شرح برنامج يودل

انتشر حديثا الكثير من برامج التواصل الاجتماعي الناجحة، ويعتبر برنامج يودل واحد من هذه البرامج الناجحة والتي سيتم التعرف عليه فيما يلى.

برنامج يودل

هو أحد تطبيقات الهواتف المحمولة التي يتم استخدامها على نطاق واسع، وهو أحد وسائل التواصل الاجتماعي الذي يتم استخدامه من قبل الكثير من الشباب، ويسمح التطبيق لمستخدميه بنشر المراسلات مع اخفاء الهوية، وتكون هذه المرسلات مرئية للعديد من المستخدمين الآخرين داخل النطاق الجغرافي للمستخدم في مساحة عشرة كيلومترات.

ويمكن أن تكون المشاركة إما نصية أو صورة مع تعليق، ويمكن تقييم كل مشاركة بشكل إيجابي وسالب والتعليق عليها من قبل المستخدمين الآخرين، ويشبه هذا التطبيق تطبيق Yik Yak الذي توقف استخدامه  في مايو 2017، ويرتبط برنامج يوديل بالأشخاص المحليين ويوفر للمستخدمين موجز اجتماعي مباشر لأخبار المجتمع المحلي وحول الكثير من الأحداث والقصص المحلية، وينطق البرنامج Jodel ”  أو yodel” وأيضا uodel” ” أو “yoddle”

مميزات برنامج يودل

يوفر برنامج يودل الكثير من المتعة في المجتمع المحلي، ويكشف للمستخدم كل ما يحدث في المدينة التي يقيم فيها، ويمكن من خلاله نشر الرسائل والصور للكل من هو قريب من المستخدم، ويمكن للمستخدم التصويت على المشاركات والتواصل مع الأشخاص الذين يتشاركون بنفس الاهتمامات.

تاريخ برنامج يوديل

تم نشر برنامج يوديل أول مرة في أكتوبر 2014 من خلال الألماني Alessio Borgmeyer ، وفي أبريل عام 2015 قام باستخدام التطبيق أكثر من 100000 مستخدم، وفي شهر أكتوبر من العام نفسه استخدمه أكثر من مليون مستخدم، وتوسعت الشركة إلى النمسا والسويد والنرويج والدنمارك وسويسرا، ويمكن استخدام Jodel GPS لتحديد موقع المستخدم وعرض المشاركات عن طريق مستخدمين آخرين في محيط عشرة كيلومترات.

شرح طريقة استخدام برنامج يودل

يتم تنزيل البرنامج بسهولة على الجوالات الاندرويد والايفون  من خلال تطبيق Play store، ولا يتطلب البرنامج أي بيانات شخصية أو تسجيل دخول حيث يتم التعرف على الموقع الجغرافي الذي  تم الدخول من خلاله ثم يظهر للمستخدم المنشورات التي يقوم بنشرها الاشخاص القربين جغرافيا.

يمكن بسهولة اضافة أحد المنشورات من خلال الضغط على علامة بلس (+) وفي حالة ارفاق صورة يتم اختيار الصورة والضغط على send.

مصطلحات تستخدم في برنامج يودل

وفي برنامج يودل يوجد بعض المصطلحات التي تظهر عند تعليق أحد المستخدمين على المنشورات، حيث يظهر “هنا” للأشخاص الموجودين على بعد 1كم، أو “قريب جدًّا” للأشخاص الموجودين على بعد 2كم، و”قريب” على بعد 10كم .

ولبرنامج يودل بعض المصطلحات الخاصة به مثل كلمة اليودلات والتي تعني المحتوى النصي أو صورة أو مقطع فيديو قصير، وكلما تم نشر يودلات مفيدة تزداد نسبة التقييم الايجابي للمنشورات كلما زاد عدد نقاط الكارما الخاص بالمستخدم، كما يتم استخدام مصطلح OJ عند استخدام صاحب المنشور.

طريقة حذف اليودلات

يمكن حذف اليودلات أو المنشورات الخاصة بالمستخدم عن طريق اختيار المنشور المراد حذفه والضغط على اشارة “…” حتى يظهر خيار حذف المنشور أو توقف الاخطارات والتنبيهات الخاصة بالمنشور.

طريقة تغير الموقع الجغرافي في برنامج يودل

يمكن تغيير الموقع الجغرافي في برنامج يودل عن طريق اتباع الخطوات التالية :
– يتم اختيار الملف الشخصي الموجود في البرنامج، ثم اختيار تغيير الموقع الموجود في اعلى يسار الشاشة ، والضغط على تغيير الموقع في منتصف الشاشة حتى تظهر شاشة ثم يتم اختيار الخريطة ثم اختيار الموقع الجديد وبعد تحديد الموقع يتم الضغط على اختيار ثم يتم تغير الموقع وتظهر اليودلات الخاصة بالموقع الجديد.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *