كيف يساعد مؤشر إيشيموكو في تداول الفوركس

لذا يبدو أن اليابانيين ليسوا فقط أسماكًا خامًا جيدة في قطع فنية لذيذة غالية الثمن تدعى السوشي، بالضبط، كما أنها تصنع سيارات رائعة وساعات الكوارتز، فهناك المزيد : هل سمع أحد عن ” إيشيموكو كينكو هيو ” ؟، إذا كان يتداول أحدكم الفوركس منذ بضعة أشهر بالفعل، فقد يكون سمع أو قرأ شيئًا عن ذلك، الحقيقة هي ” Ichimoku Kinko Hyo ” أو ببساطة ” Ichimoku “، ليست هي نوع الأشياء التي يريد المتداول التعامل معها، عندما لا يزال يحاول معرفة ما الذي تمثله SMA، حيث يستخدم هذا المؤشر التقني بشكل أساسي لقياس الزخم مع مجالات الدعم والمقاومة المستقبلية، وهناك خمسة عناصر تدمجها : tenkan-sen و kijun-sen و chinkou span و senkou span A و senkou span B .

مميزات مؤشر إيشيموكو

الميزة الرئيسية لهذا المؤشر الفني الهام في تداول الفوركس، هو أنه يمكن أن يوفر للمتداول دقائق ثمينة، توضح إيشيموكو كل شيء من خلال نظرة واحدة، والفكرة الكامنة وراء أداة التحليل هذه : أخذ نظرة واحدة لتحديد الدعم والمقاومة والزخم، قد يبدو الأمر معقدًا إلى حد ما، لكن صدقوا أو لا تصدقوا، بمجرد أن تتعمقوا في هذا المؤشر، ستتدفق المعلومات بسلاسة وتكتشفوا مدى سهولة قراءة إشارات الفوركس في الواقع .

1- Tenkan-sen : يتم حسابه عن طريق إضافة أعلى مستوى منخفض من الفترات التسع السابقة، ومن ثم قسمة المجموع على اثنين، ونتيجة لذلك، يتم الحصول على خط يعمل كمستوى دعم ومقاومة، ولكن أيضًا كخط للإشارة إلى الانعكاسات المحتملة .

2- Kijun-sen : يتم حسابه عن طريق إضافة أعلى ارتفاع وأدنى مستوى خلال الـ 26 جلسة الماضية، وتقسيم هذا العدد إلى النصف، والخط الناتج هو مستوى دعم ومقاومة، ويمكن أيضًا استخدامه للتحقق من تغيير اتجاه معين .

3- The chickou span : هو سعر إغلاق الفترة الحالية والذي تم رسمه 26 يومًا على الرسم البياني، يستخدم هذا الخط لإظهار مجالات الدعم والمقاومة المحتملة .

4- Senkou Span A : يتم حسابه من خلال إضافة tenkan-sen و kijun-sen، وقسمة ذلك على اثنين، وبعد ذلك يخططان للنتيجة 26 فترة مقبلة، وهذا الحد الأول للكومو .

5- Senkou Span B : يتم حسابه بإضافة أعلى ارتفاع وأدنى مستوى في الدورات الـ 52 الماضية، وتقسيم ذلك إلى نصفين، ثم التخطيط لنتيجة 26 فترة مقدما، وهذا هو الحد الآخر للكومو، الذي يعمل على تحديد مستويات الدعم والمقاومة .

معلومات عن مؤشر إيشيموكو

تم تطوير إيشيموكو بواسطة غوتشي هوسودا، الصحفي الياباني، ونشرت في أواخر الستينيات، ويوفر إيشيموكو المزيد من نقاط البيانات من مخطط الشموع القياسي، وبينما يبدو الأمر معقدًا للوهلة الأولى، فإن أولئك الذين يعرفون كيفية قراءة مخططات الفوركس في كثير من الأحيان، يجدون أنه من السهل فهمها باستخدام إشارات تداول واضحة المعالم .

إشارات إيشيموكو

الاتجاه العام يرتفع عندما تكون الأسعار أعلى من إيشيموكو، وعندما تكون الأسعار أقل منه، وتكون مستوية عندما تكون في المؤشر نفسها، وعندما يكون الامتداد على A أعلى من امتداد B، فإن الاتجاه يكون صعوديًا بشكل أكبر، وعادة ما يكون لونه أخضر، عندما يرتفع امتداد B فوق مستوى امتداد S، فإن الاتجاه يكون أقوى نحو الأسفل ويشار إليه بسحابة حمراء اللون، وغالبًا ما يستخدم المتداولون سحابة Senkou كمنطقة دعم ومقاومة وفقًا للموقع النسبي للسعر، حيث أنها توفر مستويات الدعم التي يمكن توقعها في المستقبل، وهذا يحدد سحابة إيشيموكو بغض النظر عن العديد من المؤشرات الفنية الأخرى، التي توفر مستويات الدعم والمقاومة فقط للتاريخ والوقت الحاليين .

ويجب على التجار استخدام مؤشر الإيشيموكو بالتزامن مع المؤشرات الفنية الأخرى، لتعظيم العوائد المعدلة حسب المخاطر مع مرور الوقت، على سبيل المثال، غالباً ما يتم إقران المؤشر مع مؤشر القوة النسبية ( RSI ) ، والذي يمكن استخدامه لتأكيد أو عدم تأكيد الزخم في اتجاه معين، ومن المهم أيضًا النظر إلى الاتجاهات الأكبر لمعرفة كيف تتلاءم الاتجاهات الأصغر داخلها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *