علاج تساقط الشعر عند النساء للدكتور جابر القحطاني

- -

الشعر هو تاج جمال المرأة، لهذا تهتم كل امرأة بالاهتمام بشعرها وإظهاره بأفضل وأجمل صوره، لكن هناك الكثير من المشاكل التي تهدد جمال الشعر مثل مشكلة تساقط الشعر التي تنتشر لدى الكثير من السيدات حول العالم، ولهذا سوف نوضح لكم أحدى طرق علاج تساقط الشعر عن طريق الدكتور جابر القحطاني.

أسباب تساقط الشعر

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر ومنها :
-نقص بعض العناصر الغذائية في الجسم مثل الحديد، الزنك، فيتامين ب.

-وجود مشاكل في الغدة الدرقية مما يعمل على تساقط الشعر.
-التعرض للعلاج الكيماوي أو الإشعاعي الذي يؤثر على بصيلات الشعر ويضعفها مما يؤدي إلى تساقط الشعر.

-هناك بعض الأمراض التي تؤدي إلى تساقط الشعر مثل الحمى.
-يسقط الشعر بشكل كبير لدى المرأة في فترة الحمل والرضاعة نتيجة اختلاف مستوى الهرمونات المختلفة في جسم المرأة.

علاج تساقط الشعر عند النساء للدكتور جابر القحطاني

هناك الكثير من الوصفات التي تعالج تساقط الشعر لدى النساء وصفها لنا الدكتور جابر القحطاني ومنها.

الوصفة الأولى

هذه الوصفة تتكون من معلقة كبيرة من عصير الجرجير، مع القليل من الكحول الطبي، ومعلقة من ماء الورد ويتم تقليب كل المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد.

الجرجير يحتوي على عنصر البيتاكاروتين وفيتامين أ الذي يحمي الشعر من التساقط، وماء الورد يكسب الخلطة الرائحة الجيدة وفي نفس الوقت يساعد على تفتيح المسامات في البشرة للاستفادة من فوائد الجرجير في علاج التساقط.

يتم تدليك فروة الشعر بهذه الوصفة جيدا عن طريق الأصابع وترك هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ويشطف بعدها بالماء والشامبو ، للحصول على أفضل النتائج ينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع لمنع تساقط الشعر نهائيا.

الوصفة الثانية

يتم وضع أربع معالق من الزعتر على كمية مناسبة من الماء، يتم تقليب الزعتر في الماء حتى تمام الذوبان، ويتم غلي هذا الخليط على النار.

بعد أن يهدأ الخليط ويبرد يتم شطف الرأس به بعد غسل الشعر مع القيام بتدليك فروة الرأس، وللحصول على أفضل النتائج يتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة شهر.

الوصفة الثالثة

يتم إحضار قرص من الزعتر المطحون ونقوم بوضعه في الماء لمدة 24 ساعة حتى يتم الذوبان في الماء، يتم شطف الشعر بهذا الخليط مرتين كل أسبوع وسوف تلاحظين النتائج.

نصائح الدكتور جابر القحطاني للتخلص من تساقط الشعر

يضع الدكتور جابر القحطاني بعض النصائح التي تساعد في التخلص من مشكلة تساقط الشعر وهي:
-يقول الدكتور جابر أن الاهتمام بتناول العناصر الغذائية السليمة وتناول الأطعمة التي تحتوي على مجموعة كبير من الفيتامينات تعمل على حل مشكلة تساقط الشعر وأي مشاكل متعلقة بالشعر.

-يجب اللجوء إلى الوصفات المنزلية أفضل من القيام باستخدام المواد الكيميائية التي قد تؤدي إلى تلف الشعر.
-يفضل عدم تعرض الشعر لأشعة الشمس المباشرة وارتداء أقنعة لأن أشعة الشمس الفوق بنفسجية تؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه.

-عدم الإفراط في استخدام مكواة الشعر ومجفف الشعر لأن هذه الأدوات من أكثر ما يؤدي إلى تساقط الشعر على المدى البعيد ومن تكرار الاستخدام.

-القيام بعمل تدليك لفروة الرأس من وقت إلى أخر مفيد جدا لتحفيز فروة الرأس على إفراز بعض الزيوت الطبيعية التي تعمل على تجديد الخلايا في فروة الرأس.

-استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تتناسب مع طبيعة الشعر والابتعاد عن المستحضرات الرخيصة الثمن أو الغير جيدة في الجودة لأنها تؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *