طرق تطويل الشعر للرجال بطرق طبيعية

العناية بصحة وجمال الشعر لا تتوقف فقط على السيدات حيث يوجد الكثير من الرجال والشباب اليوم يهتمون بشعرهم ويسعون إلى الحصول على شعر طويل وكثيف في الوقت ذاته، لهذا يبحثون عن الجديد والطبيعي للوصول لشعر أطول وصحي.

تطويل الشعر بطرق طبيعية

الرجال هم الفئة الأكثر عرضة إلى مشاكل الشعر خاصة الصلع المبكر وتساقط الشعر وعدم نموه سريعا، ويوجد الكثير من الفوائد في اطالة الشعر لدى الرجال والتي من بينها الحصول على شعر كثيف وصحي مع سهولة الاعتناء به وعدم تعرض الشعر للكثير من المشاكل ومن الممكن اطالة الشعر من خلال الكثير من الطرق الطبيعية والتي من بينها ما يلي :

خليط الزيوت لتطويل الشعر

يتم خلال تلك الوصفة خلط كوب صغير من كل من زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت جوز الهند، ولابد من مزج الخليط جيدا ووضع كمية كافية منه على الشعر ونتركه لمدة ربع ساعة وتدليك الشعر من خلال الحركات الدائرية ولابد من تكرار تلك الوصفة بشكل يومي بهدف الحصول على نتيجة سريعة خلال فترة زمنية بسيطة.

خليط الثوم مع الزبدة لاطالة الشعر

يتم خلال تلك الوصفة مزج فصان من الثوم مع كمية من الزبد المذاب ونترك الخليط على الشعر لفترة مع الاستمرار في تدليك الشعر جيدا يتم تغطية الشعر من خلال قطعة من النايلون أو البلاستيك ونترك الخليط على الشعر لمدة ساعتين، ولتتخلص من رائحة الثوم من الأفضل أن يتم غسل الشعر من خلال الماء والصابون مع استخدام بلسم برائحة قوية، مع تكرار الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة فعاله.

خليط الثوم مع زيت جوز الهند

يتم خلال تلك الطريقة خلط كمية من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وفصوص من الثوم المهروسة ثم نضع الخليط كله في قدر مناسب على النار حتى تدخل الزيوت في مرحلة الغليان ويتم تصفية الزيت من الثوم ونتركه حتى يبرد تماما ويتم تطبيق الزيت على الشعر على أن يتم تدليك الشعر جيدا من خلال الزيت.

خليط الموز لتطويل الشعر

وهي واحدة من بين أسهل الوصفات الطبيعية للحصول على الشعر الطويل حيث يتم هرس ثمرة من الموز ومن ثم القيام بوضعها على الشعر لمدة نصف ساعة كاملة قبل أن يتم غسله من خلال الماء الفاتر وتجدر الإشارة أن الموز يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة جدا للشعر.

زيت الزيتون مع العسل لزيادة طول الشعر

يتم خلال تلك الوصفة خلط 5 ملاعق طعام من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من عسل النحل ويتم تطبيق الخليط على الشعر على أن تستمر في تدليك الشعر جيدا وتغطية الشعر من خلال كيس بلاستيكي ونترك الخليط على الشعر لمدة ساعة ونصف وتم بعدها غسل الشعر من خلال الماء والشامبو جيدا ولابد من تكرار تلك الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

اطعمة هامة لصحة الشعر والجسم

لابد من تناول المزيد من الأطعمة الصحية التي تحافظ على الشعر والجسم كله والتي من بينها ما يلي :

1- البيض من الوجبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المعادن الهامة لنمو الشعر والتي من بينها الزنك.

2- ويعد السلمون أحد الأطعمة الهامة التي لابد من وضعها في النظام الغذائي الصحي وهو يحتوي على الأحماض الأمينية الهامة التي تفيد الجسم والشعر من بينها أوميجا 3.

3- فيتامين ج أيضا من الفيتامينات الهامة التي تعمل على تغذية الدورة الدموية في الشعيرات الدموية الصغيرة التي تساهم في نمو بصيلات الشعر ومن بين الفواكه التي تحتوي على ذلك الفيتامين الكيوي والليمون والحمضيات بصفة عامة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *