الأضرار الخطيرة لعشبة حليب الشوك

- -

يستخدم بعض الأشخاص عشبة حليب الشوك لعلاج الكثير من الامراض منها مثلا امراض الكبد، ولكن هناك بعض الاثار الجانبية الخطيرة التي يمكن أن تحدث بسبب عشبة الشوك، واليوم نعرض لكم بعض من اضرار عشبة الشوك .

أضرار عشبة الشوك

مشاكل في البطن

تشير الكثير من الابحاث إلى أن عشبة حليب الشوك أحد الاعشاب التي يمكنها أن تُحدث بعض المشاكل في البطن، مثل حدوث الاسهال وبعض الانتفاخات والغازات، كما أنها تُحدث بعض الاضطرابات في المعدة، ويمكن أن تتسبب في حدوث بعض الألم في المعدة وفقدان الشهية وايضا بعض التغيرات في حركة الأمعاء .

ردة فعل تحسسية

قد تتسبب عشبة حليب الشوك في بعض الحساسية كأحد الاثار الجانبية لها، فيمكن للأشخاص الذين يعانون من حساسية نبات الرجيد والقطيفة والاقحوانات، ويمكن أن يصابوا بطفح جلدي على حسب بعض التقارير، ويحدث ذلك ايضا لمصابي الاكزيما، ويحدث ذلك الطفح الجلدي بسبب بعض الاجسام المضادة والتي ترفع مستوى الهيستامين في الجلد، مما يؤدي إلى حدوث ذلك أثناء تناول العشبة، والتي بدورها تتفاعل مع الجهاز المناعي .

التفاعل مع هرمون الاستروجين

من المعروف ان حليب الشوك له العديد من الخصائص التي تشبه الاستروجين، وتقول بعض التقارير أن تلك العشبة يمكن أن تزيد من سوء الحالة الصحية وتؤثر على أشياء كثيرة مثل بطانة الرحم، حيث تظهر بعض الانسجة من بطانة الرحم خارج الرحم مما تتسبب في حدوث الكثير من الألم .

التفاعل مع ادوية الكوليسترول

يتفاعل حليب الشوك مع أدوية الستاتين، والتي تعرف بأنها تعالج وتساعد في انخفاض مستوى الكوليسترول في الدم، ولكن بعض تلك العلاجات يمكن أن لا يكون لها مفعول جيد مع تناول العشبة، وذلك لان حليب الشوك يعمل على تكسير الادوية داخل انزيمات الكبد .

انخفاض السكر في الدم

من المعروف ان حليب الشوك له القدرة في خفض مستوى السكر في الدم، فاذا كنت تتناول دواء السكر فعليك ان تكون حريص من تناول عشبة حليب الشوك لأنها يمكن ان تزيد من خفض نسبة السكر أكثر من اللازم .

حدوث تفاعلات أثناء الرضاعة الطبيعية والحمل

على الرغم من ان تاريخ عشبة حليب الشوك تستخدم من زمن كمدرة لحليب الثدي، إلا أن هناك بعض الابحاث الحديثة التي قالت أن هناك بعض التفاعلات العكسية التي يمكن أن تحدث للام اثناء فترة الحمل او الرضاعة إذا ما تناولت عشبة حليب الشوك في تلك الفترة .

حدوث تفاعلات مع بعض الادوية 

عشبة حليب الشوك قد تعمل على تقليل نسبة الادوية التي تستقر في الكبد، كما يمكن أن تجعل بعض الادوية تتفاعل تفاعل عكسي مما يؤدي إلى حدوث بعض الاعراض الجانبية لتلك الادوية، وتتفاعل العشبة بشكل كبير مع بعض الادوية منها :

Elavil، الفاليوم، سيليبريكس، فولتارين، Lescol، Cozaar، Demadex، الكومادين، Zyflo، وهي من أكثر الادوية التي تعمل عشبة حليب الشوك على تحطيم كفاءتها ونجاحها في اتمام مهمتها .

حدوث ضعف في الجسم

قد يحدث لكثير من الأشخاص ضعف شديد في الجسم، وهي واحدة من الاعراض الجانبية للعشبة، كما أنها تحدث بعض الحساسية والشعور بوخز في المؤخرة وأيضا في العضلات وتشنجات بها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *