ما هو تونر الشعر وما استخدامه

تونر الشعر هو المنتج الخيالي الذي طالما حلمت به السيدات، حيث أنه منتج لطيف يعمل على معادلة الألوان أو الأطياف الصفراء والنحاسية والحمراء في الشعر المصبوغ، وغالبًا ما يأتي تونر الشعر بلون بنفسجي مائل للزرقة.

ما هو تونر الشعر ؟

يساعد التونر على تحويل الشعر المصبوغ الباهت والذي يحتوي على خصلات باهتة إلى شعر لامع ومشرق وغني باللون الذي قامت السيدة بإختياره للصبغة.

وعادة ما يستخدم التونر بعد عملية سحب اللون للتغلب على مشكلة تغير اللون التي قد تواجه الكثيرات، فكثيرًا ما تحاول الفتيات صبغة شعرها باللون الأشقر ولكن الأمر أحيانًا يفسد ويتحول الأشقر إلى أصفر نحاسي، أو أصفر باهت، وفي هذه الحالة ينصح باستخدام التونر قبل الصبغة وبعد سحب اللون.

معلومات عن التونر

– يقوم التونر بتغيير درجة الشعر بدون ظلال واضحة، ويعني ذلك أنه يتم استخدامه مع الألوان الفاتحة والشقراء وليس الألوان الداكنة كالأسود مثلًا.

– يستخدم التونر ليساعد السيدة في التحكم في لون ظلال الشعر الأشقر لتكون رمادية وعميقة أو حتى ليجعلها بلون مختلف كاللون البينك أو البنفسجي.

-يمكن استخدام التونر على أجزاء معينة من الشعر كأن يستخدم لعمل هايلايت لخصلات معينة أو يستخدم على الشعر بالكامل من الجذور ليبدو المظهر طبيعي أكثر.

-كلما ازدادت عدد مرات غسيل الشعر، كلما احتاجت السيدة لعمل تونر للشعر بشكل أكثر، ويمكن عمل التونر في المنزل أو الذهاب إلى صالون التجميل.

أنواع تونر الشعر

يأتي تونر الشعر في عدة أنواع وألوان مختلفة فهناك أنواع كريمية وهناك أنواع سائلة وهناك أنواع تحتوي على الأمونيا وأنواع أخرى بدون أمونيا ويعتمد ذلك على اللون الذي تريده الفتاة وعلى الميزانية المحددة أيضًا، وهذه أبرز أنواع تونر الشعر المعروفة.

1- تونر الشعر بالأمونيا

يستخدم تونر الشعر بالأمونيا في حالة الشعر الأشقر ولكن يجب أن يكون هناك فاصل خمسة أيام بين آخر صبغة قامت بها الفتاة لتجنب تلف الشعر.

2- الشامبو البنفسجي

يستخدم الشامبو البنفسجي عقب تفتيح لون الشعر من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا وهو ألطف من النوع الذي يحتوي على الأمونيا، وهناك أنواع وماركات مختلفة موجودة في الأسواق.

3- صبغة الشعر البنفسجية

توضع على الشعر عقب تفتيح لون الشعر وذلك من خلال مزج كمية صغيرة مع بلسم الشعر  الأبيض ويترك لمدة من 15-30 دقيقة.

الوقت الصحيح لعمل التونر

يتم وضع التونر على الشعر بعد تفتيحه أو تشقيره والوصول إلى الدرجة الفاتحة من اللون الأشقر أو الأصفر، في هذه الحالة يمكن وضع التونر على الشعر للحصول على اللون الرمادي، ولا يفضل أن يوضع التونر على الشعر قبل تفتيحه.

وللحصول على أفضل النتائج ينصح بغسل الشعر على فترات متباعدة فكلما تباعدت المدة كلما احتفظت الفتاة بلون شعرها لمدة أطول وغالبًا فإن التونر يحافظ على لون الشعر لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى ثمانية أسابيع على حسب روتين كل فتاة في غسل الشعر، وينصح بعدم غسل الشعر عقب عمل التونر مباشرة حتى لا يزول اللون ويذوب مع المياه.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *