انشودة انا الخيارة مكتوبة للاطفال

انشودة انا الخيارة هى واحدة من اناشيد الأطفال الرائعة التي تعرض نموذج لأحد الخضروات وتعبر عن أهميته للأطفال وعن فائدته الصحية، وتشجع الانشودة الأطفال على تناول الخيار من خلال عرض مزاياه والأطعمة التي يمكن أن يدخل الخيار ضمن مكوناتها، وإليكم كلمات الانشودة.

كلمات انشودة انا الخيارة

انا انا انا الخيارة تعجز عن رسمي الأوصاف
اضيع المرارة والحموضة وعندي الياف

انا انا انا الخيارة تعجز عن رسمي الأوصاف
اضيع المرارة والحموضة وعندي الياف

في السلطة أو في الفتوش عني لا ما بتستغنوش
في السلطة أو في الفتوش عني لا ما بتستغنوش

مفيدة وكلي فيتامين مين قدي أنا متلي مين
مفيدة وكلي فيتامين مين قدي أنا متلي مين

انا انا انا الخيارة تعجز عن رسمي الأوصاف
اضيع المرارة والحموضة وعندي الياف

انا انا انا الخيارة تعجز عن رسمي الأوصاف
اضيع المرارة والحموضة وعندي الياف

أهمية انشودة انا الخيارة

تعرض الانشودة بأسلوب سهل وبسيط معلومات عن الخيار كأحد الخضروات المفيدة والنافعة، فجاءت كلمات الانشودة على لسان الخيارة وكأنها تعبر عن نفسها فتقول بأنه مهما حاول الكثيرون وصفها فمن الصعب أن يتم رسمها حيث أنها مميزة وفريدة، وتعرض الخيارة أهميتها وفوائدها الصحية حيث يعد الخيار علاج جيد لمرارة الفم، وكذلك يمكن لمن يعانون من الحموضة أن يتناولوا الخيار للتغلب على هذه المشكلة، ومن مميزات الخيار أيضًا أنه يمتلئ بالألياف المفيدة التي تساعد على الشعور بالشبع.

كما أن الخيار يدخل في إعداد عدد من الأطباق الصحية والمفيدة والتي يجب أن توجد على طاولة الطعام مثل السلطة والفتوش، وتتحدث الخيارة بزهو واعتزاز عن نفسها حيث أنها من الخضروات المفيدة الممتلئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية المتنوعة.

كانت كلمات الانشودة واضحة ومؤثرة في التعبير عن أهمية الخيار كأحد الخضروات الصحية ويمكن للأم التي يرفض طفلها الصغير تناول الخيار أن تقوم بتشغيل الانشودة وغنائها مع الطفل والتحدث إليه عن أهمية الخيار والفوائد الصحية الموجودة به، كما يمكن أن تعرض له كلمات الانشودة ليقوم هو بقرائتها -إذا كان قادر على القراءة- وسيساعده ذلك على تقبل تجربة الخيار ولو لمرة واحدة وبالتأكيد سيعجبه مذاقه.

ويمكن للأم أيضًا أن تطلب من طفلها التفكير في وصفات طعام يمكن استخدام الخيار بها وسيحاول الطفل التفكير واختيار وجبته بنفسه وبالتالي سيستفيد من الفائدة الصحية للخيار.

الفوائد الصحية للخيار

1- الخيار مفيد للصحة العقلية

يحتوي الخيار على مادة الفيستين المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات، وقد وجد أن هذه المادة تساعد في الحفاظ على  صحة المخ، كما تحارب علامات النسيان وبالتالي فإن الخيار يحمي العقل من مخاطر التقدم في العمر المتعلقة بالزهايمر.

2-الخيار يقلل من خطر الاصابة بالسرطان

يحتوي الخيار على البوليفينولز التي يمكن أن تساعد في تقليل خطر الاصابة بسرطان الثدي وسرطان الرحم والمبايض وسرطان البروستاتا وذلك وفقًا لما أعلنت عنه مؤسسة جورح ميتليجان.

3-محاربة الالتهابات

تشير الكثير من الدراسات إلى أن الخيار يساعد على محاربة الالتهابات وتهدئة رد فعل الجسم حيال الالتهابات التي تصيبه.

4-الخيار غني بمضادات الأكسدة

يتميز الخيار بأنه غني بالكثير من مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي والبيتا كاروتين، ومضادات الأكسدة معروفة بفوائدها الصحية ومحاربة علامات التقدم في العمر.

5-الخيار مفيد للجهاز الهضمي

يتميز الخيار بأنه غني بالماء والألياف واللذان يعدان من أهم العناصر اللازمة لصحة الجهاز الهضمي، وعند إدراج الخيار ضمن قائمة الطعام فإن ذلك يضمن عمل الجهاز الهضمي بشكل جيد، ويساعد في تجنب التعرض لمشكلات الجهاز الهضمي الشائعة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *