نصائح لتوفير استنزاف بطارية الآيفون

- -

أشار استطلاع رأي حديث إلى أن ٧٠% من المستخدمين قد بلغوا عن انخفاض عمر البطارية بعد تحديث آبل الأخير ، وقد توقع الخبراء أن معظم الهواتف سوف تستعيد عمر بطاريتها الطبيعي بعد الإصدار ببضعة أسابيع ، وللتأكد من أن بطارية هاتفك سوف تدوم طويلًا على قدر الإمكان اتبع تلك النصائح

نصائح لتوفير عمر بطارية الآيفون

اكتشف ما الذي يستنزف بطاريتك

إذا ذهبت إلى الإعدادات > البطارية سوف تحصل على نظرة عامة عن كمية الطاقة التي يستخدمها كل تطبيق ، وقم بإغلاق التطبيقات التي تستنزف الكثير من الطاقة عندما لا تستخدمها ، واحرص على عدم استخدامها عندما تكون البطارية منخفضة .

 قم بتشغيل وضع انخفاض الطاقة

يمكن أن يساعدك وضع انخفاض الطاقة عندما تكون بطاريتك ٢٠% أو أقل ، حيث يوقف تحديث التطبيقات في الخلفية والتنزيلات التلقائية ، ويمكنك تشغيل وضع انخفاض الطاقة من الإعدادت> البطارية .

 اضبط الغلق التلقائي

يستهلك الآيفون طاقة البطارية متى تم إضاءة الشاشة حتى إذا كنت لا تستخدمه ، ولتقليل كمية الوقت التي يقضيها مضاءً قم بضبط الغلق التلقائي من خلال الإعدادات> الشاشة والسطوع> الغلق التلقائي .

قم بإيقاف خدمات المواقع

تقوم بعض التطبيقات بتتبع موقعك باستمرار حتى عندما لا تستخدمها ، وهو ما يقلل عمر البطارية .

قم بإيقاف الإشعارات الفورية push على إيميلاتك

هناك طريقتان يقوم بها حسابك بالتحقق من وجود إيميلات جديدة ، إما Push وهو التحقق والتنزيل في الوقت الفعلي ، أو Fetch وهو التحقق والتنزيل كل ١٥ دقيقة ويستخدم طاقة بطارية أقل ، اذهب إلى الإعدادات > الحسابات وكلمات المرور > إحضار البيانات الجديدة Fetch واضغط على Fetch لكل حساب كما يمكنك اختيار Manual للتحقق من بريدك يدويًا .

قم بتشغيل الإضاءة الآلية

إذا كانت بطاريتك تستنزف سريعًا فهناك احتمال أن شاشتك أكثر سطوعًا من المطلوب ، لذا تقوم الإضاءة الآلية بتعتيم شاشتك في أواخر النهار ، اذهب إلى الإعدادات > عام > إمكانية الوصول Accessibility > ملاءمات الشاشة Display Accommodations > وقم بتشغيل الإضاءة الآلية .

لا تستخدم الداتا عندما يكون بإمكانك استخدام الواي فاي

إن الداتا الخلوية باهظة الثمن كما تتطلب طاقة أكثر من الشبكة الخلوية ، لذا قم بتشغيل الواي فاي بدلًا منها عن طريق اختيار أيقونة الواي فاي في الصندوق الموجود أعلى يسار مركز التحكم .

قم بإيقاف التحديث التلقائي في الخلفية

إن العديد من التطبيقات تقوم بالتحديث باستمرار حتى إذا كنت لا تستخدمهم وهو ما يستنزف طاقة البطارية ، ولتمنعهم من فعل ذلك اذهب إلى الإعدادات > عام > تحديث تطبيقات الخلفية ثم قم بإيقافها .

عندما لا يكون لديك تغطية خلوية شغِّل وضع الطيران

إذا كنت في منطقة بلا خدمة خلوية فإن هاتفك على الأرجح يهدر الكثير من الطاقة بحثًا عن إشارة ، لذا إذا كنت تعرف أنك لن تسترجع الإشارة في وقت قريب قم بفتح مركز التحكم واضغط على زر وضع الطيران في أعلى اليسار .

 تأكد من أن الكمبيوتر يعمل أثناء شحن هاتفك

إذا كان هاتفك متصلًا بكمبيوتر في وضع النوم أو إطفاء الطاقة فإن بطاريته لن تشحن كثيرًا بل يمكن أن تستَنزَف ، لذا احرص على تشغيل الكمبيوتر عند توصيل هاتفك به .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *