تقرير حول كيا سبورتاج 2018 GT Line فل كامل سعودي

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 30 أكتوبر 2018 , 10:01

كيا سبورتاج 2018 المتوفرة في المملكة العربية السعودية تأتي بالعديد من الفئات و التي أعلاها فئة GT Line و هي فئة الفل الكامل ذات السعر المرتفع و الاضافات الخارجية و الداخلية الكاملة و الغير متوفرة في الفئات الاقل و كذلك محركاها اعلى و مع ذلك فان الاستهلاك للوقود هو المتوسط .

هذه الفئة بدأت في الانتشار بشكل كبير خلال العام الماضي 2017 و مازالت حتى الان و لكن هناك الكثيرين الذين يرون ان هناك منافسين افضل و سعرهم مقارب لهذا او اقل ، لذلك دعونا الان نتعرف على جميع الاضافات الخارجية و الداخلية في هذه السيارة .

المواصفات الخارجية كيا سبورتاج 2018 فل كامل

الانوار الامامية من السيارة زينون و بها لبمات ليد مع امكانية التحكم في مستوى الاضائة و غسل المصابيح و حساسات امامية للمساعدة في الركن ، على جانبي السيارة الاطارات بمقاس 19 بوصة ذات تصميم رياضي و المرايا الجانبية بها مؤشر انعطاف كما انها قابلة للفتح و الطي و التحريك كهربائيا و يوجد على السقف فتحة بانوراما كهربائية .

على المصد الخلفي يوجد اسطبات ليد و مصابيح ضباب و حساسات للمساعدة في الركن .

المواصفات الداخلية كيا سبورتاج 2018 فل كامل

من الداخل الدركسون متعدد الاستخدامات و به مثبت سرعة مع امكانية التحكم في مستوى الصوت ، كما يوجد انوار ليد داخلية للسيارة و شاحن لاسلكي للهواتف التي تقبل الشحن اللاسلكي ، في الكوتسول الوسطي يوجد شاشة ملاحة .

المقاعد عليها غطاء جلدي فاخر حيث المقاعد الامامية و الخلفية قابلة للتسخين في حين المقاعد الامامية فقط قابلة للتبريد و قابلة للتحريك كهربائيا اما المساجل فهو بعدد 8 سماعات .

وسائل الامان و السلامة كيا سبورتاج 2018 فل كامل

الامان في هذه الفئة اعلى حيث يأتي بعدد 5 وسائد هوائية للسائق  اراكاب الامامي و ستائر هوائية للركاب في المقاعد الخلفية مع خاصية التحكم في المنحدرات و المنعطفات بالاضافة الى المكابح المانعة من الانزلاق و المكابح المانعة من الانغلاق و خاصية تعزيز قوى المكابح .

في المرايا الجانبية يوجد النقطة العمياء لرصد التحركات بجانب الطريق و خاصية تحديد المسار و كاميرا للرؤية الخلفية

مواصفات كيا سبورتاج 2018 فل كامل جي تي لاين

هذه الفئة تأتي بمحرك مختلف عن باقي فئات السيارة و هو سعة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 184 حصان مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي ، اما عن استهلاك هذا المحرك للوقود فانه يستهلك في المتوسط 13.3 كم لكل لتر بنزين و هذا الاستلاك يعتبر متوسط و ذلك حسب الهيئة السعودية للمواصفات و المقاييس و الجودة .

سعر كيا سبورتاج 2018 جي تي لاين فل كامل

هذه هي اعلى فئة من السيارة و هي تأتي بسعر 100,000 ريال و هذا السعر – في غالب الامر – يشمل ضريبة القيمة المضافة ، ولكنه يزيد عن سعر الفئة الاستاندر بمقدار 37,000 ريال تقريبا لان سعر الفئة الاولى من السيارة يبلغ في المتوسط 63,000 ريال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: