حمام الملح الإنجليزي لإنقاص الوزن

منذ اكتشافه ، تحول الناس إلى الملح الإنجليزي كعلاج شعبي لعلاج جميع أنواع الأمراض. يُشار إلىه أنه ملح “إبسوم” ، المعروف باسم “الملح الإنجليزي” نسبة إلى موقعه في إنجلترا حيث تم اكتشافه ، وقد تم استخدامه لمدة 400 عام على الأقل.

الملح الانجليزي

إن فعالية حمامات الملح الإنجليزي للحصول على فوائد صحية مفتوح للنقاش. يعتقد الكثيرون أنه عند الاستحمام في الماء مع ملح إبوسيوم الذائب ، يتم امتصاص المكونات النشطة (المغنيسيوم والكبريتات) بسرعة من خلال جلدك.

أولئك الذين يمارسون العلاجات الشعبية يعتقدون أن هذه المكونات تنتج العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك فقدان الوزن.

أفاد تقرير عام 2016 عن المغنيسيوم في مجلة التغذية والخدمات الغذائية أنه لا يوجد دليل علمي على أن المغنيسيوم يمكن امتصاصه بشكل جيد عبر الجلد.

ولاحظ الباحثون أن الدراسة الوحيدة التي أظهرت بشكل قاطع قدرة البشرة على امتصاص المغنيسيوم كانت صغيرة ، ولم يتم استعراضها من قبل النظراء ، ولم يتم تكرارها.

وبالمثل ، في عام 2009 ، وجدت دراسة صغيرة ولكن ذات مصداقية أن كبريتات المغنيسيوم لم تمتص من خلال جلدك.

ومع ذلك ، وجد الباحثون في دراسة رائدة لعام 2017 أن الأفراد الذين استخدموا كريم يحتوي على المغنيسيوم زادوا مستويات المغنيسيوم في البول مقارنة مع مجموعة تستخدم كريمًا لا يحتوي على المعدن.

على الرغم من وجود أدلة متضاربة ، إذا كنت مهتمًا بتجربة حمامات الملح الإنجليزي لفقدان الوزن وغيرها من الفوائد الصحية المحتملة ، فهي منخفضة المخاطر وقد تستحق التجربة.

فوائد حمام الملح الإنجليزي

الفوائد الرئيسية للملح الانجليزي تأتي من المكونات النشطة. على الرغم من أن ملح إبسوم يشبه ويشارك في الاسم مع ملح الطعام ، إلا أنه في الواقع مركبات كيميائية مختلفة.

ملح الطعام هو الصوديوم بدلا من المغنيسيوم والكبريتات. ومع ذلك ، فإن المكونات في ملح إبسوم هي معادن حيوية للجسم ويصعب الحصول عليها عن طريق النظام الغذائي وحده. هذا هو السبب في محاولة العديد من الناس لامتصاصها من خلال جلدهم أثناء الاستحمام.

إن أخذ حمامات الملح الإنجليزي لن يتسبب في فقدان الوزن بشكل كبير ، لكنه يمكن أن يدعم أسلوب حياتك الصحي. جنبا إلى جنب مع غيرها من استراتيجيات فقدان الوزن ، قد تساعدك حمامات الملح الإنجليزي على الوصول إلى أهدافك لتخفيض الوزن.

طرق الاستفادة من حمام الملح لإنقاص الوزن

– تحسين استهلاك العناصر الغذائية .
– خفض مخاطر متلازمة الأيض .
– دعم نظام الجسم للتخلص من السموم المتراكمة .
– تسهل الإمساك .
– استبدل الأكل العاطفي بالحمام الدافئ للاسترخاء وتخفيف التوتر .

أفاد تقرير عام 2009 أن مستويات المغنيسيوم في الغذاء آخذة في الانخفاض. هذا يعني أنه قد يكون لديك سبب وجيه لمحاولة الحصول على هذا المعدن بطرق أخرى.

تعتمد أنظمة ووظائف الجسم التالية على مستويات صحية من المغنيسيوم للعمل بشكل صحيح:

– القلب والدورة الدموية .
– استخدام الانسولين .
– الجهاز العصبي .
– الشوارد والكالسيوم .
– استخدام السيروتونين واستقرار المزاج .
– إزالة السموم والمعادن الثقيلة .

الملح الانجليزي مليء أيضا بالكبريتات. تعتبر الكبريتات مهمة بالنسبة لـ:

– تكوين أنسجة المخ .
– البروتين العضلي الكافي .
– المفاصل الصحية .
– وظيفة الجهاز الهضمي .
– إزالة السموم داخل البنكرياس .

بوضع هذه القوائم معا ، يمكنك أن ترى كيف أن حمامات الملح الانجليزي  قد تكون مفيدة لصحتك العامة ويمكن أن تدعم أهداف إنقاص الوزن.

ومع ذلك ، هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لتحديد مدى قدرة الناس على امتصاص المغنيسيوم والكبريت من مياه الاستحمام.

تشمل الفوائد المحتملة الأخرى للملح الإنجليزي ما يلي :

– الاسترخاء .
– تخفيف التورم والتهاب العضلات .
– تحسين الدورة الدموية .
– تعزيز أفضل للنوم .
– شفاء الجلد .

مخاطر حمام الملح الإنجليزي

على الرغم من أن ملح إبسوم يحتوي على مغنيسيوم وكبريتات مهم جداً ، إلا أن جسمك يحتاج فقط إلى الكمية الصحيحة من هذه العناصر الغذائية ، وليس الكثير منها.

على الرغم من أن الإفراط في تناول المغنيسيوم أمر نادر الحدوث ، خاصة من حمامات الملح الإنجليزي، فإن الكثير من المغنيسيوم قد يسبب :

– العطش .
– انخفاض ضغط الدم .
– النعاس .
– ضعف العضلات .
– الاكتئاب النفسي .
– عدم انتظام ضربات القلب .
– غيبوبة .
– الموت .

ولأن الماغنيسيوم يتم معالجته عن طريق الكلى ، فإن أي شخص لديه مشاكل في الكلى يجب أن يتجنب ملح إبسوم والتشاور مع الطبيب قبل تناول مكملات المغنيسيوم.

قد تكون حمامات الملح الإنجليزي سيئة أيضًا إذا كنت مصابًا بداء السكري لأن النقع في حوض الاستحمام قد يزيد من خطر تلف الجلد على قدميك.

كيفية عمل حمام الملح الإنجليزي

– يملأ الحوض بالماء الدافئ (تتراوح درجة الحرارة الصحية بين 92 إلى 100 درجة فهرنهايت (33 درجة مئوية إلى 37 درجة مئوية).

– يضاف ما يقرب من كوبين من ملح إبسوم،  مع إضافة بضع قطرات من الزيوت الأساسية إلى الماء إذا كنت تريد. تأكد من عدم استخدام كمية كبيرة من الزيت ، واستخدم الزيوت التي تعرف أنك غير حساس لها.

–  ينقع في الحمام لمدة 12 دقيقة على الأقل. (يوصي بعض الأطباء بما يصل إلى 40 دقيقة ، ولكن يجب أن تبدأ بفترات زمنية أقل وأن ترى كيف تشعر.)

–    احتفظ بكأس من الماء البلاستيكي في الحمام  حتى تشرب أثناء وبعد استخدام حمام الملح “إبسوم” لمنع الجفاف ومساعدة الجسم على التخلص من السموم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *