اذاعة مدرسية عن اهمية الوقت

الحمد لله والصلاة والسلام على أفضل من خلق الله سيدنا محمد بن عبدالله ، والسلام على اتباعه الطيبين الذين عززوه ونصروه وآمنوا به وسلامًا على من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد اخواني الطلاب يسعدنا أن نقدم لكم الاذاعة المدرسية لهذا اليوم عن أهمية الوقت فهيا بنا نستمع إليها سويًا.

اذاعة مدرسية عن أهمية الوقت

مقدمة الإذاعة

الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك، حكمة استمعنا إليها طويلًا وتعبر هذه المقولة عن أهمية وقيمة الوقت والساعات والدقائق التي تمر في عمر كل منا، لذلك إخواني الطلاب يسرنا أن نقدم لكم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الموافق ___ من عام ____ عن موضوع هام وهو الوقت وأهمية الوقت وخير ما نبدأ به إذاعتنا لهذا اليوم هو آيات من القرآن الكريم من سورة الاسراء يتلوها علينا الطالب/ _______.

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم ” وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ آيَتَيْنِ ۖ فَمَحَوْنَا آيَةَ اللَّيْلِ وَجَعَلْنَا آيَةَ النَّهَارِ مُبْصِرَةً لِّتَبْتَغُوا فَضْلًا مِّن رَّبِّكُمْ وَلِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ ۚ وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلًا (12) وَكُلَّ إِنسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِي عُنُقِهِ ۖ وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَابًا يَلْقَاهُ مَنشُورًا  ” صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

محمد صلى الله عليه وسلم نور من تبعه فلن يضل ولن يشقى والآن مع الحديث الشريف ويقدمه لنا الطالب/ ______.

رَوى ابنُ حِبَّانَ والترمذيُّ في جامِعِه أنَّ رسولَ الله صلى الله عليه وسلم قالَ: “لا تزولُ قَدَمَا عبدٍ يومَ القيامةِ حتَّى يُسألَ عن أربعٍ عَن عُمُرِه فيما أفناهُ وعن جسدِهِ فيما أبلاهُ وعن عِلمِهِ ماذا عَمِلَ فيهِ وعن مالِهِ مِنْ أَيْنَ اكْتَسَبَهُ وفيما أنفقَهُ”  صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة أقوال مأثورة

الآن مع فقرة أقوال ماثورة ويقدمها لنا الطالب/ ____.

-الوقت من ذهب.
-الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك.
-من يسيئ استخدام وقته هو من يشتكي من قصره.
-الذي لديه وقت لديه حياة.
-الوقت هو أثمن شيء يمكن أن ينفقه الانسان.

فقرة الكلمة

والآن يقدم لكم الطالب ____ كلمة عن اهمية الوقت

بسم الله الرحمن الرحيم احدثكم اخواني الطلاب اليوم عن أهمية الوقت والتي أكدت عليها الكثير من الآيات القرآنية فقد ورد ذكر الوقت في أكثر من موضع وأكثر من سورة في القرآن الكريم ويظهر ذلك واضحًا في سورة الفجر والتي أقسم الله فيها بوقت الفجر والليالي العشر الأُوَل من شهر ذي الحجة، وسورة الضحى والتي أقسم فيها رب العزة بوقت الضحى ووقت الليل ، وسورة الليل وغيرها الكثير والكثير من المواضع التي لا يتسع الوقت لعدها وإحصائها.

ولولا أهمية الوقت وقيمته الثمينه لما ذكره المولى جل وعلى في كل هذه المواضع، وإنما جاء ذكره بكثرة للتأكيد على أهميته، فكل لحظة في عمر الانسان هى مسؤولية غالية وكنز ثمين على الانسان أن يتحمل هذه المسؤولية وأن يستفيد من هذا الكنز، ويأتي ذلك عن طريق تنظيم الوقت.

فتنظيم الوقت هو السبيل الأول للاستفادة به وتجنب اهداره وليتمكن كل منكم من تنظيم وقته عليه أولًا أن يحدد اولوياته وأن يحدد مهامه والأمور المطلوبة منه والتي يتوجب عليه القيام بها، ومن ثم يحدد وقت لكل أمر من هذه الأمور، أي أنه يحدد جدول زمني للقيام بواجباته، ويلتزم بتنفيذ ها الجدول قدر المستطاع.

وعند الالتزام بالجدول الزمني سيجد الشخص نفسه وقد انجز الكثير من المهام والمسؤوليات، ولم يضيع وقته في الأمور الفارغة والغير مهمة، ولذلك فإننا ننصحكم بتجنب اهدار الوقت والبعد عن الأمور التي تضيعه مثل مشاهدة التلفاز لساعات طويلة، أو تصفح الانترنت طوال الوقت، أو الخروح للتسلية خارج المنزل وعدم إنجاز المهام والواجبات اليومية.

وإذا التزم كل منكم بتنظيم وقته وآداء واجباته أول بأول فمن المؤكد أنه لن يضيع وقته وسيتمكن من المحافظة عليه والاستفادة منه.

فقرة الدعاء

“ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار”

الخاتمة

إلى هنا تنتهي فقرات برنامجنا الاذاعي لهذا اليوم نتمنى أن تكون هذه الفقرات قد لاقت إعجابكم وقد قدمت إليكم معلومات مفيدة ونافعة وإلى لقاء آخر في القريب العاجل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-02-06 at 18:14

    الوقت ضروري تعريف الاطفال باهميتة من الصغر

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *