تفسير رؤية شراء الهدايا في المنام

يشير حلم الهدايا إلى العديد من الدلالات سواء للرجل أو المرأة العزباء ، المتزوجة والحامل  ، وتناول تفسيره العديد من كبار المفسرين مثل ابن سيرين ، ابن شاهين والنابلسي ، والهدية هي تقديم شيء لشخص .

تفسير رؤية الهدية في المنام بصورة عامة

يمكن تقديم الهدايا لكل من الأصدقاء ، الأحباء أو الأقارب ، وهي تدل على الرحمة والمودة بين الناس ، وذلك وفقا لقول النبي صلى الله عليه وسلم : – (تهادوا تحابوا) ، وقول الله عز وجل في كتابه الكريم : (إنكم بهديتهكم تفرحون) ، فالهدية مرتبطة بالحب ، وتأتي بنفس هذا الرمز في المنام .

– تعني رؤية الكثير من الهدايا في المنام ، قدوم الكثير من المفآجئات في حياة الرائي .
– إذا رأى الشخص أنه يقدم هدية لشخص آخر ، فهذا يعني قدوم الحظ السيء إليه ، لأنه قدم كل الفرص الجيدة لمن منحه الهدية .
– أما إذا رأى أن شخص غريب يقدم له الهدية ، فهذا يعني أن صاحب الرؤية يتمتع بسيرته الحسنة وصلاح خلقه .
– وإذا رأى الشخص أنه يقدم لشخص آخر الكثير من الهدايا ، فهذا يعني أنه يلح عليه في مطلب معين مهم بالنسبة له .
– يدل تلقي الهدايا في المنام ، على أن الرائي شخص محبوب .
– كما أن رؤية الكثير من الهدايا في المنام ، يعني ضرورة الانتباه إلى استغلال قدراتك ، لتحقيق النجاح في مجالك .
– أما تلقي هدية في صورة كتاب ، تعني سماع أخبار سعيدة قريبا ، أما تلقي باقة زهور فيدل على التفوق وتحقيق الذات .
– إذا كانت هديتك شوكولاتة في المنام ، فتدل على السرور والسعادة ، أما الكريستال فيدل على تحقيق أمنية كان ينتظرها .

تفسير رؤية الهدية لابن سيرين

قام العالم بن سيرين بالاستشهاد بقول الله تعالى : ( وإني مرسلة إليهم بهدية فناظرة بم يرجع المرسلون ) ، في تفسير رؤية الهدية في المنام ، وأشار أنها مرتبطة بالخطوبة والزواج ، فالملكة بلقيس ، أرسلت هدية إلى سيدنا سليمان ، ثم تقدم بعد ذلك لخطبنتها وتزوج منها ، لذلك عندما يرى شخص ما أنه يقدم أو يستقبل هدية ، فهذا يدل على اقتراب زواجه أو زواج ابته إذا كان متزوجا .

أشار بن سيرين أيضا أن الهدية تدل على المودة والحب ، وتدل على الصلح بين الرائي والشخص الذي قدم إليه الهدية في المنام ، وخاصة إذا كاتنبينهما مشاكل أو بغض منذ فترة طويلة .

تفسير رؤية الهدية في المنام للنابلسي

أعطى النابلسي تفسيرا للهدية ، سواء قام بتقديمها لشخص يعرفه أو لا يعرفه ، أو إذا استقبلها من غيره ، وقال أن الهدية مرتبطة بالسعادة  والفرح ، والتآخي والحب بين الأشخاص .

ويقول النابلسي أنه إذا رأى شخص يقدم إليه طبق من التمر ، فيدل ذلك أن ابنته ستتزوج قريبا ، كما قد يشير إلى حصوله على منحة من شخص صاحب منصب ، كما يدل على أ زواجه ناجحا .

تفسير رؤية الهدية لابن شاهين

قال بن شاهين أن رؤية الهدية في المنام ، ترتبط بكونها محبوبة أم لا ، فإذا كانت محبوبة ، كان رؤيتها خيرا للرائي ، وإذا كات مكروهة ، ولم يسعد بها ، فتدل على الشر وحدوث المشاكل له .

كما أشار أن الهدية المحبوبة تعي المرأة ، فهذه الهدية تعني الزواج بامرأة حسنة الخلق والأخلاق ، أما إذا كان الشخص الذي قدم له الهدية مسنا ، فهي بشرى خير ، وإذا كان شابا فهي برى شر .

إذا رأى شخص أنه قد رد الهدية التي أهديت إليه في منامه ، فيعني أن هذا الشخص لديه مطلب عند الرائي ، ولكنه غير مهتم ، كما قد يدل على مشاكل أو جدال بين الشخصين .

تفسير رؤية الهدية للمرأة المتزوجة والحامل في المنام

تعني الهدية في المنام السعادة والفرح للزوجين ، كما تشير إلى البركة في الأولاد والمال ، وبشكل خاص إذا كانت الهدية مفضلة لدى الرائي ، وإذا رأت المتزوجة وكات لا تنجب ، فهذه بشرى لها بالحمل عما قريب ، والرزق بالولد الصالح وسهولة ولادتها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *