النباتات التي تصلح للشرفة في فصل الشتاء

يعتقد كثير من الناس انه لا يمكن زراعة النباتات في البلكونة في فصل الشتاء، وغالبا ما نجد أصائص الزرع وأواني زراعة النباتات فارغة في الشتاء، ولكن هناك العديد من النباتات التي تصلح للزراعة في فصل الشتاء، وتتحمل الظروف الباردة.

النباتات التي تصلح لزراعتها في الشرفة في الشتاء

الخلنج العشبي

هذه النبتة تتحمل البرودة في الشتاء، وتظهر لها زهور بيضاء على شكل جرة في الفترة من يناير إلى مارس بين أوراق الشجر الخضراء الفاتحة، وهي مناسبة تماما لزرعها في إناء زرع في الشرفة او البلكونة.

الصنوبريات القصيرة

تقوم الصنوبريات بإعطاء شكل ولون مختلف للحديقة حتى في فصل الشتاء عندما تموت النباتات الأخرى، كما أنها تتميز بأوراقها الخضراء الزاهية والوان أخرى ايضا، وتصلح للزراعة في اصيص ويمكن وضعها في الشرفة.

النباتات المتسلقة

عدد قليل من النباتات المتسلقة يمكن زراعتها في الشتاء، ويتيح ذلك التمتع برائحة أزهارها العطرة ذات اللون الأبيض الداكن والأوراق ذات اللون البرونزي المتدرج.

نبتة الزهر الملفوف

زراعة الملفوف لا تكون بغرض الأكل فقط، فهناك أنواع من نبتة الملفوف تكون على هيئة زهرة جميلة بألوان مبهجة وخصوصا اللون الوردي، وعند زرعها في اصيص في الشرفة فإنها تعطي انطباعا مختلفا في فصل الشتاء.

نبتة الخربق

لا توجد العديد من النباتات التي تتفتح أزهارها في برودة الشتاء خصوصا في يناير ولكن نبتة الخربق واحدة منها، حيث يمكن لهذه الجوهرة الشتوية الجميلة تحمل البرد والرياح والمطر، وتكون مزدهرة في أبرد وقت من السنة، بينما أزهارها الأنيقة وأوراق الشجر دائمة الخضرة مثالية لإضفاء البهجة على فصل الشتاء.

نبتة الزعتر الزاحف

نبتة الزعتر الزحاف هي من النباتات دائمة الخضرة ولها أوراق الشجر العطرية والتي عادة يمكنك استخدامها للطهي مثل أنواع الزعتر الأخرى، كما أنها تزدهر ايضا في فصول السنة الاخرى.

طريقة زراعة النباتات في الشتاء بشكل صحيح

يفضل اختيار حاويات زراعة من البلاستيك، حيث أنها تستطيع تحمل البرودة الشديدة في فصل الشتاء، ويمكن وضع الاصيص البلاستيك داخل اصيص اكبر من الخشب اذا أردت، كما يجب الاهتمام بتصريف الماء الزائد عن حاجة النبات من قاع الاصيص حيث ان الماء الزائد مع البرودة يعتبر مزيج سيء للنباتات.

كما يجب فصل الاصيص عن السطح الذي تحته بفاصل حتى يمنع وصول مياه المطر الى النبات من اسفل، كما يمكن استخدام الصوف الناعم كغلاف خارجي لحاويات زراعة النباتات في الشرفة لحمايتها ايضا من البرد الشديد والثلج.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *