أين تعيش الملكة البريطانية

قصر باكنغهام هو المقر الإداري الملكي والمقر الرسمي في لندن للملكة البريطانية منذ عام 1837 ، ويقع المبنى في مدينة وستمنستر – لندن ، وهذا القصر كان ولا زال دائما قلب الضيافة الملكية والنقطة المحورية في المملكة المتحدة في أوقات الحداد والأفراح ، ويستخدم كمقر رسمي لإقامة الملكة ويتم استخدامه في المناسبات الرسمية التي تستضيفها ، وتفتح القاعات التذكارية في القصر للزوار خلال فصل الصيف .

تمثل أبعاد قصر باكنغهام كالتالي : الطول 354 قدمًا والعرض 394 قدمًا ويبلغ ارتفاعه 79 قدمًا ، وتوجد به 775 غرفة تشمل 52 غرفة ملكية و 19 غرفة شتوية و 188 غرفة موظفين و 78 حمام و 92 مكتب .

تاريخ قصر باكنغهام

اشترى الملك جورج الثالث قصر باكنغهام (منزل باكنغهام) في عام 1761 كمنزل عائلي مريح لزوجته الملكة شارلوت بسبب قربها من قصر سانت جيمس حيث تتم عقد جلسات المحكمة ، وتم تغيير اسم المنزل بعد ذلك لكوينز هاوس .

وفي عام 1820 تولى جورج الرابع منصبه وقرر إعادة تصميم المنزل إلى منزل صغير واستخدامه لنفس الغرض مثل الملك جورج الثالث ، وقبل أن يكتمل المنزل غير الملك رأيه وقرر تحويله إلى قصر بمساعدة مهندسه المعماري ، وعلى الرغم من موافقة البرلمان على تمويله بـ 150000 جنيه إسترليني ، إلا أن الملك سعى للحصول على 450000 جنيه إسترليني ، وبعد موافقة البرلمان بدأ تحويل المبنى إلى قصر ، وبحلول عام 1829 لم يكن اكتمل القصر بعد ولكن كانت ارتفعت التكلفة إلى حوالي نصف مليون جنيه .

و في عام 1830 توفي جورج الرابع وتولى أخوه ويليام الرابع استكمال المبنى ، وفي عام 1834 دمر حريق منزل البرلمان وقدم الملك القصر باعتباره مبنى البرلمان الجديد ولكن تم رفض العرض ، وفي عام 1837 أصبحت الملكة فيكتوريا أول ملك تتولى الإقامة هناك بصفة رسمية ، ومنذ ذلك الحين عد قصر باكنغهام هو القصر الملكي الرسمي .

مساكن أخرى تقضي بها الملكة أوقاتها

وبالإضافة لقصر باكنغهام ، فإن الملكة تقضي جزءًا من السنة في مساكنها الأخرى في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، فقلعة وندسور هي منزل الملكة في عطلة نهاية الأسبوع ، بينما تقضي عطلات عيد الميلاد في قصر ساندرينجهام ، ومن ضمن الأماكن الأخرى للملكة هوليرود هاوس في إدنبرة ، وقلعة بالمورال في اسكتلندا ، وقلعة هيلزبره في أيرلندا الشمالية .

قلعة وندسور – وندسور

قلعة وندسور هي أكبر قلعة مأهولة في العالم ، وتقع على بعد 20 ميلا غرب لندن على ضفاف نهر التايمز ، ويعود تاريخ القلعة إلى أيام قبل ويليام الفاتح أول ملك لإنجلترا ، ويتم رفع علم جاك الاتحاد عندما تكون الملكة بعيدة عن القلعة ثم يتم استبداله بالعلم الملكي عندما تكون في الداخل ، وتقوم الملكة بزيارة قلعة وندسور خلال عطلات نهاية الأسبوع ، وعيد الفصح وعيد الميلاد .

 قصر ساندرينجهام – نورفولك

كان منزل ساندرينغهام منزلًا خاصًا للملك منذ عام 1862 ، وتقضي الملكة الشتاء وعيد الميلاد فيه ، وجزءا من هذا القصر يفتح للجمهور خلال فصل الصيف في كل شهر يوليو .

قصر هوليرود هاوس – إدنبره

قصر هوليرود هاوس هو المقر الرسمي الملكي في اسكتلندا ، وكان هذا القصر موطنًا للملوك والملكات الاسكتلنديين ومركزا لتاريخ اسكتلندا ، وفي يوم هوليرود السنوي تدعو الملكة 8000 شخص من جميع أنحاء اسكتلندا إلى القصر للاحتفال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *