اكلات تزيد من اعراض الانفلونزا

أن التعرض إلى نزلات البرد من الأشياء التي تحدث كثيرا للأشخاص في جميع الأعمار ولكنها تكثر خلال فصل الشتاء، وهذا لا ينفي الإصابة بها خلال فصول العام ويظهر على الشخص الكثير من الأعراض خلال فترة الإصابة وعلى الشخص أن يتجنب الكثير من الأشياء لمنع زيادة أعراض المرض.

أطعمة تزيد من أعراض البرد

يحذر الأطباء المريض بالإنفلونزا أو نزلات البرد من الكثير من الأطعمة والتي تتسبب في زيادة أعراض البرد والتي من بينها ما يلي.

1- مشتقات ومنتجات الحليب حيث أن الحليب وجميع المنتجات الخاصة به تعمل على زيادة المخاط وهو أمر موجود بشكل طبيعي مع نزلات البرد ولكنها تزيد مع تناول تلك المنتجات، ومن الممكن استبدال الحليب بالعصير الطازج وخاصة العصائر التي تحتوي على فيتامين سي فهو مفيد في التخلص من أعراض البرد.

2- الحلويات أو الأطعمة الغنية بالسكر حيث أثبتت الدراسة أن للسكر القدرة الكبيرة على تقليل قدرة عمل خلايا الدم البيضاء في الجسم ومن ثم قلة مناعة الجسم والتصدي للكثير من الأمراض والتي من بينها البرد، ولابد من تجنب تلك الأطعمة عملا على منع حدوث مشاكل.

3- الأطعمة الجاهزة والمقلية حيث أن الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة تعمل على تقليل الجهاز المناعي في الجسم والتي من بينها الأطعمة المقلية والوجبات الجاهزة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة المضرة بالجسم.

4- الوجبات السريعة فتلك الوجبات لها الكثير من الأضرار على الصحة ولكنها تقلل أيضا من المناعة في الجسم البشري ولابد من الامتناع عن الوجبات السريعة والتي من بينها وجبات الدجاج والبرجر والأطعمة التي تزيد من الوزن وتضر بشكل كبير.

أطعمة تقاوم نزلات البرد

يوجد الكثير من الأطعمة التي من الممكن من خلالها مقاومة نزلات البرد والتي من بينها ما يلي.

1- الحمضيات أن تناول الأطعمة الحمضية والفواكه من الأشياء التي تزيد من قدرة جهاز المناعة ومن ثم القدرة على التصدى للكثير من الأمراض والتي من بينها نزلات البرد.

2- تناول الثوم والبصل حيث يحتوي كل من الثوم والبصل على مادة الألسين وهي من المواد المفيدة في تلك الحالة كما تعد من المواد الطبيعية التي تعمل كمضاد طبيعي للجراثيم والفيروسات وهي المسببات الرئيسية لحدوث ذلك المرض.

3- الزنجبيل من النباتات الطبيعية التي لديها القدرة على التخلص من نزلات البرد ويعمل على تنشيط الدورة الدموية والذي يساهم أيضا في التخلص من البلغم ونزلات البرد والرشح.

4- الأسماك وخاصة الأسماك المعلبة والمحارية حيث أن تلك النوعية من الأسماك تحتوي على الأحماض الدهنية التي لديها القدرة الكافية على إنتاج كرات الدم البيضاء وتعزيز عمل الجهاز المناعي والتخلص من الأمراض.

5- المكسرات أيضا من الأشياء الطبيعية التي تحتوي على الأحماض الدهنية المفيدة للجسم.
6- عيش الغراب هو الآخر من الأشياء التي تزيد من نشاط كريات الدم البيضاء ومن ثم التخلص من البرد، من خلال القضاء على الجراثيم والفيروسات التي تلحق بالجسم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *