صور ومعلومات عن قط الرمال

- -

قط الرمال المعروف أيضا باسم قط الكثبان الرملية ، هو نوع من القطط وجدت أساسا في الصحراء ، ولها توزيع واسع ولكن على ما يبدو مفكك من خلال صحراء شمال أفريقيا وجنوب غرب ووسط آسيا .

منذ عام 2002 تم ادراج هذا القط الصغير مثل الأدنى المهددة من قبل IUCN بسبب القلق إزاء احتمال انخفاض حجم السكان والانخفاض .

 تم العثور على القطط الرملية في المناطق الصحراوية الرملية والصخرية ، يعيشون في مناطق بعيدة عن المياه ، وتتكيف مع اقصى درجات الحرارة الساخنة والباردة.

وصف لأول مرة قط الرمال في عام 1858 من عينة وجدت في الصحراء ، اقترح تسميتة بهذا الاسم جان أوغست مارغريت الذي ترأس البعثة في الصحراء .

قط الرمال هو قط ممتلئ الجسم صغير مع ساقين قصيرة وذيل طويل نسبيا ، والفراء هو من لون شاحب رملي عادة بدون بقع أو مشارب ، الشفاه السفلى والعليا والذقن والحلق والبطن بيضاء .

قط الرمال لديه آذان بني مصفر في القاعدة مع طرف السوداء ، الجزء السفلي من الوجه هو اللون الأبيض ، وخط محمر خافت يمتد من الزاوية الخارجية لكل عين ، العينين أصفر مخضر وتحيط بها حلقة كبيرة بيضاء .

يتراوح طول الرأس والجسم 39-52 سم ، مع 23،2 حتي 31 سم طول الذيل ، وهو يزن 1،35 حتي 3،2 كجم (3،0-7،1 رطل) .

القطط الرملية يفضلون التضاريس المسطحة أو المتموجة مع الخضرة ، وتتجنب الكثبان الرملية العارية ، حيث يوجد القليل من الطعام نسبيا .

يمكنهم البقاء على قيد الحياة في درجات حرارة تتراوح من -5 درجة مئوية إلى 52 درجة مئوية ، ترجع في الجحور خلال الظروف القاسية .

على الرغم من أنها سوف تشرب الماء عندما يتوافر ، فهي قادرة على البقاء على قيد الحياة لعدة أشهر على الماء في طعامهم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *