معنى اسم تركي وصفات حامل الاسم

كتابة: ريهام عبد الناصر آخر تحديث: 06 نوفمبر 2018 , 21:11

يبحث دائما الآباء والأمهات على اختيار أسماء ذات طابع خاص ومميز وفي تفس الوقت يكون اسم يحمل العديد من المعاني الجميلة والصفات الحسنة ولا يخالف الشريعة الإسلامية، وهذه المواصفات توجد في الكثير من الأسماء ومن بينها اسم تركي الذي سوف نتناول تفاصيل أكثر عنه.

معنى اسم تركي

اسم تركي هو اسم مفرد مذكر يطلق على الذكور، وهذا الاسم من أسماء الذكور التي ليس لها معنى ثابت في معجم اللغة العربية، قد يعتقد البعض أن اسم تركي هو اسم غير عربي لأنه ينسب إلى تركيا، ولكن هذا غير صحيح، لأن تركي هي صفة تقال على جنسية من يحمل الجنسية التركية، لكن هذا الاسم أصبح الآن منتشر في العالم العربي بشكل كبير وخاصة في دول الخليج.

صفات حامل اسم تركي

كما أشرنا أن اسم تركي أصبح منتشر بشكل كبير في الكثير من دول الخليج العربي وهذا جعلنا نبحث عن الصفات والسمات المشتركة بين الذكور التي تسمى بهذا الاسم فوجد أن من أكثر الصفات التي تميز هذا الاسم ما يلي:

-يتميز صاحب هذا الاسم بالشجاعة والقوة.
-على الرغم من القوة التي تظهر في ملامح صاحب هذا الاسم إلا أنه يتميز بالرقة والحساسية المرهفة والقلب الرقيق.

-يتميز صاحب اسم تركي أن لديه القدرة على التخطيط للمستقبل بشكل جيد.

-عندما يصبح صاحب هذا الاسم زوج فسوف يكون زوج عطوف ومحب لزوجته، وكذلك عندما يصبح أب فسوف يكون أب يجمع ما بين الحزم والحنان.

-يحب صاحب هذا الاسم ممارسة الرياضة وخاصة الرياضة التي تقوي من بنيات الجسم مثل السباحة وركوب الخيل وألعاب القوى وغيرها من الرياضات.

-هذا الشخص تميز بأنه شخص محبوب من الجميع، وله عدد كبير من الأصدقاء.
-لكن يعاب على صاحب هذا الاسم أنه شخصية متسلطة في بعض الأحيان ويحب أن يفرض آرائه على كل المحيطين به.

-قد لا يستطيع صاحب هذا الاسم التحكم في انفعالاته عندما يتعصب أو عندما يمر بحالة الغضب الشديد.
-من العيوب التي تعاب على هذا صاحب هذا الاسم أنه قد يحتاج في بعض الأوقات إلى النفاق حتى لا تتعطل مصالحه.

دلع اسم تركي

من الأمور التي يقع فيها الآباء والأمهات في الحيرة هو اختيار اسم دلع يتناسب مع اختيار الاسم الذين يفضلون تسميته للمولود، وخاصة أن معظم أولياء الأمور يطلقون ألقاب الدلع على أبنائهم كنوع من التدليل والمحبة.

من أسماء الدلع التي يمكن أن تقال على اسم تركي ما يلي:
ريكو.
كوكي.
ريكو.
تيرو.
تيكو.

مشاهير يحملون اسم تركي

كما أشرنا أن اسم تركي منتشر في دول الخليج بشكل خاص، لهذا هناك الكثير من المشاهير العرب الذين يحملون اسم تركي ومنهم.

تركي ال الشيخ

وهو رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ومستشار في الديوان الملكي بمرتبة وزير، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة

تركي أحمد

تركي أحمد هو كاتب سعودي عمل في جريدة الرياض وبعد ذلك انتقل إلى الكتابة في جريدة الشرق الأوسط ، في الوقت الحالي يكتب تركي أحمد في صحيفة الوطن، وهو أستاذ جامعي سابق شغل منصب في العلوم السياسية في جامعة الملك سعود.

تركي الدخيل

تركي الدخيل هو صحفي وإعلامي سعودي شهير، ساهم في تأسيس قناة العربية المعروفة ، كذلك أسس تركي الدخيل موقع إيلاف الإلكتروني، وأسس مجلة إلكترونية وأصبح رئيس في هذه المجلة.

تركي اليوسف

تركي اليوسف هو ممثل سعودي الأصل قام بالتمثيل في العديد من الأدوار التلفزيونية الناجحة مثل فيلم (سعودي ياباني) ، تركي اليوسف هو ابن المذيع الشهير خالد اليوسف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق