أفضل وقت لزيارة بالي

- -

أفضل وقت لزيارة بالي هو ما بين شهري أبريل حتى أكتوبر ، وتعد بالي عموما مكانا رائعا للزيارة على مدار السنة ، فبالي واحدة من أهم المقاصد السياحية الشهيرة في إندونيسيا ويغمرها السائحين على مدار السنة .

 أفضل وقت لزيارة بالي 

أفضل وقت لزيارة بالي يرجع في الواقع إلى ما ترغب في القيام به في بالي ، حيث تقع جزيرة بالي بالقرب من خط الاستواء ، وهذا يجعل مناخها استوائي دافئ وهذا يجذب إليها السائحين على مدار العام .

ومع ذلك فإن أفضل وقت هو من أبريل إلى أكتوبر ، وهذا يعد موسم الجفاف في الجزيرة ، وخلال هذا الوقت يصبح الطقس رطباً ولكنه ليس كما كان أثناء موسم الأمطار ، فدرجات حرارة المياه هناك دوما ممتعة ، وخلال هذه الفترة يمكن أن تكون أسعار الفنادق واستئجار الفيلات أرخص بنسبة 30 إلى 50٪ من تلك التي تكون عليها خلال موسم الذروة .

وموسم الذروة الذي يجذب معظم السياح من جميع أنحاء العالم هو من يوليو إلى أغسطس ، وعطلة عيد الفصح ، وعيد الميلاد / رأس السنة (الأسبوع الأخير من ديسمبر حتى الأسبوع الأول من يناير ) ، وأوقات العطلات المدرسية .

الوقت من أبريل إلى أكتوبر هو أيضا أفضل وقت لأنشطة الرياضات المائية مثل غوص السكوبا ، وركوب الأمواج ، والغطس ، والوقت من أكتوبر إلى أبريل يمثل موسم الأمطار في بالي ، حيث تشهد بالي هطول أمطار معتدلة خلال هذه الأشهر ، لذلك قد ترغب في تجنب هذا الوقت من العام إذا كنت تخطط لقضاء إجازتك .

حركة المرور في بالي 

بشكل عام حركة المرور والصخب على الطرق في هذا الوقت تكون أكثر احتمالاً خاصة في كوتا وليجيان وأحيانًا سيمينياك ، ولكن تكتظ الشوارع الضيقة في أوقات معينة من اليوم بالسيارات والدراجات النارية ، بعض السياح يحبون هذا الجو ولا يمكنهم تخيل عطلة بدون رؤية ذلك ، ولكن إذا كنت ترغب في مكان أكثر هدوءًا ، فقد لا يكون كوتا وليجيان خلال موسم الذروة هو الخيار الأفضل .

الطقس في بالي 

يتميو مناخ بالي بمناخ الرياح الموسمية الاستوائية وله موسمين متميزين : الموسم الجاف (بين مايو وسبتمبر) والموسم الرطب (بين أكتوبر وأبريل) .

كوجهة استوائية يكون الطقس في بالي عادة معتدلاً على مدار العام ، وينخفض ​​موسم الأمطار من نوفمبر إلى أبريل ، وهو أكثر حرارة وأكثر رطوبة مع هطول أمطار غزيرة وجيزة خلال النهار ، ولكن هذه الأمطار لا تؤثر كثيراً على الرحلات والأنشطة ، وموسم الجفاف يقع في الفترة من مايو إلى أكتوبر ، ومن المؤكد أنه من أفضل الأوقات لزيارة بالي حيث أن الشمس دائمًا ما تكون في الخارج ، وهذا الطقس أفضل من أجل السباحة الشمسية والسباحة والأنشطة في الهواء الطلق .

لذلك إذا كنت ترغب في القيام برحلة لا تنسى إلى بالي وترغب في استكشاف الأنشطة السياحية الرئيسية ومناطق الجذب السياحي مثل زيارة إلى حديقة حيوانات بالي ، والتجديف ، وزيارة غابة القرود ، سيكون من أبريل إلى أكتوبر أفضل وقت ، كما سيكون لديك أماكن أقل ازدحاما لتجعل تجربتك السياحية هناك أكثر متعة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *