نصائح عند استخدام الميكروويف في تحضير طعام الرضع

- -

يعتقد الكثير من الأشخاص أن تسخين أو طهي الطعام في الميكروويف يمكن أن يدمر العناصر الغذائية الموجودة فيه لكن هذا ليس صحيحا ، ولكن عندما يكون لديك طفل في منزلك ، فأنت تنظر بجدية في امكانية تسخين أغذية الأطفال في الميكروويف أم لا.

استخدام ميكروويف لطهي و تسخين طعام الطفل

أي طعام يخضع لعملية تبريد أو تسخين يحدث له تغير في خصائصه الفيزيائية و التركيب الكيميائي والشكل الغذائي ، و عادة ما تكون الأمهات في معضلة عندما يتعلق الأمر باستخدام الميكروويف للطهي أو تسخين أغذية الأطفال ، و لكن لا يوجد بحث لإثبات أن طبخ أو تسخين أغذية الأطفال في الميكروويف يمكن أن يكون ضارًا بصحة الطفل .

و لكن هناك أشياء معينة يجب أن تضعها في اعتبارك أثناء طبخ أو تسخين أغذية الأطفال في الميكروويف ، من بينها أن تقم دائماً بتغطية طعام الأطفال بغطاء عند تسخينه في الميكروويف ، و تجنب استخدام الحاويات البلاستيكية للتدفئة لأنها يمكن أن تنقل المواد الكيميائية الضارة للأغذية ، و استخدم حاويات آمنة للميكروويف و لكن ليس من البلاستيك ، و لا تقم بتسخين الطعام المتبقي من الطفل.

مخاطر طبخ و تسخين أغذية الأطفال في الميكروويف

– يسخّن الميكروويف الطعام بشكل غير متساوٍ ، و قد تبدو درجة الحرارة في جزء معين من الطعام صحيحة تماماً في حين أن بعض الأجزاء قد تكون حارة جدًا يمكنها حرق فم الطفل.

– استخدام البلاستيك الرخيص أثناء تسخين أو طهي طعام الأطفال في الميكروويف يمكن أن يضر بصحة الطفل.
– يعتقد أن الإشعاع المنبعث أثناء عملية الطهي أو التسخين في الميكروويف يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة.

احتياطات أثناء استخدام الميكروويف لطهي طعام الرضع

– استخدم حاويات آمنة للميكروويف أو حاويات زجاجية مقاومة للحرارة لطهي طعام الأطفال أو تسخينه ، مع تجنب الحاويات البلاستيكية.

– قم بتغطية الطعام بلوح زجاجي أو غطاء أثناء طهي الطعام أو تسخينه ، وسوف يساعد في الحفاظ على الرطوبة في الغذاء.

– قبل تناول الطفل الطعام ، قم بنقله إلى حاوية أخرى ، ثم حركه جيدًا بحيث لا توجد جيوب هوائية متبقية به قد تحرق فم الطفل أثناء تناول الطعام.

نصائح لتسخين أغذية الأطفال في الميكروويف

– السؤال الشائع الذي تطرحه معظم الأمهات هو “هل يمكنك تسخين حليب الأطفال في الميكروويف”؟ بالطبع ، يمكنك استخدام زجاجة أو وعاء آمن من الميكروويف لتسخينه ، و لكن تذكر ان لتسخينه في درجة حرارة متوسطة المدة لا تزيد عن 10-15 ثانية ، و قبل إعطائه لطفلك ، قم بهز الزجاجة جيداً حتى تتساوى درجة الحرارة.

– استخدم دائمًا حاويات أغذية الأطفال المصنوعة من الميكروويف لإعادة تسخين طعام طفلك من أجل تجنب أي نوع من المشكلات الصحية.

– استخدم ميكروويفًا يمكنه طهي طعام طفلك وإعادة تسخينه جيدًا.
– عند تسخين الطعام ، يصبح حارًا جدًا عند الحواف ويظل باردًا في المركز ، لذلك حركه في مراحل مختلفة لتسخينها بشكل موحد.

– لا تحاول أعادة التسخين مرة اخرى لنفس لطعام في الميكروويف.
– تذكر أن تتحقق من درجة حرارة الطعام قبل إعطائه لطفلك حتى لا تحرق فم طفلك.

تذويب أغذية الأطفال المجمدة في الميكروويف

– قم دائمًا بإذابة أغذية الأطفال باستخدام وعاء آمن بالميكروويف ، ويفضل حاوية زجاجية مقاومة للميكروويف ، و لا تستخدم أي حاويات بلاستيكية.

– استخدم الميكروويف الذي يحتوي على إعدادات تذويب الثلج.
– قم بتدوير الحاوية يدويًا من وقت لآخر إذا كان الميكروويف الخاص بك لا يحتوي على طاولة دوارة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *