الاستخدام الآمن للمكياج حول العين

العين من الأعضاء الحساسة فهي معرضة للإصابة بالالتهابات ، و يمكن للاستخدام المتكرر للمكياج أن يؤثر على العين بصورة شديدة و التي قد تصل إلى حد الإصابة بالعمى .

الطريقة الأسلم لوضع مكياج العيون

– أولاً و قبل كل شيء ، من الأسلم وضع مكياج العيون في غرفة مضاءة جيدًا ، و ليس في السيارة أو في الطريق إلى العمل ، و يعتبر وضع المكياج في السيارة غير آمن بشكل عام ، حيث إنه في حالة انزلاق اليد عند استخدام محدد العيون أو الماسكارا ، فقد تُصيب العينين بالالتهابات أو التهيج.

– قبل وضع مكياج العين ، يجب غسل اليدين جيدًا و خاصة الأظافر ، و يجب مراعاة وضع المنتج بعيدًا عن العين لتجنب انسداد الغدد الزيتية الموجودة على الجفون ، و لا يتم استخدام اللعاب أبداً لترطيب المكياج الجاف ، و يجب التأكد من إزالة المكياج قبل النوم ، و استخدم مسحات القطن لإزالة أي آثار للمكياج بلطف من على الرموش و الجفون .

المنتجات غير الآمنة لاستخدامها على العين أو بالقرب منها

– بالطبع ، يجب تجنب أي منتج غير مخصص للاستخدام على العين أو بالقرب منها ، و هذا التحذير يتكرر ، على الرغم من أن بعض الناس يقومون بأشياء مثل استخدام صبغة الشعر لتغيير لون حاجبيهم ، و هذا من الأسباب المسببة في ضرر العين .

– و مع ذلك ، يجب استبدال العناصر التي تعتبر آمنة للاستخدام على العين أو بالقرب منها على أساس منتظم ، و توقيت محدد يعتمد على تاريخ انتهاء المنتج ، على سبيل المثال ، يجب استبدال كل شيء يحتوي على سائل مثل الماسكارا و بطانات العين السائلة أو هلام كل 3 أشهر .

– و أيضا مكياج العين الذي يحتوي على بريق يمكن أن يشكل خطرا مهيجة للعيون و ينبغي استخدامه بحذر شديد ، و كن حذرًا بشأن شراء و استخدام كحل العين التقليدي ، المنتشر في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا و آسيا ، حيث إن بعض أنواع المنتجات القائمة على الكحل تحتوي على الرصاص .

موانع استخدام مستحضرات تجميل العيون

– لا يجب استخدام الماسكارا و السائلة أو هلام العين الذي تم فتحه منذ أكثر من 3 أشهر ، و إذا كنت مصاب بعدوى أو تهيج في العين ، فتوقف عن استخدام مكياج العين حتى تكون العين متعافية ، و بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الحساسية أو البشرة الحساسة ، يمكن تجربة أي مكياج عيون جديد في عين واحدة أولاً ، ثم انتظر لترى ما إذا كان أي تهيج يحدث قبل تطبيقه على العين الأخرى .

– يجب أيضًا عدم مشاركة مكياج العين ، و ذلك بسبب خطر انتقال أي عدوى ، و يمتد هذا التحذير لاستخدام “عينات” ماكياج العيون في المتاجر ، كما يجب عدم استخدام مكياج العيون إذا كان لدى الشخص تاريخ سابق في جراحة العيون .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *