ازالة الرؤوس السوداء بالابرة

مشكلة الرؤوس السوداء من بين المشاكل التي من الوارد التعرض لها والتي تظهر بوضوح في الوجه خاصة في منطقة الأنف ومنطقة حول الفم، ويوجد طرق متعددة للتخلص منها ومنها إبر خاصة لازالة الرؤوس السوداء.

كيفية ازالة الرؤوس السوداء بالابرة

تتعرض الكثير من السيدات على وجه التحديد لمشكلة الرؤوس السوداء وخاصة أصحاب البشرة الدهنية، وتفقد تلك المشكلة الوجه رونقه وجماله ويوجد اليوم الكثير من الأدوات التي تستخدم بكثرة بهدف التخلص من تلك المشكلة فور ظهورها على الوجه، حيث أن تلك المشكلة من المشاكل التي من المعرض عودتها على الفور وعدم التخلص منها بسهولة كما يتوقع البعض، ويوجد اليوم الإبر والشرائط اللاصقة والكثير من الطرق الأخرى لإزالة الرؤوس السوداء.

ومن الممكن إزالة الرؤوس السوداء من الوجه من خلال استخدام الإبرة المعدنية وفقا للأدوات المستخدمة والخطوات التالية :

الأدوات المستخدمة

1- مسحات معقمة.
2- كريم على أن يكون مضاد للبكتيريا.
3- منشفة رطبة وأن تكون ساخنة.
4- تونر وهو أمر اختياري.
5- الإبرة المعدنية لإزالة الرؤوس.

طريقة استخدام الإبرة لإزالة الرؤوس

1- بداية لابد من تنظيف البشرة جيدا من خلال المنظف الخاص بها ومن ثم العمل على تجفيفها بشكل جيد.

2- يتم وضع المنشفة الرطبة والساخنة على أماكن ظهور الرؤوس السوداء في الوجه لمدة تصل نحو 5 دقائق والغرض من تلك الخطوة هو فتح مسام البشرة ومن الممكن استخدام بخار الماء كبديل عن تلك الخطوة.

3- يتم تعقيم المنطقة التي تحتوي على الرؤوس السوداء في الوجه من خلال المسحات المعقمة.

4- يتم فتح الرؤوس السوداء من خلال الإبرة المعدنية عملا على فتح المسام مع الأخذ في الاعتبار الوخز بخفة حتى لا تتسبب في جرح بالوجه.

5- بعد ذلك يتم الضغط بخفه شديدة بالرأس الدائري للإبرة بهدف خروج الرؤوس السوداء من الوجه وبعدها يتم السحب لخروج الرؤوس السوداء من الوجه على الفور.

6- يتم تكرار تلك الخطوة السابقة لجميع الرؤوس السوداء في الوجه.

7- يتم غسيل الوجه جيدا من خلال المنظف الخاص بها ومن ثم تجفيف الوجه مع استخدام التونر لإغلاق المسام على الفور.

8- بعدها يتم دهان الكريم المضاد للبكتيريا حول المناطق التي قد تم إزالة الرؤوس منها.

خطوات الوقاية من الرؤوس السوداء

ومن الممكن اتباع الكثير من الخطوات الهامة للوقاية من تلك المشكلة لأطول فترة ممكنة ومن بين طرق الوقاية من الرؤوس السوداء ما يلي :

1- لابد من المحافظة يوميا على تنظيف البشرة على أن يتم غسلها جيدا من خلال المنظف المناسب لنوع البشرة.

2- تجنب وضع مستحضرات التجميل التي تحتوي على الكحول على الوجه مباشرة أو التقليل منها على قدر المستطاع.

3- على المرأة أو الشخص الذي يصاب دوما بتلك المشكلة من تناول المزيد من الماء على مدار اليوم عملا على منع تراكم الدهون على الوجه ومن ثم زيادة نضارة وجمال الوجه.

4- المحافظة على النظام الغذائي الصحي المليء بالعناصر الغذائية الهامة والفيتامينات الأمر الذي يزيد من رطوبة البشرة ويقلل من إفرازات الغدد الدهنية في الوجه التي تعد المسبب الرئيسي للرؤوس السوداء.

اسباب ظهور الرؤوس السوداء

للوقاية من تلك المشكلة لابد من التعرف على المسببات الرئيسية لتلك المشكلة ومن ثم تجنبها ومن بين أسباب ظهور تلك المشكلة على الوجه ما يلي :

1- زيادة في إفرازات الغدد الدهنية في الوجه وعند جفاف تلك الإفرازات على الوجه تمتزج مع الخلايا الأخرى والعوامل الخارجية مثل الأتربة وتتسبب في حدوث تلك المشكلة.

2- عدم توفير العناية الكاملة بالبشرة وتنظيفها بشكل مستمر الأمر الذي يتسبب في تراكم الخلايا الميتة على الوجه مما يؤدي إلى انسداد المسام ومن ثم ظهور الرؤوس السوداء بشكل واضح على الوجه وتسبب في تشوهات بالمظهر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *