تأثير تعرض المرأة للمبيدات الحشرية أثناء الحمل

- -

وجود المواد الكيميائية و المواد الأخرى المستخدمة في مكافحة الآفات تجعلك تتساءل عما إذا كان هذا القرار قد يكون قرارًا خاطئًا ، و مع ذلك فإن وجود الآفات هو مشكلة يمكن أن تؤثر على الحمل بطرق متعددة ، و من الضروري إبقاء ذلك تحت السيطرة.

مكافحة الآفات أثناء الحمل

لا تستخدم معظم طرق مكافحة الآفات الحديثة مواد كيميائية شديدة القسوة لتنفيذ مكافحة الآفات ، لذلك أصبحت ذات مخاطر اقل عن ذي قبل ، و على الرغم من أن هذا قد يكون آمناً ، إلا أنه من الأفضل تجنب التواجد في المنزل أثناء حدوث مكافحة للحشرات ، مما يجعلك بعيداً عن أي نوع من الاتصال الكيميائي تمامًا.

آثار التعرض للمبيدات الحشرية في الحمل

– سواء انتهيت من استنشاق مبيدات الحشرات أثناء الحمل أو كنت تميل إلى ملامسة مسحوق أو رذاذ من أي نوع ، فإن التعرض لهذا النوع من المواد الكيميائية قد لا يكون دائمًا آمنًا لك ولطفلك.

– مادة Pyrethroids هي من المكونات الشائعة في المبيدات الحشرية ، و التي يمكن أن تكون ضارة جدا لتطور الجنين في بطن الأم ، و قد يتسبب ذلك في انخفاض حاد في معدل ذكاء الطفل في مرحلة حيوية من نموه ، و التي يبدو أن العديد من الخبراء يجدونها مشابهة لتلك التي يتعرضون لها.

– كما أن مادة الأورغانكلورين هي فئة شائعة في المبيدات الحشرية ، و قد ربطت بعض الدراسات تعرّض هؤلاء للنساء الحوامل لهذه المادة ، مما نتج عنه أطفال عانوا من مشاكل مرتبطة بالتركيز والاهتمام ، الأمر الذي يمكن أن يكون مندرج تحت اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط .

كيفية مكافحة الحشرات في المنزل

– في حين أن مكافحة الآفات ضرورية ، يمكنك أن تبذل قصارى جهدك لضمان الحفاظ على تفاعلك مع الآفات إلى الحد الأدنى ، و يمكن لبعض التقنيات أن تساعد في منع ذلك أو حتى طرد الآفات من منزلك.

– حافظ على تخزين جميع المواد الغذائية بشكل صحيح والتخلص من أي قمامة أو فضلات الطعام في أقرب وقت ممكن.
– يفضل تناول الطعام في منطقة محددة من المنزل بدلا من تناول الطعام في السرير أو على الأريكة.

بدائل للمبيدات الكيميائية

– استخدام الفخاخ القائمة على الغراء للإيقاع بالصراصير و الحشرات الزاحفة.
– الحفاظ على المناطق جافة لتجنب ذباب الفاكهة.
– استخدام المصائد الحرارية لقتل البعوض.
– تطعيم الحيوانات الأليفة ضد البراغيث.
– قد لا يكون رش المبيدات الحشرية أثناء الحمل الخيار الأفضل ، لكن تجنب مكافحة الآفات بشكل كامل أسوأ من ذلك ، و الوصول إلى التوازن بين الاثنين يمكن أن يساعدك على الحفاظ على سلامة وأمان الحمل في جميع الأوقات.

انتشار الحشرات و خطورتها على الحامل

– مخاطر التعرض لمبيدات الآفات في المنزل أثناء الحمل أقل بكثير من القلق من الإصابة بمختلف الآفات و الحشرات داخل المنزل.

– أكثر أنواع العدوى شيوعا في الأسر في الهند هي بسبب الصراصير ، و من المعروف أن النفايات الناتجة عن جسم الصرصور تسبب الحساسية لدى الأطفال و البالغين ، و قد تسبب مشكلة التنفّس و الربو المستمرة للمرأة الحامل و يمكن  أن تتحول لاحقًا إلى مشكلة في الجهاز التنفسي أيضًا.

– كثير من المنازل تميل تربية الحيوانات الأليفة ، هذه الحيوانات التي قد لا تضر بحملك مباشرة ، لكنها بالتأكيد هي الجاني عندما يتعلق الأمر بإدخال البراغيث إلى المنازل ، و في نهاية المطاف لدغ جسدك مما يسبب العدوى.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *