معنى اسم نجوان وصفات حامل الاسم

اسم نجوان من الأسماء الجميلة التي انتشرت مؤخرا بصورة كبيرة في العديد من الدول العربية وخاصة مصر،والمدهش أن اسم نجوان على الرغم من انتشاره، إلا أنه يستخدم بشكل خاطئ حيث يطلق على الكثير من الفتيات كاسم علم مؤنث، رغم أنه اسم علم مذكر.

معنى اسم نجوان واصله

1 – ليس هناك معنى خاص باسم نجوان في أي من معاجم اللغة العربية، وبالبحث في معاجم تركية لم نجد له معني أيضا، بعد أن اعتقدنا بعد الفشل في العثور علي معني دقيق لـ اسم نجوان في معاجم عربية.

2- لكن وبنذر يسير وجدنا في معجم معاني أن اسم نجوان اسما عربيا أصيلا وليس أعجميا، وهو اسم علم مذكر وليس اسم علم ؤنث مثلما استخدم بطريقة خاطئة خلال السنوات الاخيرة وحتى الآن.

3- وذكر معجم معاني الأسماء أن اسم نجوان يعني الناجي والمنقذ والمسرع والمناجي ، وكل هذه الصفات تدل على شجاعة الرجل وإقدامه على المخاطر من أجل انقاذ الاخرين، وللاسم معان أخري منها الناجي، الخالص، والذي يفيض بما في قلبه من عواطف وأسرار، أو إنه جاء من الفعل نجا أو ينجو.

4- والنَّجْوةُ والنَّجاةُ، ما ارتفَع من الأَرض فلم يَعْلُه السَّيل، ويمكن أن يكون اسم نجوان من معني النَّجْوُ: وهو السَّحاب الذي قد هَراقَ ماءه ثم مَضَى، وقيل: هو السحاب أَوَّل ما يَنشأُ، والجمع نِجاء ونُجُوٌّ

مؤنث اسم نجوان

على الرغم من استخدام اسم نجوان منذ بدايات اطلاقه على المواليد الإناث، كاسم علم مؤنث بالخطأ، إلا إنه يمكن لمن يحب اسم نجوان أن يسمي طفلته باسم نجوان كاسم مؤنث، وهو اسم نجوانة وهي تحمل نفس المعنى لاسم نجوان، لكنها التسمية الصحيحة، وتعني المنقذة والناجية والمسرعة في مساعدة الاخرين، وينسحب علي الاسم المؤنث كل معني كان للاسم المذكر.

سمات حاملة اسم نجوان

يري علم النفس من خلال دراسة السمات الشخصية لمن تحمل اسم نجوان، أن حاملة هذا الاسم تتصف بمجموعة من الصفات المميزة، والتي تتطبع شخصية نجوان بسمات فريدة، ومنها

1 – تتسم صاحبة اسم نجوان بأن لها شخصية جادة قريبة من الطباع الحادة.
2- تتسم أيضا شخصية حاملة وصاحبة اسم نجوان بأنها عصامية، وتناضل من أجل تحقيق أهدافها وتطلعاتها وأحلامها.

3- يمكن الاعتماد عليها لأنها شخصية قادرة على تحمل المسؤوليات والأعباء.
4- تمتاز شخصية نجوان وحاملة الاسم بأنها شخصية حريصة في كل تصرفاتها.

5- شخصية خيالية حالمة، تحب الطموح وتسعي إلى تحقيق أحلامها.
6- رغم أنها شخصية قوية، إلا أنه يمكن أن تذرف دموعها بسرعة في موقف ما.

7- تنفرد شخصية حاملة اسم نجوان بأنها تؤمن بالحرية الملتزمة التي ترغب في الانعتاق من القيود لكنها تلتزم بقيم مجتمعها.
8- تمتاز شخصية نجوان بأنها تدافع عن الحق، مهما كلفها هذا الموقف.
9- تؤمن شخصية نجوان بالحوار والتنوع وتمتاز بسعة الصدر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *