زيت الخروع لعلاج آثار ندبات حب الشباب

- -

حب الشباب مشكلة جلدية نتعرض لها جميعا في أي مرحلة عمرية ، وترجع أسباب حب الشباب أساسا إلى زيادة إنتاج البشرة من الزيوت مما يؤدي إلى تراكم الشوائب وانسداد المسام مما يؤدي بدوره إلى التهاب الجلد وتكون حب الشباب .

عندما يتم تدمير أنسجة الجلد بواسطة هذه الحبوب ، يترك الجلد آثار ندوب حب الشباب والتي تبدو عنيدة للتخلص منها ، وعلى الرغم من وجود العديد من المنتجات المتاحة في السوق التي يمكنها علاج هذه الندوب ، إلا أن زيت الخروع يعد علاجا فعالا في هذه المشكلة .

 زيت الخروع لعلاج آثار ندبات حب الشباب

الأحماض الدهنية أوميغا 3 في زيت الخروع تخترق الجلد بعمق وتساعد في شفاء الأنسجة ، كما تساعد في ترطيب البشرة وتجديد خلايا الجلد ، كما يعمل زيت الخروع كمزيل للسموم من الجلد ويحسن من الدورة الدموية .

طرق استخدام زيت الخروع لعلاج ندبات حب الشباب

زيت الخروع والبخار

التطبيق الموضعي لزيت الخروع وحده يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب على الجلد بشكل فعال ، وذلك عن طريق غسل الوجه جيدا بغسول الوجه أو شامبو خفيف ، ثم تجفيفه وتعريضه للبخار فهذا سوف يساعد في فتح المسام ، الآن ضعي بضع قطرات من زيت الخروع إما على الوجه بالكامل أو على المناطق المصابة فقط ، دلكيه لبضع دقائق بأطراف الأصابع واتركيه من الليل للصباح واغسليه في صباح اليوم التالي .

زيت الخروع وزيت فيتامين E

فيتامين E جنبا إلى جنب مع زيت الخروع يقلل من ظهور ندبات حب الشباب ، خذي 3-4 كبسولات من زيت فيتامين E ، وقومي باستخراج الزيت من الكبسولات وامزجيها مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع ، ضعي هذا المزيج على المناطق التي تعاني من ندبات حب الشباب ، ثم اتركيه لبضع دقائق ثم يمكنك غسله بالماء الفاتر ، كرري هذا العلاج كل يوم للتخلص من ندوب حب الشباب بشكل أسرع .

زيت الخروع والليمون

هذا المزيج سيساعد في تقشير خلايا الجلد الميتة وبالتالي تفتيح البشرة ، حيث يساعد حمض الليمون في الليمون على تفتيح البشرة ، كل ما عليك القيام به هو إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج و ملعقة كبيرة من زيت الخروع في وعاء نظيف ، واخلطي المكونات جيدًا بمساعدة قطعة من القطن ، ثم قومي بتطبيق هذا المزيج على المناطق المصابة واتركيها تبقى لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفها بالماء .

زيت الخروع وزيت جوز الهند

مضادات الأكسدة في جوز الهند تساعد في تجديد شباب البشرة وشفاءها من أي نوع من الالتهابات وكذلك الندوب التي تظهر على الجلد ، في وعاء نظيف ضيفي بضع قطرات من زيت جوز الهند وزيت الخروع ، وامزجي الزيوت جيدًا وضعيها على المناطق المصابة وقومي بالتدليك برفق لمدة 1-2 دقيقة ، ثم اتركيها عى الوجه لمدة 15 دقيقة أخرى ثم يمكنك غسلها بالماء الدافئ .

زيت الخروع وزيت اللافندر

سيساعد هذا المزيج في تلطيف البشرة وتقليل الالتهابات وآثار حب الشباب ، فقط امزجي ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع بضع قطرات من زيت اللافندر ، ثم قومي بتطبيق هذا الخليط على ندبات حب الشباب والتدليك بلطف ، ثم اتركيه لمدة 10-15 دقيقة وبعد ذلك يمكنك غسله بالماء ، ويمكنك القيام بذلك يوميًا قبل الذهاب إلى الفراش للحصول على نتائج أسرع .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *