طرق الوقاية من ارتفاع مستوى الكوليسترول

هناك الكثير من الحديث حول كيفية خفض مستويات الكوليسترول المرتفع ، ولكن ليس حول ما يجب فعله لمنع ارتفاع نسبة الكوليسترول ، وسنناقش في هذا المقال العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للوقاية من ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم والتي كلها تبدأ في إجراء بعض التغييرات في نمط حياتك .

كيفية منع ارتفاع مستوى الكوليسترول

ممارسة الرياضة بشكل يومي

ممارسة الرياضة لها العديد من الفوائد الصحية للقلب بما في ذلك مساعدتك على منع ارتفاع نسبة الكوليسترول والوقاية من أمراض القلب ، وليس من الضروري القيام بالتمارين الصعبة والمرهقة للحصول على فوائد ممارسة الرياضة ، فقد أظهرت جميع التمارين فوائد متنوعة في الحفاظ على رشاقة الجسم وجعل مستوى الكوليسترول به طبيعي ، وإذا كان لديك بالفعل مستويات عالية من الكوليسترول ، فإن التمارين الرياضية قد تكون مفيدة جدًا في منع زيادة مستويات الكوليسترول لديك .

معرفة الفرق بين الدهون المشبعة وغير المشبعة

هناك ما يسمى بالدهون غير المشبعة ، والدهون المشبعة ، والدهون المهدرجة جزئيا ، وعندما يتعلق الأمر بصحة قلبك ، فمن المهم فهم المقصود بكل منهم ، في حين أن بعض الدهون يمكن أن تكون مفيدة في الحفاظ على مستويات الكوليسترول لديك منخفضة كالدهون الغير مشبعة ، فإنه يمكن أن تثير الدهون الأخرى مستويات الكولسترول لديك وتضعك في خطر أكبر للإصابة بأمراض القلب في وقت لاحق .

تناول أطعمة منخفضة الدهون

اكتسب تناول الأطعمة منخفضة الدهون الكثير من الشعبية على مر السنين ، ليس فقط لأنه يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن ، ولكن أيضا بسبب فوائده بالنسبة لصحة قلبك ، الخضار والفاكهة والحبوب الكاملة ليست سوى عدد قليل من الأطعمة اللذيذة التي يمكنك تناولها في نظام غذائي منخفض الدهون ، ويعمل تناول القليل من الدهون على منع ارتفاع الكوليسترول في الدم .

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل دقيق الشوفان والفاصوليا قد تساعد في الوقاية من المستويات المرتفعة من البروتين الدهني منخفض الكثافة ( السئ ) والدهون الثلاثية وإدارتها ، مع زيادة مستويات الكوليسترول عالي الكثافة ( الجيد ) .

التوقف عن التدخين

عندما يفكر معظم الناس في التدخين ، فإنهم يفكرون في الغالب في أمراض الرئة التي تصاحبه ، ومع ذلك فإن الضرر الذي يمكن أن يحدثه التدخين هو أعمق بكثير،  في الواقع يمكن أن يزيد التدخين من مستويات الكوليسترول ويسبب أمراض القلب ، لذلك إذا تركت التدخين الآن ، يمكنك منع حدوث ذلك .

تقليل الضغوطات في حياتك اليومية

على الرغم من أهمية الإجهاد في مساعدتنا على الهروب من المواقف السيئة ، إلا أن الإجهاد المستمر قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب ، تشير الأبحاث الحديثة إلى أن الإجهاد المتكرر قد يؤثر أيضًا على مستويات الكولسترول لديك ، لذلك عليك تعلم كيفية التعامل مع الضغوطات والإجهاد في حياتك لكي تحافظ على مستويات الكولسترول منخفضة وتبقي قلبك بصحة جيدة .

إنقاص الوزن الزائد

هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها منع ارتفاع الكوليسترول أيضًا ، إنقاص الوزن والاهتمام بالأدوية التي يمكن أن ترفع الكوليسترول هي من أكثر الطرق المهمة التي يمكنك من خلالها منع زيادة خطر ارتفاع مستويات الكوليسترول  والإصابة بأمراض القلب .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *