ، لا ينبغي أن تتفاعل بمحاولة الإمساك به بقوة أكبر ، هذا لا يؤدي فقط إلى إحساس قوي بالمقاومة و لكنه قد يكون خطيرًا أيضًا.

وجود أحد افراد الأسرة

بعض الوجوه المعروفة حول الطفل الصغير ستجعله أكثر راحة مع المحيط ، لذلك يمكنك محاولة إحضار شخص ما ، مثل شقيقه أو أجداده لإلهائه بينما يتم قص شعره.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *