شخصيات تاريخية مؤثرة

- -

هناك العديد من الشخصيات التاريخية الملهمة والتي لها دور كبير في بناء الكثير من الشخصيات اليوم، فتلك الشخصيات من مختلف الاعراق، فمنهم العسكريين ومنهم الفلاسفة ومنهم العلماء او الرياضيين، لذا فاليوم نقدم لك بعض من تلك الشخصيات التاريخية التي اثرت في معظم الناس.

شخصيات تاريخية مؤثرة

1- بروس لي

النجم العالمي بروس لي واحد من اهم الرياضيين الذين عرفوا في مجال الدفاع عن النفس، وقد استخدم الكثير من الأساليب الحديثة في تلك الرياضة الهامة، حتى انه أصبح واحد من رموز الرياضة القتالية الاسيوية الهامة الذين اجتاحوا العالم.

2- جورج واشنطن

اعتبر المؤرخون ان جورج واشنطن واحد من الشخصيات التاريخية الهامة، وذلك لان جورج كان اول رئيس للولايات المتحدة الامريكية، وقائد عام للجيش، وأصبح اول رئيس امريكي له شهرة وتأثير بين الناس.

3- والت ديزني

واحد من اهم الشخصيات التي يحبها الأطفال جدا، فهو الذي اخترع كل لك الشخصيات الكرتونية والرسوم المتحركة، منهم ميكي ماوس، وقد حقق والت ديزني قم قياسي في جوائز الاوسكار التي حاز عليها، فقد اخذ أثني وعشرين جائزة اوسكار.

4- لويس باستور

هو أحد الكيميائيين المعروفين، فقد كان له دور كبير في انقاذ البشرية للكثير من الامراض وإنقاذ حياة الملايين، وقد كان له دور كبير في مجال علم الاحياء الدقيقة، وقد حصل على العديد من الموافقات حول اختراعه للبسترة، والتي تم تسميتها على اسمه، وهي التي أصبح لها دور كبير في مساعدة عدد كبير من الأطفال حول العالم في إمكانية شرب الحليب الطازج دون وجود أي بكتيريا موجودة به.

5- امنح وتوب

امنحوتوب واحد من اهم المعماريين على مر التاريخ، فقد عرف ذلك البارع المصري في ابداعه لكثير من المجالات، ولكن اهم مجال قد برز به هو المعمار الهندسي، فهو من قام بتصميم الهرم زوسر، والذي تم بنائه في القرن 27 قبل الميلاد، وهو يعتبر اول هرم مصري يتم بنائه.

6- تشي جيفارا

كان تشي جيفارا طبيب ارجنتيني يعيش تحت الحكم الارستقراطي، ذلك الحكم الذي تمرد عليه جيفارا وقر هو وجماعته ان يثوروا عليه، وقد أصبح شخصية بارزة في الحزب المتحد للثورة الكوبية، وابح اسكم جيفارا علم يتبعه عدد كبير من الشباب حول العالم، والتصق اسمه باسم عدد كبير من الثوار والحقوقيين حول العالم مثل المهاتما غاندي.

7- تشارلز داروين

درس تشارلز عدة علوم على مدار حياته، ولكنه كانت له نظرة ابعد في ذلك المجال، واليوم أصبح واحد من اهم علماء التاريخ، وقد كانت له نظريات اعتبرها البعض شاذة وغريبة، وقال ان الحيوانات والبشر لهم نفس الأصول المشتركة.

8- هيرودوث

هو واحد من اهم المؤرخين اليونانيين القدماء، ويعتبر اول مؤرخ يجمع تلك المواد بصورة منتظمة وممنهجة، وبعد ذلك ينظمها ويكتبها، وقد تم تلقيبه بابوا التاريخ، وهو الذي جعل التاريخ يتم رفعة كأحد علوم المجتمع، فقد كتب عن الحروب الفارسية واليونانية وسجلها جميعها، واليوم لدينا حوالي 300 فيلم يسجل التاريخ بفضله.

9- غاليليو

غاليليو والذي ان يلقب بابو العلم، فقد كان واحد من اهم علماء الفلك، وقد كانت له نظريات عديدة مع بعض المفكرين والعلماء وهو الذي قال ان الأرض تدور حول الشمس بنسبة ثابتة نسبيا من مركز النظام الشمسي، وهو الامر الذي وضعه في موقف خطير مع الكنيسة الكاثوليكية الرومانية ي ذلك الوقت.

10- كريستوفر كولومبوس

كريستوفر كولومبوس أحد اهم الشخصيات التاريخية حول العالم، فبعض الناس تقول عنه غازي محتل، والبعض الاخر يقولون عنه مكتشف عظيم، وبعض النظر عن تصنيفه، الا انه أحد المستكشفين العظماء على مدار التاريخ.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *