تفسير رؤية الأثاث في المنام

يختلف تفسير رؤية الأثاث في المنام إذا كان قديما أو حديثا ، كما يختلف باختلاف الرائي سواء كان رجلا أم امرأة عزباء ، متزوجة أو غيرها ، لذلك يتناول هذا المقال الدلالات والتفسيرات المختلفة لرؤية الأثاث في المنام .

إذا كان الأثاث الذي يظهر للرائي في المنام موجودا بالفعل ، فهو دليل على مضمون وعمق حياته النفسية والاجتماعية ، وكل قطعة في المنزل لها دلالة معينة ، فأثاث غرفة الجلوس يختلف عن المطبخ أو غرفة النوم ، فالخزائن على سبيل المثال ترتبط بالرزق ، الفراش يرتبط بالعاطفة والوجدان ، الكرسي والسجاد يرتبطان بالحياة الروحية ، اما المائدة أو الطاولة يرتبطان بالحياة الاجتماعية .

تفسير رؤية نقل الأثاث من مكان لآخر في المنام

إذا رأى الشخص أنه يقوم بنقل أثاثة إلى بيت جديد ، فهذا دليل على إقباله على تغيرات هامة في حياته ، طريقته معيشته ومشاريعه الخاصة به ، كما يدل نقل الأثاث من مكان لمكان على التحول الإيجابي للأفكار ، السلوكيات والتصرفات ، وخاصة إذا رأى أن عملية نقل الأثاث تمت بدون كسر او تلف للأثاث .

تفسير رؤية شراء أثاث جديد في المنام

إذا رأى شخصا أنه يقوم بشراء أو استلام قطع جديدة من الأثاث ،فهذا دليل على وجود مصادر جديدة من القوة والطاقة والمال ، تساعده على مواجهة مرحلة جديدة من حياته يملأها التفاعل والنشاط والإنتاج .

تفسير رؤية الأثاث القديم في المنام

إذا رأى شخصا أن يشتري أو يتسلم أثاثا قديما أو باليا أو متهالكا ، وغير صالح للاستعمال ، فهذا دليل على أنه يبذل جهد كبيرا ويهد طاقته ووقته في أشياء غير مجدية ، لذلك ينبغي عليه إعادة ترتيب أهدافه وحساباته ، واختيار أساليب أخرى للتعامل والتصرف والتفكير في الأمور .

تفسير رؤية الأثاث الفاخر والفخم في المنام

يشير ظهور الأثاث الفاخر في المنام على تضخم “الأنا” لدى الرائي ، مما يعني أنه يتصف بالكبرياء والتعالي والنرجسية ، ويرفض في نفس الوقت مواكبة تغيرات العصر ، وهذه الرؤية تعني أن هذا الشخص تبددت لديه الكثير من الطموحات والخيالات التي كان يحلم بها ، وأصبحت شخصيته مهزومة ومكسورة داخليا ، وهذا التعالي والتكبر محاولة للخروج من هذا الانكسار .

رؤية الأريكة المريحة في المنام

تدل رؤية الأريكة في المنام على الطمأنينة والسعادة والانسجام العاطفي ، إذا راى الرجل انه يجلس مرتاحا على الأريكة ، فهذا يشير إلى أنه سيحظى بحياة هنيئة ومترفة سواء على الجانب الاجتماعي او المهني ، وبالمثل المرأة ، إذا رأت ذلك ، فهذا يدل على السعادة التوازن في حياتها .

تفسير رؤية الأثاث في المنام للعزباء

يشير الأثاث في منام العزباء إلى المحيط الأسري والاجتماعي الخاص بها ، فهو تعبير عن التغير الجزئي أو الكلي في حياتها ، إذا رأت العزباء أنها تقوم بنقل فراشها أو منضدتها أو غرفة نومها إلى منزل آخر ، فهذا بشرى على انتقالها لبيت زوجها ، كما أن رؤية الأثاث الجميل الأبيض يعبر عن سعادة و انسجام و تناسق . أما تغيير الأثاث من قديم إلى جديد فقد يعبر عن تحولات هامة و إيجابية في حياتها المهنية أو الاجتماعية.

تفسير رؤية الأثاث للمرأة المتزوجة والحامل في المنام

يعبر شراء الأثاث الجديد في منام المرأة المتزوجة عن التغيرات المهمة في حياتها وخاصة المادية ، اما الأثاث القديم فيشير إلى الخلافات والمشاكل الأسرية .

أما رؤية نقل الأثاث من غرفة لأخرى ، يدل على تطور الأوضاع الحياتية بشكل عام ، كما قد يكون بشرى لحدث سار يحدث للأسرة .

بالنسبة للمرأة الحامل فرؤية الأثاث الجديد يدل على سلامة الحمل والولادة الطبيعية ، وإذا رأت أنها تقوم بشراء كرسي أو مكتبا أو سريرا ، أما إذا رأت أنها تقوم بشراء مائدة أو طاولة أو منضدة يكون المولود أنثى .

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *