افضل أنواع العود والبخور

تتميز المنازل العربية  عامة والمنازل الخليجية خاصة بإستخدام أنوع مختلفة من العود والبخور وذلك لتعطير المنزل بالروائح الطيبة والزكية التي تسر المقيمين به وكذلك الزوار، ولذلك فإننا نقدم لكم اليوم أفخم وأفضل أنواع العود والبخور.

افضل أنواع العود والبخور

1- العود الأزرق

يعد العود الأزرق من أثمن وأغلى أنواع العود ويطلق عليه أيضًا الدبل سوبر، ويتميز بحجمه الثقيل ولونه الأسود كما أنه لا يقطر الدهن مثل بعض الأنواع الزهيدة الثمن.

2-العود الكمبودي

العود الكمبودي هو واحد من أندر أنواع العود حيث يصعب إحضاره من الهند وكمبوديا ولكنه من أفضل أنواع العود وأزكاها رائحة، ويتميز بلونه المائل إلى اللون البني، ورائحته العطرة.

3- عود الصندل

يعد عود الصندل من أفضل أنواع العود بسبب رائحته المميزة ويستخرج هذا النوع من العود من أشجار الصندل التي تزرع في آسيا، ويتم إستخلاصه من زيوت موجودة بداخل لحى هذه الأشجار وصناعة العود منها.

4- العود الصناعي

يعد هذا النوع من أكثر أنواع العود انتشارًا حيث أنه يتميز برائحته الزكية بالإضافة إلى أن ثمنه معتدل، لذلك يتواجد هذا النوع بكثرة في الأسواق وفي مناطق بيع العود والبخور.

5- العود الكلمنتان

عود كلمنتان هو نوع من أنواع العود الاندونيسية ويتميز برائحته العطرة الثابتة التي تدوم لفترات طويلة، ولذلك فهو واحد من أفضل أنوع العود التي يفضل الكثيرون استخدامه.

6- العود اللاوسي

العود اللاوسي هو نوع من أنواع العود الثمينة والنادرة والتي لا يمكن الحصول عليها بسهولة، ويتميز هذا النوع برائحته القوية والنفاذة، وتعد لاوس الواقعة في شرق آسيا هى مصدر هذا النوع النادر.

7- العود الهندي

يعد العود الهندي من أغلى أنواع العود وأثمنها من حيث الثمن وذلك بسبب رائحته الطيبة وثقل وزنه لذلك نجد أنه لا يتواجد إلا في منازل الأثرياء، ولا يتم استخدامه إلا في المناسبات الهامة.

8- بخور الخزامي اللافندر

يعد  بخور الخزامي من أنواع البخور الرائعة التي تستخدم بكثرة في حفلات الزفاف، حيث يتميز برائحته الرائعة المهدئة للاعصاب والتي تزيل القلق والتوتر وتساعد عى الاسترخاء.

9-بخور الجاوي

هناك نوعين من بخور الجاوي وهما الجاوي الأحمر والجاوي الأسود والذي يستخدم على نطاق واسع في المنازل، ويتميز هذا النوع من البخور بدخانه الخفيف ورائحته الهادئة ويستخدم لعلاج بعض الأمراض مثل الربو الكحة.

10- بخور حجر الأسود

بخور حجر الأسود من أنواع البخور الرائعة التي تستخدم لتعطير المنزل بالكامل وخاصة في المناسبات والحفلات، ويتميز برائحته التي تمزج بين العود والعنبر وهو متوافر بكثرة في الأسواق.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *