السيرة الذاتية للإعلامي الإماراتي سعود الكعبي

سعود الكعبي، إعلامي، وشاعر وممثل إماراتي، من مواليد22 فبراير 1986، في مدينة العين، لكن أصوله من إمارة دبي، خريج الجامعة الأمريكية بالشارقة، حاصل ماجستير في إدارة الأعمال و الإعلام، تميز منذ أن كان طفلا بالجرأة والظهور اللافت في أي نشاط أو فعالية، فكان عضوا فاعلا في النشاط الإذاعي المدرسي منذ الصف الأول التأسيسي بمدرسة البكري، أثناء إقامته مع أسرته في إمارة عجمان، حمله مدير مدرسته إلى الإعلام، ورشحه للمشاركة في ملتقى الأطفال العرب الذي عقد في الشارقة عام 1996، فكان البوابة التي أدخلته إلى مجال العمل التلفزيوني.

مشواره المهني

بدأ الكعبي مسيرته الإعلامية مبكرا جدا، فقد بدأت بعد مشاركته في ملتقي الأطفال العرب الذي عقد بالشارقة عام 1996، وحينها كان في سن التاسعة، وشارك كأحد أطفال الإمارات مع أطفالاً من مختلف الدول العربية، التقوا فيما يشبه المخيم أو المعسكر لمدة أسبوعين.

لفت حضوره الطاغي وجرأته الأنظار إليه، وتحدث معه مسؤولين إعلاميين زاروا الملتقى، وطلبوه للعمل في تلفزيون دبي، فكان أول طفل إماراتي يعمل مذيع، وكانت البداية في برنامج بعنوان أخبار للصغار، وتابع مسيرته في العمل الإذاعي والتلفزيوني في برامج عديدة منها قوس قزح، إجازة سعيدة، الكابتن سعود، إضافة إلى برامج أخرى، وكلها كانت موجهة للصغار.

وقدم علي تلفزيون دبي برامج منوعة مثل مرحبا الساع، المقيظ، ياوش، وجميعها كانت على تلفزيون دبي ، أطل عبر شاشة سما دبي علي جمهوره حين قدم بطولة اليولة التي بدأت كبرنامج رسمي عام 2005 ، حيث منجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي للرماية والصيد بالصقور ، الثقة بأن يبقى المذيع الرسمي لـ بطولات فزاع، ومنذ انطلاقتها حتي الأن وهو المذيع الرسمي لها، كما قدم برنامج الميدان لستة مواسم ، حتى حل زميله أحمد عبدالله في تقديم البرنامج

جوائز وتكريمات

حاصل على جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للطالب المتميز، والطالب المتميز في يوم العلم، كما حصل علي أكثر من 600 شهادة تفوق وتميّز وتقدير لتعاونه المثمر والخلاق مع العديد من المؤسسات المحلية.

حاصل على عضوية مجلس التخطيط التربوي بوزارة التربية والتعليم، واعتبر الطالب الأول على مستوى دول الخليج كعضو في مجلس وزاري.
عام 2015 عين سفيرا لvisit berlin لتطوير السياحية بين ألمانيا و الإمارات.

تنوع مواهب الكعبي

تميز سعود الكعبي منذ طفولته بحسه الإبداعي، وجرأته التي مكنته من امتلاك أدوات إبداعية كثيرة فهذا الدارس لإدارة الأعمال لديه مواهب في التمثيل، والشعر ، والتقديم التلفزيوني، إضافة إلى تفوقه الإعلامي.

مثل الكعبي في ثلاثة أفلام سينمائية إماراتية هم دار الحي عام 2010، وجن عام 2013، من الألف إلى الياء عام 2015، كما شارك في ثلاثة أعمال تلفزيونية هم قبل الأوان عام2014، دبي لندن دبي عام 2015، وفي نفس العام شارك في مسلسل كرتونى بعنوان المندوس.

الإبداع في الشعر والكتابة

شارك سعود الكعبي في الكثير من الأمسيات الشعرية، و له العديد ن القصائد والأغنيات الشعرية التي قام بعض المطربين بغنائها ومن أشهرهم:

حمد، حربي العامري، الوسمي، فرقة دبي الحربية، فايز السعيد، جميلة البداوى،
شمة حمدان، راشد الماجد.

أشهر البرامج التي قدمها

برامج الأطفال، الكابتن سعود، قوس قزح، أخبار للصغار، قوس قزح، إجازة سعيدة، أطفال 2000، خمسة في إجازة، أطفال. كوم، ألوان، سوالف وعلوم، الكابتن سعود، البرامج التراثية، الشبابية و الغنائية.

يللا يللا، يا وش، المقيظ، مرحبا الساع، سجاي، الميدان، آخر الأسبوع، نجم الخليج الذي قدمه لموسمين مع المذيعة ديالا مكي على تلفزيون دبي، تاراتاتا، قدم بعض الحلقات، سوالفنا حلوة، شارك في تقديم الحلقات مع المذيعة المصرية مريم أمين، انطلاق نحو الآفاق.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *