طرق استخدام الحناء لتطويل الشعر

تنتمي الحناء للفصيلة الخثرية وهي من الأشجار دائمة الخضرة ويصل إرتفاع هذه الشجرة لعدة أمتار، وتتميز بأنها ذات بذور هرمية الشكل، ولقد تم إستعمال الحناء خلال الفترة القديمة في الكثير من المجالات المختلفة، حيث تم إستخدامها في علاج العديد من الأمراض المختلفة وذلك بالإضافة لإستخدامها أيضًا في التزيين والتجميل وتلوين الشعر، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على أهم فوائد الحناء لتطويل الشعر.

فوائد الحناء لتطويل الشعر

تتميز الحناء بفوائدها العديدة في تطويل الشعر وعلاج العديد من المشاكل التي توجد به، وتتمثل هذه الفوائد في:

1- تعالج الحناء مشكلة تقصف الشعر وتساقطه، حيث تعمل على تغذية الشعر وتزويده بالعناصر المختلفة والفيتامينات الضرورية التي يحتاجها الشعر بصفة مستمرة لزيادة لمعانه وصحته.

2- تعمل الحناء على ترطيب فروة الرأس والتخلص من أي ميكروبات أو فطريات توجد به وتضعف من بصيلات الشعر وتؤدي لتساقطه.

3- تسرع الحناء من عملية تخلص الشعر من الزيوت والدهون المتراكمة به، كما تعالج أيضًا مشكلة قشرة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، وتعمل الحناء على زيادة كثافة الشعر وطوله في حالة خلطها بمجموعة كبيرة من الزيوت والأعشاب الطبيعية المختلفة.

4- تستعمل لتلوين الشعر والتخلص من أي شيب يوجد به، حيث تعد الحناء من الوسائل الطبيعية الأمنة والفعالة أيضًا لتلوين الشعر.

وصفات عديدة من الحناء لتطويل الشعر

هناك العديد من الوصفات التي تدخل بها الحناء لتطويل الشعر وزيادة كثافته ومن أهم هذه الوصفات ما يلي:

1- وصفة الحناء مع القرنفل والسدر وتتكون هذه الوصفة من ملعقتان من الحناء ونبات السدر وملعقة من المايونيز وملعقة كبيرة في الحجم من خل التفاح الأبيض والزبادي مع إضافة ثلاث ملاعق كبيرة في الحجم من أي كريم ترطيب للشعر وكوب من كل من البصل والثوم المغلي والقرنفل  وملعقة متوسطة في الحجم من الخميرة الفورية مع ملعقتان من العسل وأما عن طريقة إستعمال الوصفة فيكون من خلال :

القيام بعجن وخلط هذه المكونات مع بعضها البعض في وعاء صغير وذلك حتى تصير سائلة ويتم وضع الخليط على الشعر عقب أن نقوم بغسله بكل من الماء والشامبو ونترك هذه الوصفة لمدة تصل لحوالي أربع ساعات، وعلى أن يتم تكرار الوصفة مرة خلال الأسبوع الواحد من أجل ضمان الحصول على شعر صحي وطويل.

2- وصفة الحناء مع بياض البيض وتتكون هذه الوصفة من كوب من الحناء مع بيضتان كبيرتان في الحجم وإضافة نصف كوب فقط من الشاي أو نصف كوب من الماء وأما عن طريقة إستعمال الوصفة فيكون من خلال خلط هذه المكونات مع بعضها البعض في وعاء صغير، ونترك المكونات تختمر لفترة تصل لحوالي عشر دقائق ويتم وضع بعد ذلك الخليط على الشعر ونقوم بتغطيته بمنشفة أو وعاء بلاستيك ونتركه على الشعر لمدة تصل لحوالي ساعتين وعلى أن يتم تكرار هذه الوصفة مرتين خلال الأسبوع الواحد ولمدة تصل لحوالي شهرين من أجل الحصول على نتائج جيدة وسريعة.

3- وصفة الحناء مع الحلبة وتتكون هذه الوصفة من كوبان من الماء مع إضافة ملعقتان من الحلبة ونصف كوب فقط من الحناء ويتم وضع الحلبة في كمية قليلة من الماء ونضعها على النار، ويتم بعد ذلك خلط الحناء مع الحلبة عقب أن نقوم بطحنها  بشكل جيد ونضع هذا الخليط على الشعر ونتركه لفترة تصل لحوالي ثلاثين دقيقة للحصول على نتائج جيدة، وعلى أن تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *