فوائد اوميجا 3 للتخسيس

الأحماض الدهنية أو أوميجا 3 واحدة من بين أهم الأحماض التي تفيد الجسم حيث أنها تعطي الجسم الصحة والقوة اللازمين ومن الممكن الحصول عليها من الكثير من المصادر سواء في التغذية أو أقراص وأصبحت هامة في التخسيس.

فوائد اوميجا 3 للتخسيس

الحصول على جسم رشيق ونحيف هو هدف الكثير من السيدات والرجال اليوم لمواكبة الموضة، ومن الممكن الحصول على جسم نحيف من خلال القيام بالكثير من الأمور والتي من بينها تناول أحماض أوميجا 3 وهو من الأحماض الدهنية الجيدة في التخسيس والحصول على الوزن المثالي ومن بين فوائد أوميجا 3 الجسم والتنحيف ما يلي :

 ترفع من نسبة هرمون الذكورة

حيث أكدت بعض الدراسات أن زيادة نسبة هرمون الذكورة في الجسم أو التستوستيرون من الأشياء التي تزيد من معدل الأيض وزيادة حرق دهون الجسم، كما تعمل على زيادة الكتلة العضلية في الجسم ومن ثم تقليل نسبة الدهون تدريجيا.

يخفض من مستوى الكوليسترول الضار في الدم

تساهم أوميجا 3 في خفض مستوى الكوليسترول في الدم خاصة مستوى الكوليسترول الضار الأمر الذي يقلل بشكل كبير من الكثير من الأمراض والتي من بينها أمراض القلب والشرايين ومن الممكن تناول أوميجا 3 من خلال المكملات الغذائية وممارسة المزيد من التمارين الرياضية على مدار اليوم مع ضرورة اتباع نظام صحي خالي من السعرات الحرارية الزائدة والدهون.

قلة إفراز الأنسولين في الدم

حيث أكدت الدراسات على أن تناول أوميجا 3 من الأشياء التي تقلل من إفراز الأنسولين في الدم ومن ثم عدم التعرض إلى الكثير من المشاكل الصحية والتي من بينها زيادة نسبة السكر في الدم، الأمر الذي يؤدي إلى تراكم المزيد من الدهون خاصة في منطقة البطن.

يكافح الالتهابات

كما أن تلك الأحماض تساعد الجسم بشكل كبير في التعافي بشكل سريع من الالتهابات خاصة التي تصيب العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية الأمر الذي يساهم في تقوية العضلات ومن ثم القدرة على ممارسة المزيد من التمارين الرياضية وحرق المزيد من الدهون.

تعزز من وظيفة الغدة الدرقية

حيث أن تلك الأحماض الدهنية تعمل على تعزيز وظيفة الغدة الدرقية وهي المسئولة بشكل رئيسي عن عمليات الأيض داخل الجسم والتي من خلال عملها تتمكن من حرق المزيد من الدهون في الجسم حال أن عملت بالشكل الصحيح.

الفوائد الاخرى لأحماض الأوميجا 3

لا تتوقف فوائد أوميجا 3 على التنحيف فقط بل يوجد لها الكثير من الفوائد الأخرى والتي من بينها ما يلي :

1- تساهم في تحسين وظائف المخ من خلال تقوية الذاكرة حيث أن ذلك الحمض من الأحماض الهامة في المخ البشري.

2- تعمل كمضاد للكثير من الالتهابات التي تصيب الجسم وتساهم أيضا في معالجة الكثير من الأمراض الخطيرة والتي من بينها مرض السرطان.

3- المحافظة على صحة القلب من خلال تقليل نسبة الدهون التي تتراكم في الدم.

4- تعد من العوامل الفعالة في التخلص من مشكلة الاكتئاب حيث قد أثبتت الدراسات قدرة ذلك الحمض في التخلص من الاكتئاب مثله مثل الكثير من أدوية الاكتئاب.

5- يحسن من نمو عيون وأعصاب الأطفال حيث أن المرأة الحامل التي لا تقوم بوضع أوميجا 3 في النظام الغذائي الخاص بها من الممكن أن تعرض جنينها للكثير من المشاكل الصحية.

6- كما يعد من الأدوية الفعالة في التخلص من الأعراض الخاصة ببعض الأمراض المزمنة والتي من بينها مرض الربو وغيره من الأمراض التي تصيب الصدر.

ومن الممكن الحصول على أوميجا 3 من مصادر الطعام أو من خلال المكملات الغذائية التي يتم وصفها من قبل الطبيب المعالج ومن الأفضل أن يتم تناولها تحت الإشراف الطبي حتى لا تحدث مضاعفات.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *