تطبيق Lasso من فيسبوك لمنافسة TikTok لانشاء مقاطع الفيديو

المؤسسات الكبرى في عالم الانترنت هي القادرة على المنافسة و سحب البساط من المنافسين بسهولة و ذلك امثال شركات جوجل و فيس بوك و غيرهم ، الان قامت شركة فيسبوك بالكشف الرسمي عن تطبيق جديد يدعى ” Lasso ” و الغرض الرئيسي من هذا التطبيق هو تمكن الشباب و المراهقين من انشاء مقاطع فيديو بلغات دولتهم مع اضافة المؤثرات عليه .

في الحقيقة شركة فيسبوك ترغب دائما في تطوير نفسها لذلك قامت سابقا بامتلاج تطبيق واتس اب و تطبيق انستجرام و غيرهم و ذلك في محاولة منها لفرض نفسها بشكل اكبر في عالم الانترنت و الحصول على اكبر عدد من الزيارات شهريا ، و في الفترة الاخيرة ظهرت العديد من التطبيقات المخصصة لانشاء مقاطع الفيديو ذات الحجم الصغير و التي على رأسهم تطبيق TikTok .

المنافسة بين Lasso و TikTok

هذا التطبيق الذي تم انشائه من قبل بعض المطوريين الصينيين TikTok بعد ان تم الدمج بينه و بين Musicaly حقق نجاح كبير و جذب كمية كبيرة من المراهقين و هذ الامر يعني ان فئة الشباب و المراهقين بدأ يتجهون الى مثل هذه التطبيقات بعد الملل من تطبيقات و مواقع التواصل الاجتماعي ذلك على الرغم من التطوير الكبير الذي تقوم به شركة فيسبوك بشكل مستمر في تطبيقها .

اشارت التقارير بان ما يقارب 71% من عدد الشباب كانو يستخدمون موقع فيس بوك خلال عام 2014 الا ان هذا العدد انخفض بشكل كبير خلال عام 2017 حيث اشارت الاحصائيات ان 50% فقط من الشباب يستخدمون فيس بوك ، و هذا يعني بان المراهقين الجدد بدأ يستخدمون تطبيقات اخرى منافسة للفيس بوك و لذلك كان على شركة فيسبوك التدخل و انشاء تطبيق Lasso .

تطبيق Lasso

البداية كانت في شهر اكتوبر الماضي عندما طرح التطبيق لمرة الاولى على منصتي الاندرويد و ال IOS و يسمح لك التطبيق بانشاء مقاطع فيديو تتزامن مع حركة الشفاه اثناء تشغيل المقطع الصوتي ، و ترغب شركة فيسبوك في ان يكون هذا التطبيق مستقل عن الفيس بوك و غير تابع له لكي يتمكن من تحقيق نجاح في المستقبل و كذلك منافسة موقع فيس بوك  مبدأ ” Eat Yourself Before Somebody Eats You ” .

مميزت تطبيق Lasso من فيسبوك

– يسمح لك هذ التطبيق لانشاء مقاطع فيديو حتى 15 ثانية ولا يمكن تعدي هذا التوقيت كما لا يمكن تسجيل و رفع امقطع الفيديو و انما لابد من التصوير المباشر .
– امكانية الدخول الى السهل الى هذا التطبيق من خلال الدخول بحسات فيسبوك او من خلال حساب انستجرام .
– امكانية مشاركة مقاطع الفيديو من تطبيق Lasso الى تطبيق فيس بوك .
– بعد اعداد مقطع الفيديو يمكنك اضافة هاشتاج للوصول السريع الى مقاطع الفيديو الخاصة بك .

تحميل تطبيق Lasso

– لتحميل التطبيق من منصة الاندرويد : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.facebook.lasso .
– لتحميل التطبيق من منصة اي او اس : https://itunes.apple.com/us/app/lasso-short-fun-videos/id1436534917?mt=8 .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *