تركيب تقويم الاسنان في فترة الحمل

المظهر المادي قد يهم بعض النساء ، و قد يتخذن التدابير اللازمة لتصحيح العيوب إن وجدت ، و قد يشمل أيضًا الحصول على تقويم الأسنان المنحرفة هذه التعديلات في المظهر ، ومع ذلك إذا كنت حاملاً ، فقد يجعلك هذا تتسائلين عما إذا كان يمكنك ارتداء التقويم ام لا.

أشياء يجب وضعها في الاعتبار قبل استخدام التقويم أثناء الحمل

– أخبر طبيبك عن الحمل حتى يصف لك أدوية أكثر أمانًا.
– قد يكون لبعض الأدوية تأثير سلبي على الحمل و حركة الجنين.
– قد تؤثر هرمونات الحمل المتغيرة على حالة الأسنان.
– التهاب اللثة هي احد مشاكل اللثة التي قد تحدث أثناء الحمل.
– زيارة طبيب أسنانك بانتظام للحفاظ على صحة اللثة والأسنان في حالة أفضل.

تأثير التقويم على الصحة الهرمونية أثناء الحمل

قد يحدث الحمل عدة تغييرات في الهرمونات ، و قد تؤدي هذه الهرمونات المتغيرة إلى مشاكل أسنان مختلفة أثناء الحمل ، لذلك تحتاج إلى العناية بصحة الفم من أجل البقاء بعيداً عن أي نوع من مشاكل الأسنان أثناء الحمل ، و إذا كنت ترتدي التقويم أثناء الحمل ، فقد يزيد هذا من فرص الإصابة بالتهاب اللثة ، و التي قد تحدث بسبب تراكم الجير على الأقواس.

أطعمة تجنبها في الحمل إذا كنت تركب تقويم الأسنان

إذا كنت ترتدي تقويم الاسنان أثناء الحمل ، فقد يكون من الأفضل تجنب المواد الغذائية مثل الثلج ، و الجوز و المكسرات ، كذلك الأطعمة مثل الكعك أو الحلوى و التي قد يكون من الصعب مضغها ، و اللحوم الصلبة و رقائق البطاطس.

اسباب المشاكل عند استخدام التقويم في الحمل

يجب على أي شخص يخطط للخضوع لتركيب تقويم الأسنان أن يكون أكثر حذراً فيما يتعلق بصحة الأسنان ، و إذا كنت تخضع لأي علاج لتقويم الأسنان أثناء الحمل ، فقد تحتاج إلى توخي الحذر على صحة أسنانك ، هذا لأنه قد يصعب تنظيف أسنانك باستخدام تقويم الأسنان ، مما يجعل المرأة الحامل أكثر عرضة لمشاكل اللثة المختلفة مثل التهاب اللثة ، لذلك من أجل البقاء بعيدا عن أي أمراض اللثة أو الأسنان بسبب التقويم ، يجب عليك زيارة الطبيب بانتظام من أجل تجنب أي مضاعفات الأسنان.

أنواع التقويم الأكثر ملائمة للنساء الحوامل

التقويمات الصغيرة

قد يوصى بهذا الخيار عندما تكون بحاجة إلى محاذاة سن صغيرة ، و قد يكون خيار العلاج التقويمي هذا مناسبًا للتعامل مع مشكلات الأسنان الأصغر.

الأقواس التقليدية

تتطلب هذه الطريقة استخدام الأسلاك و الأقواس ، و التي يمكن استخدامها في الضغط على الأسنان للوصول إلى مكانها الصحيح.

التقويم البلاستيكي

تستفيد بهذه الطريقة من المحاذاة البلاستيكية الشفافة ، التي تستخدم في الضغط على الأسنان لإجراء المحاذاة الصحيحة ، و هذه المرايل البلاستيكية هي غير مرئية تقريبا و يمكن إزالتها أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة و الأكل ، و قد يكون هذا خيارًا مثاليًا للحوامل.

خطوات لرعاية تقويم الأسنان في حين الحمل

شطف الفم بشكل صحيح

قد تؤدي جزيئات الطعام التي قد تبقى داخل الفم إلى نمو بكتيري ، مما قد يسبب مشاكل متنوعة في الأسنان ، و من المهم جدا أن تتخلص من جزيئات الطعام ولهذا الغرض ، يمكنك شطف الفم جيدا بعد تناول أي شيء.

اختيار معجون الأسنان

يمكنك أن تطلب من طبيبك أن يصف لك معجون أسنان يمكنك استخدامه إذا كان لديك تقويم الأسنان على أسنانك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *