تأثير استخدام مزيل العرق على الرضاعة الطبيعية

لا أحد يحب أن تكون رائحة جسده سيئة ، و يمكننا اختيار أنواع مختلفة من مضادات التعرق ، و مزيلات العرق أو العطور لقمع رائحة الجسم ، و لكن عندما يكون طفلك في خطر ، قد تكون في حالة من الفزع مع كل المخاوف المحتملة حول استخدام مثل هذه المنتجات.

مزيلات الروائح و الرضاعة الطبيعية للمرأة

– قد لا تكون على علم بأن بشرتك في منطقة تحت الإبط واحدة من أكثر المناطق حساسية في جسمك ، و الجلد في هذه المنطقة أرق نسبيا ، و قد تحتوي مزيلات الروائح المتوفرة في السوق على العديد من المكونات المثيرة ، حيث يعتبر الألمنيوم أحد المكونات الرئيسية ، و كلما قمت بتطبيق أيا من مزيلات رائحة العرق بهذه المواد الكيميائية الضارة ، يمكن أن يمتصها بسهولة جلدك تحت الإبط ويمكن أن يصل هذا إلى مجرى الدم بسهولة.

– قد ننتقل هذه المواد إلى الأطفال أيضاً ، و هناك جانب آخر يدعو للقلق وهو أن مزيلات العرق هذه تأتي في زجاجات رش ، الأمر الذي يجعلها حتمًا تنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم أيضًا مثل الثديين و غيرها أثناء الاستخدام ، و قد يتلامس جلد طفلك مباشرة معها ، لهذا السبب بالذات ، من الهام أن تكون الأم المرضعة حذرة أكثر من نظام جمالها و التحقق من كل المكونات التي قد يبتلعها جسمها دون علم.

اضرار مزيل العرق أثناء الرضاعة الطبيعية

اختيار منتجات طبيعية

المنتجات الطبيعية و العضوية اصبح العالم كله مهووس بها ، و بات يستخدمها الكثيرين بدلا من كل المواد الكيميائية ، فيمكنك ترك مزيلات الروائح الكريهة الكيميائية والتحول إلى خيارات عضوية أكثر أمانا.

مخاطر سرطان الثدي

المواد الكيميائية الضارة الموجودة في جميع مزيلات الروائح هذه قد تضعك تحت خطر الإصابة بسرطان الثدي ، لذا قم بحماية نفسك و التبديل إلى المنتجات الطبيعية.

يسبب خلل الهرمونات

في بعض الأحيان تحتوي هذه المواد الكيميائية من مزيلات الروائح أيضا على البارابين ، و التي تشبه الاستروجين ، و عندما تدخل هذه الأجسام إلى داخل جسمنا ، فإنها تتلاشى مع هورموناتنا مسببة اختلالا هرمونيا.

مخاطر مرض الزهايمر

وقد لوحظ أن التعرض المستمر للألمنيوم قد يضعك في خطر متزايد من مرض الزهايمر  ، و ذلك من خلال عدم استخدام مزيلات العرق.

اضرار مزيلات العرق لطفلك

ليس فقط أنت و لكن طفلك قد يتناول المواد الكيميائية الضارة بشكل غير مباشر ، من أجل هذا الطفل الصغير الخاص بك ، لابد من التوقف عن استخدام مزيلات العرق الكيميائية.

خيارات مزيل العرق الآمنة

– يجب أن تفكر في الخيارات التي قد تكون لديك إذا لم تستطع استخدام مزيلات العرق ، و هناك العديد من مزيلات العرق الطبيعية تناسب الأمهات اثناء الرضاعة الطبيعية ، تلك التي يمكنك الاختيار من بينها.

– يمكنك استخدام مزيل العرق الفحم المنشط ، و قد يساعد الفحم في الحد من الشعور بالرطوبة التي قد تتعرض لها بعد التعرق ، و قد يساعد أيضًا في إزالة رائحة الجسم.

– يمكنك استخدام مزيلات الروائح أو العطور أثناء الرضاعة الطبيعية التي قد تحتوي على الزيوت الأساسية المختلفة مثل الخزامى و شجرة الشاي و غيرها ، و لا تساعد الزيوت العطرية فقط في الحفاظ على بشرة تحت الإبط لينة و نضرة و لكنها قد تكون مفيدة أيضًا في إبقاء جسم ذو رائحة عطرة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *