مشروبات مهمة اثناء الدورة الشهرية

تحتاج الكثير من السيدات خلال فترة الدورة الشهرية إلى المسكنات كحل للألم الذي تشعر به المرأة خلال تلك الفترة، إلا أن الكثير من الدراسات تؤكد أن المشروبات الطبيعية أفضل بكثير للتخلص من الألم الذي تشعر به المرأة خلال فترة الحيض نتيجة طبيعية لتقلصات الرحم.

مشروبات مفيدة خلال الدورة الشهرية

ينصح الكثير من الأشياء اليوم بضرورة تناول الكثير من المشروبات الهامة والمفيدة خلال الدورة الشهرية والتي من بينها ما يلي.

1- الماء من بين أكثر الأشياء المفيدة بصفة عامة في الحياة وخاصة خلال فترة الدورة الشهرية واحتباس السوائل في الجسم من المسببات الرئيسية في حدوث ألم الطمث ولابد من التخلص من تلك السوائل من خلال تناول المزيد من الماء.

2- شاي البابونج حيث أن تناول شاي البابونج أو تناول مغلى الكاموميل من الأشياء الطبيعية التي تزيد من الجلايسين في البول الأمر الذي يفيد في تقلصات العضلات أو التشنجات التي تحدث خلال فترة الطمث، كما أن ذلك العنصر يساهم في استرخاء العضلات.

3- مغلي بذور الشمر فبذور الشمر من المكونات الأساسية للتخلص من ألم الطمث وقد تم إجراء المزيد من التجارب على الفتيات خاصة من يعاني من مشاكل في الدورة الشهرية، وقد كانت النتيجة جيدة بعد تناول بذور الشمر وخلاصة الشمر أيضا.

4- مغلى القرفة حيث تقدم الكثير من الفتيات والسيدات على تناول مغلى القرفة خلال تلك الفترة عملا على إدرار الطمث من جهة والتخلص من ألم الدورة الشهرية من الجهة الأخرى، كما عمل ذلك المشروب على الحد من القيئ الذي قد تعاني منه بعض السيدات.

5- مشروب الزنجبيل فمشروب الزنجبيل لديه القدرة على تخفيف الألم الذي يحدث خلال فترة الدورة الشهرية كما أن الكثير من التجارب قد أكدت على مشروب الزنجبيل لديه نفس تأثير الإيبوبروفين.

6- خلاصة بذور العنب فتناول بذور العنب يساهم في تقليل ألم الدورة الشهرية وهناك تجارب تؤكد أن السيدات اللواتي تناول خلاصة بذور العنب قبل أو أثناء الدورة الشهرية قد قللت كثير من الشعور بالألم.

7- الشبت فتناول مغلي الشبت قبل موعد الدورة الشهرية بيومين على الأقل يساعد على تخفيف التشنجات التي تحدث خلال فترة الحيض، وذلك المشروب له نفس تأثير مسكنات الألم الطبية والكثير من الأدوية.

8- مشروب الحليب مع حب الرشاد حيث يعد ذلك المشروب من المشروبات الغنية والتي لديها القدرة على تخفيف ألم الدورة الشهرية كما يعمل على تنظيم الدورة الشهرية في حالة خلط المشروب مع القرفة.

9- مشروب الزعتر مع القرفة حيث تعد القرفة من المشروبات المفيدة خلال الدورة الشهرية وخلطها مع الزعتر يساهم في تقليل الألم الذي تتعرض له السيدات خلال تلك الفترة.

10- مغلى البقدونس كما يعد البقدونس من الأعشاب الهامة والمفيدة في التخلص من مشاكل الدورة الشهرية ومن الأفضل أن يتم تناول ذلك المشروب دافئ.
11- الحلبة من البذور المفيدة وتعمل على تقليل الشعر بالألم خلال فترة الحيض وما تتعرض له المرأة من تقلصات.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *