فوائد و اضرار السباحة

كتابة سهام أحمد آخر تحديث: 07 فبراير 2020 , 15:19

السباحة تفعل العديد من العجائب لجسمك وكذلك للعقل فقد تساعد السباحة كنت تعمل بها الجسم بأكمله ، وبالتالي تحسين قوة العضلات وقوة القلب والأوعية الدموية في جسم الإنسان . الجسم يحصل على الحد الأقصى مصدر الأكسجين من خلال الفعل السباحة .

ترتبط الفوائد الصحية للسباحة مع المتعة والاسترخاء والتمتع بها ، ومن المفيد إلى حد كبير لآلية جسمنا .
في فصل الصيف ، فإنه يساعد في ضرب حرارة الجسم ويجدد . فإنه يبني قوتك والطاقة مثل أي ممارسة أخرى ربما يمكن أن تفعله . وفقا لجامعة إكستريمادورا ، إسبانيا ، والسباحة في ماء دافئ يمكن أن يخفف من آلام الجسم .

فوائد السباحة

الفوائد الصحية للسباحة كثيرة ، دعونا نستكشف بعض من الفوائد الصحية للسباحة:
السمنة
السباحة هي ممارسة مفيدة للغاية للحد من السمنة . ومن المعروف السباحة لحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم . يمكنك تفقد ما يصل الى 800-900 سعرة حرارية في ساعة واحدة فقط من السباحة . العديد من الأفراد تناول السباحة لصالح البقاء والهزيل .

قوة العضلات
أولئك الذين السباحة بانتظام لديها قلب قوي العضلات والقدرة على التحمل جيدة . كما يجوز لها شفاء العضلات المصابة في الجسم .

الإجهاد
هذا العمل الهوائية يمكن أن تجعلك استرخاء ، ويعزز مستويات الطاقة الخاصة بك . يمكنك أن تجد نفسك خالية من التوتر و القلق بعد جلسة السباحة جيدة .

آلام الظهر
السباحة لا ترهق الأنسجة الضامة ، بل هو رياضة جيدة للأشخاص المعاقين جسديا . يمكن السباحة أيضا تقديم الإغاثة للأفراد الذين يعانون من الساق وآلام أسفل الظهر .

الحمل
السباحة تقوي عضلات البطن والكتف . بالتالي فمن شكل مفيد جدا من التمارين للسيدات الحوامل . وبالتالي ، تجريب الماء يخفف آلام المفاصل والمضايقات الأخرى المرتبطة بالحمل . الدراسة التي أجراها معهد Melpomene من مينيابوليس أكدت أن النساء الحوامل تصبح أقل عرضة للإجهاض باتباع دورات السباحة .

سرطان الثدي
تشير خبراء طبيون ممارسة السباحة لجميع المرضى بعد العمليات الجراحية لسرطان الثدي ، لتشديد ضعف العضلات . ولكن ، فإنه من المستحسن لجميع مرضى سرطان الثدي استشارة الطبيب قبل تناول السباحة .

اضرار السباحة

الآثار الجانبية للسباحة
الآثار الجانبية للسباحة وتشمل مخاطر الالتهابات الجلدية ، والتهابات الأذن والعين  و الاسهال و الحمى .
يجب أن تأخذ ما يصل السباحة باعتبارها ممارسة إلا بعد استشارة الطبيب . فمن الضروري لتطبيق واقي من الشمس . فإذا كنت بحاجة لحماية نفسك من مختلف البكتيريا وجراثيم المياه وغيرها من الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في مياه البحر والبحيرات والمسابح وحتى الينابيع .

السباحين في جميع أنحاء العالم تجد أنه شكل كبير من ممارسة للبقاء بصحة جيدة .
يمكن للأطفال والمراهقين جني نتائج رائعة من دورات السباحة ، كما أنه يبني العضلات تداولها ويساعد في نمو العظام . ومن المعروف أن ينمو الأطفال في ارتفاع وليس في الوزن بعد جلسات السباحة المنتظمة .
انها هي الرياضة المائية الترفيهية الرائعة لجميع أفراد العائلة . يمكنك الاستمتاع بها مع أصدقائك وعائلتك في بركة الخاص بك أو في البحر .

دراسات وابحاث
اوضحت البحوث الهولندية في اهمية الفوائد الصحية للسباحة في الحد من السمنة ، وتحسين قوة العضلات ، التخفيف من الإجهاد ، وآلام الظهر ، وسرطان الثدي . ومن المفيد أيضا خلال فترة الحمل . إذا كنا يغرق في بركة السباحة أو في البحر المفتوح ، ونحن جميعا نحب يجري داخل المياه . السباحة هي تجربة مبهجة في حد ذاته . وهناك العديد من الفوائد الصحية التي تعلق على هذه العملية الفريدة من نوعها .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق