فوائد المكسرات للاطفال و الوقت المناسب لتناولها

عندما يتعلق الأمر بإدخال الأطعمة الصلبة إلى طفلك الصغير الذي تمكن للتو من إظهار العلامات المبكرة على الاستعداد له ، فأنت على حق في الشعور بالقلق والحذر الشديد بشأن ما تعرضه لطفلك أيضًا.

إعطاء المكسرات للطفل

المكسرات هي واحدة من المنتجات الطبيعية التي توجد في الغطاء النباتي في جميع أنحاء العالم ، بما أنها تتكامل بشكل طبيعي مع النظام الغذائي لكثير من الناس ، فإن إعطائهم لطفلك ليس بالأمر الخطير بشكل خاص ، و تتحدث معظم التوصيات حول إدخال المكسرات في النظام الغذائي لطفلك في أقرب وقت ممكن ، و ذلك لاتخاذ قرار بسرعة ما إذا كان الأفضل له أم لا.

وقت إعطاء المكسرات لطفلك

سواء كنت تتناول الفول السوداني أو طبق كامل من المكسرات المختلفة ، فإن معرفة الوقت المناسب لتقديمها لطفلك أمر ضروري للغاية ، و علاوة على ذلك لم تصل أي دراسة أو بحث طبي إلى عمر أو فترة حاسمة يمكن اعتبارها مثالية لترك طفلك يجرب المكسرات لأول مرة ، كما إن وجود الحساسية المبنية على الجوز أمر شائع جدًا ، الأمر الذي قد يجعل قرارك أكثر تشويشًا. ومع ذلك فمن الافضل أن تدع طفلك يعتاد على المواد الغذائية الصلبة الأخرى في البداية ومن ثم إدخال المكسرات في نظامه الغذائي ، و يمكن القيام بذلك في وقت مبكر بعد عام من ولادته ، و في وقت متأخر عندما يكون عمره 3 سنوات.

الفوائد الغذائية من المكسرات للرضع

– كثير من المكسرات تحتوي على رسفيراترول ، و هذا يساعد في دعم تطوير نظام المناعة لديهم.
– تناول المكسرات بانتظام في نظام غذائي للطفل يساعد على دعم وظائف دماغه وتطوره.
– المكسرات عادة ما تحتوي على الدهون غير المشبعة ، هذه هي الدهون التي تعتبر مفيدة للغاية للجسم ، بالمقارنة مع أنواع أخرى من الدهون.

– بالنسبة للعائلات التي تكون نباتية في المقام الأول ، تقدم المكسرات الكمية الضرورية من البروتين التي يحتاجها جسم الطفل عادة.

– تحتوي المكسرات أيضًا على عناصر ليفية كافية ، والتي يمكن أن تساعد في التخلص من نوبات الإمساك وتحفز عملية الهضم لدى الطفل.

– بعض المكسرات تحتوي أيضا على الفوسفور بكميات جيدة ، و هذا يلعب دورا رئيسيا في تطوير الأسنان والعظام في الأطفال الصغار بفعالية.

– ومن المعروف أن الجوز هو احتياطي غني من أحماض أوميغا 3 ، وهي ضرورية للغاية للحفاظ على صحة جيدة والدورة الدموية المناسبة.

– إن وجود فيتامين E ، وفلافونيدات ، ومضادات الأكسدة المختلفة في مجموعة من المكسرات يتأكد من أن مادة النفايات داخل جسم الجنين يتم طردها بشكل فعال.

كيفية تقديم المكسرات للرضع

بمجرد أن يبدأ طفلك الصغير بإظهار بعض الاهتمام بتناول الأطعمة الصلبة ، يمكنك البدء ببطء في تحضيره لتنمية التذوق ، في حين أننا قد نأكل المكسرات بشكل كامل ، إلا أن بعضها قد يتسبب في اختناق أطفالك ، لذلك فإن تكسير المكسرات إلى قطع صغيرة أو حتى في شكل مسحوق يمكن أن يكون طريقة رائعة لمساعدتهم في ذلك.

كيفية تضمين المكسرات في حمية طفلك

واحدة من أسهل الطرق لتشمل المكسرات في النظام الغذائي الخاص بك هو عن طريق استخدام مسحوق المكسرات للأطفال الرضع ، و يمكن إدخال هذا المسحوق في محضرات طعام الأطفال المختلفة بطرق متعددة ، مثل إضافة البودرة إلى المزيج المستخدم لصنع الكعك ، مزج المسحوق مع العجينة المستخدمة في صنع الباتاشا ، أي اطعمة مهروسة للطفل التي يمكن أن يكون لها طعم أفضل مع المكسرات ، كذلك خلط نسبة صغيرة من المسحوق مع الحليب لزيادة قيمته الغذائية إلى حد كبير.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Abderrahmane benali seghie
    2018-12-03 at 09:25

    معرفت مرض السكرى

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *