السياحة في مدينة نيترا في سلوفاكيا بالصور

مدينة نيترا Nitra ليست فقط أقدم مدينة في سلوفاكيا، بل هي الآن مركزا اقتصاديا هاما في غرب سلوفاكيا، وهي مقر لأشهر جامعتين في سلوفاكيا وبها معهد التعليم الزراعي ومركز البحوث، كما أنها أيضا من أهم المدن السياحية كذلك.

معلومات عن مدينة نيترا سلوفاكيا

فيما يتعلق بعدد السكان الذي يبلغ تقريب 83،265 تعتبر مدينة نيترا Nitra رابع أكبر مدينة في سلوفاكيا، وهي مدينة حديثة ذات حياة ثقافية متنوعة تتمتع بأشياء مثل مسرح نيترا ومقر احتفالات سنية مثل الاحتفال بالحصاد ومقر اقامة المعرض الزراعي الدولي، والعديد من المعارض الأخرى.

كنيسة نيترا أول كنيسة في سلوفاكيا

يُشار إلى نيترا على أنها أقدم تشكيل حضري في سلوفاكيا كما هو موجود منذ 870 م، وقد تشكلت إمارة نيترا تحت حكم الأمير بريبينا في القرن الثامن والتاسع بعد الميلاد، وكان بريبينا أول حاكم معروف لقبيلة سلاف التي تعتبر أصل السكان في سلوفاكيا، وقد أنشأ الأمير بريبينا أول كنيسة مسيحية في سلوفاكيا في نيترا في 828م.

قلعة نيترا

في الجزء العلوي من المدينة القديمة تقف قلعة نيترا تدافع عن الأسوار والحصون التي تعود إلى القرن السادس عشر، وقد بنتها قبيلة سلافية في العصور الوسطى المبكرة، وازدهرت في العصر البرونزي، وتقع الكاتدرائية والقصر الأسقفي بالقرب من القلعة جنبا إلى جنب مع متحف الأبرشية ومعرض أثري.

كاتدرائية نيترا

الكاتدرائية عبارة عن مجمع من المباني المختلفة، حيث توجد كنيسة عليا تعود للقرن الرابع عشر، وقاعة مستديرة تعود للقرن الحادي عشر وكنيسة صغيرة يرجع تاريخها إلى القرن الـسابع عشر، وقد تم منحهم جميعًا شكلًا باروكيًا متجانسًا من الخارج، كما توجد هنا لوحة جدارية رائعة من القرن الرابع عشر تصور العذراء مريم في حضور الرسل.

كنيسة Dražovce

هي كنيسة صغيرة على طراز الرومانسيك يرجع تاريخها إلى القرن الحادي عشر وما زالت في حالة ممتازة، وتعتبر الكنيسة هي صورة مشهورة في سلوفاكيا ، تظهر على ظهر عملة 100 كورونا قبل التحول إلى عملة اليورو، ولا يزال من الممكن رؤيتها على الطوابع البريدية، وتحتوي الكنيسة على صحن واحد متواضع وتوجد على قمة تلة.

متحف الأبرشية

في ساحة القلعة يوجد متحف أبرشية يحتوي على مجموعة من المخطوطات المضاءة والكنوز الليتورجية التي تعود إلى الكاتدرائية، وترجع النصوص إلى الأيام الأولى للمسيحية في المنطقة وأهمها هو نص Nitra Evangelistary الذي تألّف في عام 1083م، وكان ذلك في القرن الثالث عشر وقد تم تغليفه من الخارج بنقش مذهّب ثمين.

المتحف الزراعي في نيترا

يضم المتحف الزراعي الوطني العديد من الآلات والمصنوعات اليدوية الزراعية في مجموعة معارض داخلية، ويوجد معرضًا كبيرًا في الهواء الطلق وقاطرات من سكة حديد تعود للقرن التاسع عشر، وفي الداخل يمكن تتبع جذور ما قبل التاريخ من الزراعة في سلوفاكيا، والتعرف على الزخارف الزراعية في الفن السلوفاكي وتصفح الحرف اليدوية التقليدية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *