تحديثات كيا ريو 2019 الجديدة بالصور

- -

اذا كنت تنتظر حدوث تغيرات في التصميم و الشكل الخارجي من السيارة كيا ريو 2019 فأنت بالتأكيد مخطيء ، الجيل الحالي – و هو الجيل الرابع – تم الكشف عنه في نهاية عام 2017 و طرح في الاسواق مع بداية عام 2018 و هذا الجيل حصل على تحديثات جذرية جعلت السيارة تبدو اكر شراسة و اتساعا من الاجيال السابقة .

و هذا يعني انه لم يمر سوى عام واحد على بداية ظهور هذا الجيل و بالتالي فان الشكل بالتأكيد لن يتغير و هذا ما أكدت عليه شركة كيا عبر اطلاقها الصور الاولى للمركبة ريو 2019 سواء النسخة السيدان ذات الاربعة ابواب او النسخة الهاتشباك ذات الخمسة ابواب و كلاهما يتشابهان في الواجهة الامامية و في الداخلية مع الاختلاف في التصميم الخلفي و الصندوق .

تحديثات كيا ريو 2019

و يبقى السؤال الاهم ” ما الجديد في كيا ريو 2019 ؟ ” ، اعتدنا في السوق المحلي على اعتبار هذه المركبة بانها سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود و ذوات السعر الرخيص و في المقابل لن نكن نهتم ان تصدر منها الفئة الاستاندر بناقل حركة يدوي ذو 6 سرعات اما الان فقد أعلنت رسميا ركة كيا عن ايقاف انتاج هذه الفئة و استبدالها بناقل الحركة الاوتوماتيكي .

شركا كيا – الكورية الجنوبية – ارسلت الى الوكلاء في الولايات المتحدة الامريكية تخبرهم بأن جميع فئات كيا ريو 2019 ستأتي بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيكي ، و لكن هل سنطبق هذا الامر على النسخ و الفئات التي ستصل الى السوق الخليجي ؟ اعتقد ذلك ، و لكن هذا الامر سيرفع سعر الفئة الاستاندر من السيارة .

ايضا في الولايات المتحدة كانت السيارة كيا ريو في الموديلات السابقة تأتي بثلاث فئات و هم ” ريو LX وهي الفئة الاستاندر ، ريو S و هي فئة نص فل ، ريو EX و هي فئة فل كامل ” و الان فقد تم الاستغناء عن الفئة الثالثة EX و اصبحت السيارتان بفئتان فقط و ستأتي فئة S  لتصبح هي فئة الفل كامل ذات الامكانيات الاعلى و السعر الاغلى ، و يبقى ايضا هذا السؤال هل سيطبق ذلك في السوق المحلي ؟ .

مواصفات محرك كيا ريو 2019

في سوق الولايات المتحدة الامريكية هذه السيارة – مهما اختلفت فئاتها – فان تأتي بنفس نسخة المحرك و هي سعة 1.6 لتر بعدد  سلندر و الذي ينتج عنه قوة 125 حصان و لكن هذه النسة من المحرك في السوق الخليجي تأتي مع الفئة الاعلى ، بينما الفئة الاستاندر فانها تأتي مع محرك سعة 1.4 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه 100 حصان .

سعر كيا ريو 2019

بناء على اسعار الموديل السابق من هذه السيارة لدى الوكيل و الموزعون فان سعر الموديل الجديد كيا ريو 2019 سيدأ من 48,000 ريال ليصل الى 60,000 ريال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *