ادعية قيام الليل لتسهيل الزواج

الدعاء من أعظم العبادات التي يتقرب بها المسلم إلى الله تعالى ، وذلك لأنه اعتراف بظن العبد بضعفه وفقره إلى الله وحاجته إليه فقد قال رسول الله – صلّى الله عليه وسلّم – من حديث النّعمان بن بشير رضي الله أنّه قال:” الدّعاء هو العبادة “، رواه أبو داود وابن ماجه ، ولا توجد أدعية أو آيات معينة يمكن قراءتها لتيسيير الزواج، وطلب تيسير الزواج من الله تعالى هو عبادة مشروعة للمسلم لأنه يريد العفة ويريد الابتعاد عن الشهوات والمحرمات .

أفضل أوقات استجابة الدعاء

من أفضل الأوقات التي يستحب فيها الدعاء هي قيام الليل حيث يتنزل الله تعالى جل وعلا يستجيب لدعوة كل من يسأله ولا يرد أحدا من عباده خائبا .

الأدعية التي تقال بهدف تيسير الزواج 

– اللهم إنى أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هم اعف و احفظهم لي في نفسي و مالي و اوسعهم رزقا و اعظمهم بركة و قدر لي و لدا طيبا تجعل له خلقا صالحا في حياتي و مماتي اللهم زوجني رجلا صالحا تقر به عيني و تقر بي عينه يا ذا الجلال و الاكرام .

– اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود ومسخر النار لنبينا ابراهيم اللهم سخر لي زوجا يخافك يارب العالمين بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك انت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والاكرام يا بديع السماوات والارض يا حي يا قيوم .

– اللهم إني أسألك بخوفي من ان اقع بالحرام وبحفظى لجوارحي وأسألك يارب بصالح اعمالى ان ترزقنى زوجا صالحا يعيننى فى امور دينى ودنياي فانك على كل شى قدير اللهم اغفر ذنبى واحصن فرجى وطهر قلبى اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله .

– اللهم انى اعوذ بك من بوارى وتاخر زواجى وبطئه وقعودي واسالك أن ترزقنى خيراً مما استحق من الزوج ومما آمل وان تقنعه وأهله بى وتقنعني واهلى به .

– اللهم يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين يا كاشف الهم ويا فارج الغم اللهم زوجنا واغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد أرحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم أني أسألك بأسمك العليم أنك عالم بحالي فبرحمتك يارب يارب يارب زوجني برجل صالح يستر علي ويكون قرت عين لي وأكون قرت عين له يارب يارب يا رب .

– اللهم اني أسألك بأسمك الأعظم الذي إذا سالك به احد اجبته واذا استغاثك به احد اغثته واذا استنصرك به احد أستنصرته ان تزوجني يا رب يا رب يارب يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام .. اللهم اني اسالك بدعاء ذي النون يوم دعاك في بطن الحوت ان لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *