اعراض وعلاج امراض الكلى

كتابة سهام أحمد آخر تحديث: 05 ديسمبر 2013 , 16:21

الكليتين لدينا هما بعض من الأجهزة الأكثر أهمية في جسم الإنسان .
أنها تخدم العديد من الأغراض ، وربما الأهم من ذلك ، وأبرزها باسم اللاعب الرئيسي في وظيفة البول من الجسم .
تصفية الكلى ليس فقط الدم من الجسم ، وإزالة النفايات والسموم لإفراز أو القضاء ، لكنها أيضا الحفاظ على ضغط الدم عن طريق تنظيم توازن الملح والماء في الجسم ، وتنظيم أنشطة الأيضية المختلفة من خلال إفرازاتها الهرمونية ، والحفاظ على حمض قاعدة التوازن في الجسم .
دون الكلى لدينا ، فإن أجسامنا تكون قادرة على وظيفة على الإطلاق ، وهذا هو السبب مرض الكلى يمكن أن يكون مثل هذا الوضع المأساوي والخطير .

هناك عدد من مختلف الأمراض التي تصيب الكليتين . ربما كان الأكثر شيوعا هو حصى الكلى ، ولكن مرض مزمن في الكلى يمكن القول إن أسوأ ، من حيث الأثر الذي يمكن أن يكون على حياتك ، بما في ذلك كونها قاتلة في الحالات الأكثر خطورة . أمراض الكلى يأتي في شكلين ، إما حادة أو مزمنة . ومن المعروف مرض مزمن في الكلى (كد) أيضا باسم مرض الكلى المزمن ، ويتميز حالة من الفقدان التدريجي لوظائف الكلى على مدى أسابيع أو شهور أو سنوات . عدم القدرة على السيطرة على هذا الجهاز نظام يمكن أن يكون وسيلة محرجة ، ومؤلمة ، وغير صحية للعيش ، حتى ايجاد سبل للحد من فرص الإصابة بالمرض ، أو الحد من أعراض إذا لم يعانون من كد هو مجال هام من مجالات الدراسة .

أعراض مرض الكلى
بعض أعراض أمراض الكلى وضغط الدم ، وترسبات اليوريا زادت في جميع أنحاء الجسم ، فرط بوتاسيوم الدم (البوتاسيوم الزائدة في الدم) ، ونقص الحديد (فقر الدم) ، (ترسب الكولسترول في الأوعية الدموية والشرايين ، وغالبا ما يؤدي إلى السكتات الدماغية والنوبات القلبية ، وأمراض القلب والأوعية الدموية) ، والعجز الجنسي ، وفقدان الرغبة الجنسية . الدم في البول هو أيضا من الأعراض الاعتيادية ، وغالبا ما تكون أول إشارة إلى أن هناك شيئا خطأ . و فقدان البروتين وخلايا الدم الحمراء في البول يؤدي أيضا إلى عدد من الشروط التي عادة ما ترتبط مع فقر الدم ونقص البروتين ، بما في ذلك انخفاض سرعة النمو وقدرة الجسم على شفاء بشكل صحيح .

مشكلة زرع الكلى في الحصول عليها ، وغسيل الكلى هو وسيلة مرهقة وكثيفة الوقت للعيش . وبالتالي ، فإن العلاجات المنزلية للوقاية والحد من الأعراض غالبا ما تكون الخيار الأفضل . وأوضح بعض العلاجات الأكثر شعبية وشيوعا لمرض الكلى بمزيد من التفصيل أدناه .

علاج أمراض الكلى
الحد من الملح
نظرا لإجهاد مفرط وضعه على الجسم عن طريق أمراض الكلى والفشل ، إضافة الملح للجسم يجعل الوضع أكثر صعوبة . فقدان البوتاسيوم في البول يعني أن هناك دائما تقريبا الكثير من الملح في الجسم من حيث التوازن الضروري . ولذلك ، يجب اعتماد نظام غذائي قليل الملح للتأكد من يبقى توازن السوائل في الجسم المناسب . تناول الأطعمة المجمدة والوجبات نمط الراحة مرتفعة المعروف في الملح . إضافة الخضروات الطازجة والفواكه إلى النظام الغذائي الخاص بك ، وتجنب إضافة الكثير من التوابل والأملاح لأطباق اللحوم والوجبات الخاصة بك الأخرى .

محتوى البوتاسيوم
على الرغم من أن واحدة من المشاكل والحد من الملح في النظام الغذائي ، واختيار الأطعمة منخفضة البوتاسيوم ويوصى أيضا . الفائض من جميع أنواع المعادن يمكن أن تكون خطرة عندما لا تكون متوازنة ، والصوديوم والبوتاسيوم تفوق أحيانا . وبالتالي ، وتجنب الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز تركيز ، والبرتقال ، والبطاطا ، والسبانخ ، و الطماطم (البندورة) . هذا لا سيما البيت علاج يعتمد في الواقع على هذه القضية . بعض الأطباء سوف اقول لكم لزيادة كمية البوتاسيوم الخاص بك ، في حين أن آخرين سوف اقول لكم للحد منه .

عصير البقدونس
البقدونس هو المطهر الكلى الكمال ، ويستخدم لعلاج المرضى في المنازل من أمراض الكلى في جميع أنحاء العالم . البقدونس هو مصدر غني من فيتامين A ، B ، و C ، وكذلك الثيامين ، الريبوفلافين ، والبوتاسيوم ، والنحاس . تقطيع أوراق البقدونس وسلقها في وعاء من الماء . يمكنك ثم شرب هذا الماء عندما يكون باردا . فإنه يمكن تحسين المستويات الصحية والسمية العامة داخل الكلى الخاصة بك ، سواء كان كإجراء وقائي أو علاج لابطاء تطور المرض بمجرد أن يبدأ . البقدونس هو أيضا مادة مدرة للبول ، مما يساعد على طرد السموم .

الشاي العشبي
هناك عدد من جيدة جدا شاي الاعشاب التي غالبا ما توصف لعلاج أمراض الكلى . بعض خلطات الأكثر شيوعا الموصى بها الشاي الأخضر ، الشاي الخطمي ، والشاي عنبية ، الشاي الجذرية الحصى ، والهندباء والشاي . هذه هي بعض من أصناف الأعشاب الأكثر شعبية وفعالية ، واستخدمت في مختلف البلدان في جميع أنحاء العالم كعلاج المنزل لمرض الكلى ، حيث تكتظ هذه الشاي مع مضادات الأكسدة ومركبات إزالة السموم التي تحافظ على الكلى تعمل بشكل صحيح .

عصير التوت البري
عصير التوت البري ينصح لعلاج جميع أنواع القضايا الكلى ، وربما هو الشكل الأكثر استخداما على نطاق واسع وللعلاج المنزلي ، منذ عصير التوت البري هو ذلك على نطاق واسع ولذيذ للشرب أيضا . المركبات العضوية الموجودة في التوت البري هي فعالة جدا للحد من شدة الإصابات في الكلى . شرب 2-3 أكواب من عصير التوت البري خلال فترات التهاب أو تهيج في الكلى وأيضا طريقة جيدة لمنع تطور التهابات في الكلى . ومع ذلك ، فمن المهم عدم شرب الكثير من عصير التوت البري ، وعصير الفاكهة قوية يمكن أن تكون سامة في تركيزات عالية للغاية .

الألوة فيرا
عصير الألوة فيرا يستخدم في الكثير من العلاجات الصحية المختلفة لظروف مختلفة ، لذلك لم يكن مفاجئا أنه سوف يكون من المفيد أيضا لعلاج التهابات الكلى . شفاء وخصائص مضادة للأكسدة تجعل الألوة فيرا أداة قوية في المعركة ضد أمراض الكلى .

خفض كمية البروتين الخاص
يمكن لكميات زائدة من البروتين في الجسم أيضا تفاقم مشكلة أمراض الكلى ، على الرغم من واحدة من أعراض مرض الكلى هو فقدان البروتين . وهو مرض صعبة للغاية لعلاج ، لأن الكثير من الأشياء التي يمكن أن تجعل الشخص الأفضل لمعظم الأمراض يمكن في الواقع جعل الوضع أسوأ مع هذا شكل محدد من أشكال المرض الكلوي .

خل التفاح
عند مزج خل التفاح مع بعض العسل في كوب كبير من الماء ويشرب هذا مرة واحدة أو مرتين كل يوم ، يمكنك تحسين فرصك بجدية لمنع أمراض الكلى ، أو الحفاظ على الأعراض إلى مستوى يمكن التحكم فيها .

زيت الزيتون البكر الممتاز
زيت الزيتون البكر يمكن استخدامها في العديد من الوصفات والأطعمة المختلفة . في الواقع ، يمكن أن تحل محل ما يقرب من جميع الزيوت الأخرى التي تستخدمها لمعظم الاستعدادات . زيت الزيتون البكر الممتاز هو معروف جيدا لتهدئة الالتهاب وأيضا إزالة السموم من الجسم . وبالتالي ، فإنه يعتبر مثاليا لإبطاء تطور مرض الكلى .

المياه
لعل أبسط طريقة حل القضايا الكلى هو مجرد إغراق الجسم بالماء . وهذا تحفيز التبول ، وهي طريقة الجسم الأساسي من إطلاق السائل وكذلك السموم . يتكون البول تتكون من الدهون ، والبروتين ، والمياه ، والأملاح الزائدة . لذا ، من خلال شرب 6-8 أكواب من الماء كل يوم ، يمكنك مسح النظام الخاص بك وتساعد على تقليل كمية من السموم التي تتراكم في الكلى الخاص ، وبالتالي تأخير الحاجة لغسيل الكلى وتباطؤ تطور مرض الكلى .

اذا كنت تتبع هذه العلاجات المنزلية ومراقبة الطريقة التي يعمل جسمك ، هل يمكن أن يعيش حياة طويلة وسعيدة . ومع ذلك ، فإنه هو حالة صحية خطيرة جدا ، لذلك هو فكرة جيدة لرؤية الطبيب والحصول على مساعدة مهنية .
قد تكون قادرة على علاج هذا المرض من المنزل ، لكنها لا تزال فكرة جيدة أن تكون في كثير من الأحيان مع فحص الطبيب .

دراسات وابحاث
اوضحت البحوث الهولندية في اهمية بعض العلاجات المنزلية لأمراض الكلى وتشمل الحد من كمية الملح في النظام الغذائي الخاص بك ، وتناول البوتاسيوم أقل ، وتخفيض المبلغ الخاص من البروتين ، وكذلك عصير البقدونس وعصير الألوة فيرا ، عصير التوت البري والتفاح عصير التفاح والخل ، والشاي العشبية ، بارسمة ، والباربريس . هذه هي بعض من أكثر معروفة وموثوق بها وسائل لعلاج أمراض الكلى المختلفة .

قد يعجبك أيضا

‫42 تعليقات

  1. السلام عليكم انا عندي سكر وعملت تحليل وكانت النتيجة ان اخبرني الطبيب- زيادة البروتين في افرازات الكلى الى ١١٧ فارجوا افادتي عن علاج هذه الحالة ولكم جزيل الشكر

  2. كيفيةاعطاء الجرعة بلصمغ العربي وكم مدة العلاج لاعطاء النتيجة

    1. وكم كمية الصمغ ومتى تؤخذ الجرعه صباحا تكون المعدة فارغه او في اي وقت

  3. انا اشكر جهود من يعطي نصائح وفوائد تفيد الانسان عندي سؤال هل الحلبة جيدة للكلى ؟ وهل عصير الليمون جيد للكلى ؟ وهل القهوة تفيد للكلى ؟ وهل العنب الاسود والخوخ والبطيخ والخيار يفيد الكلى مع تحياتي لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق