طريقة عمل شاورما الجمبري

أصبحت الشاورما واحدة من أفضل الأطعمة المتداولة بشكل كبير اليوم، ويوجد من الشاورما الكثير من الانواع، فيوجد شاورما اللحم، وشاورما الفراخ، ولكن هل جربت من قبل شاورما الجمبري، كما ان طريقة الطعام وبعض المكونات الموجودة فيه تختلف من شخص الى اخر، وعلى حسب ذوق أصحاب الطعام يمكن ان تضيف بعض المكونات او تلغيها.

شاورما الجمبري

شاورما الجمبري هي واحدة من الذ الأطعمة التي يمكن عملها، فهي من الوجبات الرائعة خاصة لمحبي الاسماك، كما انها من الاكلات السهلة والتي يمكن عملها في اقل وقت.

المكونات

تقدر الكمية على حسب عدد الافراد الذين سيتناولون تلك الوجبة، ولكن بشكل عام يمكن ان تحضر كيلوا من الجمبري الصغير، مع عدد اثنين بصلة وسط، حزمة من البقدونس المقطع رفيع، مع تقطيع بعض من الفلفل الألوان الى قطع صغيرة، وأيضا ملعقة صغيرة من الصلصة، ونحضر أيضا خمس فصوص من الثوم ثم نقوم بفرمهم، ونجهز بعض البهارات، منها الكركم والكاري وبعض من بهارات القرفة المطحونة، كما يمكن ان تستخدم بعض من القرنفل المطحون، مع بعض الملح والفلفل، مع بعض من عصير الليمون.

طريقة التحضير

يتم غسل الجمبري جيدا، ثم نقوم بوضع كل البهارات التي تم ذكرها اعلى على الجمبري، ونقوم بتتبيله جيدا، وبعد ذلك نضع عليه ملعقة من الصلصة، ثم نضع عليه الثوم المفروم ونقوم بوضع عصير الليمونة عليه، وبعد ذلك نقوم بوضع الفلفل الرومي المقطع، ثم نضع تلك التتبيلة جانبا الى وقت لاحق.

نحضر مقلاة كبيرة ونقوم بوضع بعض الزيت بها، ثم نقوم بتقطيع البصل الى قطع صغيرة، ونقوم بتقليبه في الزيت حتى يدبل ويصفر، بعد ان يصفر البصل نقوم بوضع الجمبري بالتتبيلة الموضوعة فوقه، نقوم بتقليب الخليط جيدا قبل ان نقوم بوضع الفلفل الألوان المقطع، ونقوم بتقليب الخليط مرة اخرى، ونترك المكونات حتى تستوي، ، كما يمكنك وضع بعض من البقدونس المفروم الى المقلاة فور نضج الجمبري.

طريقة التقديم

هناك عدة طرق لتقديم شاورما الجمبري، فيمكن ان نضع الجمبري في طبق وبجواره بعض من المعكرونة، او نقوم بوضع شاورما الجمبري في سندويتش مع بعض من المايونيز، او من الممكن تقديمه مع سلطة طحينة، كما يمكن استخدام تلك المكونات في عمل البيتزا البيتي، فانه له العديد من الاستخدامات التي يحبها جميع افراد الاسرة، كما ان عمل شاورما الجمبري لا تأخذ وقت كبير في تحضيرها، فقد تحتاج الى ربع ساعة فقط حتى يكون جاهز للتقديم.

طريقة عمل الأرز بالجمبري

نقوم بوضع الجمبري في طبق ونضع عليه الملح والكمون والفلفل الأسود والباربكيو، ويتم تقليب المكونات جيدا، ثم نقوم بوضع الجمبري داخل البيض المخفوق ثم الى الدقيق، ثم نضع الجمبري في الزيت المسخن جيدا، حتى يصفر لونها، ونقوم أيضا بقلي بعض نت البصل في ذلك الزيت ونضعه داخل صلصةالصويا.

في تلك الاثناء نكون قد قمنا بغسل الارز، ثم نقوم بنقعه في الماء، ونقوم بعد ذلك بتسوية الارز، ثم نضيف صلصة الصويا ونقلبها لمدة دقيقتين، ونقوم بوضع الجمبري بداخلها، تلك الوجبة الرائعة التي يمكنك عملها أيضا فهي من ابسط الأشياء وسهلة ورائعة، كما ان طعمها شهي جدا

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *