قصة نجاح لاعب كرة السلة العالمي مايكل جوردان

مايكل جوردان، من أفضل اللاعبين في رياضة كرة السلة، وقد كان له تأثير كبير في ذلك المجال، كانت اول مباره له في كرة السلة مع فريق شيكاغو بولز عام 1984م، ولم يمر شهر واحد على لعبه اول مباراة حتى أصبح واحد من نجوم غلاف المجلات، واستمر نجاحه الكبير حتى انه حصل على جائزة، NBA Rookie of the Year Award، فمن هو مايكل جوردان وما هي قصة نجاحه.

مايكل جوردان

مايكل جوردان هو أحد هم اللاعبين الأمريكيين في رياضة كرة السلة، ولد مايكل في عام 1963م، وقد ظهرت تلك الموهبة الكبيرة في حب كرة السلة اثناء دراسته في المدرسة الثانوية، ولكن في تلك الفترة كان استكمال التدريب صعب لغاية، وذلك لان قامته وقتها كانت قصيرة، ولكن في العام التالي التحق بتدريب كرة السلة وأصبح لاعب مهم في فريق المدرسة، وبسبب تفوقه في لعبة السلة تم إعطائه منحة دراسية في مجال الجغرافيا في جامعة كارولينا، وقد حقق نجاح كبير في اول سنة له في الجامعة.

اهم محطات النجح في حياة مايكل جوردان

كان لاعب مهم ف جامعته، حتى انه فاز هو وفريقه في دوري الجامعات الامريكية في عام 1982م، ومع حبه وشغفه لكرة السلة ترك مايكل الجامعة في عام 1984م، حتى يلتحق ويلعب في الدوري الأمريكي لكرة السلة مع فريق شيكاغو بولز، ثم بعد ذلك رجع الى الجامعة حتى يحصل على شهادته الجامعية في عام 1986م.

وقد حقق مايكل نجاح كبير في مسيرة حياته مع فريق شيكاغو بولز والذي استمر حوالي ثلاث عشر موسم، وقد فاز بعدة بطولات في الدوري الامريكي، كما انه حصل على لقب أفضل لاعب امريكي في كرة السلة خمس مواسم، وقد نال لقب أفضل مدافع عام 1988م.

وقد كانت السنة الفارقة في حياة مايكل هي عام 1993م، حيث تم اغتيال والده، وقد أعلن مايكل اعتزاله اللعب في نفس العام، ذلك الامر الذي لم يلاقي أي ترحيب بل أحدث ضجة كبيرة، ولكنه عاد فيما بعد عام 1995م، وكانت اول مباره له ضد فريق انديانا بيسرز، والذي حقق به 199 نقطة.

وقد كان يتمرن مايكل بشكل يومي وقاسي، وقد استكمل موسمه بحوالي 72 انتصار، وقد سجل أفضل رقم في تاريخ كرة السلة الامريكية.

الجوائز التي حصل عليها

قد اعتزل مايكل مرة أخرى عام 1999م، ولكنه عاد بعدها بعام ليحتل رئاسة فريق واشنطن ويزارد، وقد حاز على عدة جوائز فور تسلمه لذلك المنصب منها.

1_ جائزة أفضل رياضي في القرن.

2_ جائزة أفضل لاعب لكرة السلة لتسعينات القرن العشرين.

3_ جائزة أفضل رياضي لتسعينات القرن العشرين.

4_ جائزة أفضل لعبة في العقد، والتي كانت ضد فريق لوس انجلوس ليكرز عام 1991م.

ولكن الاعتزال النهائي لذلك اللاعب الخلوق كان في عام 2003م، حيث انه كان قد سجل 32.292 نقطة، وقد تم تصنيفه كثالث معدل في تاريخ كرة السلة في أمريكا، وقد ترك مايكل اسم كبير في كرة السلة، مع الكثير من البذل والجهد حتى يصل الى ذلك ويحقق تلك النجاحات الكبيرة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *