طريقة معرفة اقرب برج 4g

تعتبر شبكة الجيل الرابع حتى الان هي أفضل طرق الاتصال، حيث توفر الاتصال السريع، وسرعة تحميل البيانات وبالتالي تجربة افضل للمستخدم، ولكن مشكلتها الوحيدة أن ابراج شبكة 4g غير منتشرة في كل مكان مثل شبكة 3g وشبكة 2g.

ماهي شبكات الجيل الرابع

كلمة G في المقام الأول تشير إلى جيل من تقنيات الهواتف الجوالة حيث تثبت التقنية في الهواتف و في الشبكات الخلوية، وعادةً ما تأتي الأجيال الجديدة بتقنيات أساسية جديدة، وقدرة أكبر على الشبكة للحصول على المزيد من البيانات لكل مستخدم واحتمالية جودة صوت أفضل أيضًا.

خطوات العثور على ابراج شبكة الهواتف المحمولة 4g

1- تأكد من أن شركة الاتصالات تخدم المنطقة المطلوبة

قد بدو ذلك بديهيا، ولكن يفترض معظم الناس تلقائيا وجود ابراج لجميع شبكات الاتصالات في العالم، ولكن في الواقع مناطق كثيرة تعاني من نقص التغطية، وبمجرد التأكد من تغطية المنطقة المحيطة حان الوقت الآن للعثور على برج الهاتف الخلوي.

2- العثور على برج هاتف خلوي

لا توجد طريقة دقيقة 100% لمعرفة وجود برج هاتف محمول في المنطقة من عدمه، ولكن باستمرار تقوم شركات الاتصالات ببناء ابراج جديدة كل يوم لتوسع نطاق التغطية.

المواقع التي تستخدم لتحديد اقرب برج 4g

استخدام موقع opensignal

هذا الموقع لا يوضح بالتحديد أماكن الابراج ولكنه يوضح للمستخدم الشبكات القوية في المنطقة المحيطة به، ليسهل اختيار شبكة الاتصالات الانسب التي توفر تغطية قوية.

استخدام موقع cellmapper

يقوم موقع cellmapper على اساس فكرة مساعدة المستخدمين لمعرفة اماكن الابراج في المنطقة المحيطة بهم، ولكن المشكلة في هذا الموقع أن واجهة الاستخدام معقدة قليلا، وتستغرق بعض الوقت للوصول إلى المعلومات المطلوبة، ولكن بمجرد التعرف على طريقة الاستخدام يصبح مفيد للغاية دون مشاكل، كما يحدد الموقع الابراج 3g و 4g بعلامات مختلفة.

استخدام موقع cellreception

لا يقوم موقع cellreception بتوضيح الابراج الخاصة بشبكات الاتصالات فقط، بل يظهر للمستخدم ايضا اراء المستخدمين الآخرين عن التغطية في المنطقة المحيطة، كما يوضح الموقع نوع البرج 3g او 4g.

استخدام موقع antennasearch

موقع antennasearch من اقدم المواقع التي تقوم بتحديد اماكن الابراج، ورغم أنه يحتوي على كم هائل من المعلومات الا ان تصميمه قديم وغير مريح للعين، ويحتاج بعض الوقت للتعود على طريقة استخدامه.

تطبيقات الهاتف الذكي لإيجاد الابراج المحمولة 4g

توجد بعض التطبيقات التي يمكن استخدامها لتحديد موقع برج 4g، وتقوم هذه التطبيقات باستخدام موقع المستخدم على الخريطة ثم ترسم أقرب برج، وهذه التطبيقات تعتبر أداة جيدة لأنها تعطي فكرة عامة عن أبراج الهواتف الخلوية القريبة ونوعها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *