كيفية التخلص من الذبابه البيضاء

يوجد الكثير من الأنواع من الذباب الأبيض والذي يشبه إلى حد كبير العث الأبيض من حيث الشكل يتجمع الذباب الأبيض بكثرة على أوراق النباتات، بينما تتمكن الحشرات البالغة من ذلك النوع من إحداث التلف المباشر في النباتات، وعندما يحدث التلف أو الإصابة بتلك الحشرات يصبح من الصعب التخلص منها حيث يتطلب الأمر الكثير من الوقت.

التخلص من الذباب الأبيض طبيعيا

من الممكن التخلص من الذباب الأبيض من خلال الكثير من الطرق الطبيعية والتي من بينها ما يلي

1- استخدام المكانس الكهربائية وهي من الطرق السريعة والبسيطة التي تتمكن من خلالها التخلص من مشكلة الذباب الأبيض كل ما عليك هو استخدام الفوهة الخاصة بالأثاث وتمريرها على المناطق التي يتمركز بها الذباب الأبيض، كما أن تلك الطريقة من السهل من خلالها التخلص من الذباب الأبيض في جميع المراحل.

 2- إزالة الأوراق المصابة بتلك الحشرة حيث يتم خلال تلك الطريقة تقليم النباتات من خلال مجز البستنة وهو متوفر في أدوات الحديقة أو من الممكن أستخدام اليد للتخلص من تلك المشكلة على أن تقوم بالتخلص من تلك الأوراق المصابة بالشكل الصحيح حتى لا تعود مرة أخرى.

3- غسيل النبات من خلال المحلول حيث يتم غسل النباتات المصابة أو كلها من خلال محلول الماء مع الصابون وتلك الطريقة المنوط بها قتل الحشرات البالغة فقط ولابد من القيام بتلك الطريقة كل 4 أيام مع التركيز على خلف الأوراق للتخلص منها على الفور.

4- استخدام الكائنات الأخرى من الحلول التي قد يلجأ لها البعض بهدف التخلص من الذباب الأبيض فيوجد بعض السلالات التي تتغذى على الذباب الأبيض مع ضرورة اختيار السلالة الخاصة بكل نوع.

طرق طرد الذباب الأبيض

من الممكن اللجوء إلى الطرق التالية بهدف طرد الذباب الأبيض من على النباتات وهي كالأتي

1- الطرد من خلال النباتات الرفيقة حيث يوجد بعد الزهور المختصة في طرد الذباب الأبيض ويتم زراعة تلك النوعية من النباتات في الحديقة منعا لظهور أو عودة تلك الآفات الضارة مرة أخرى.

2- مسبوكات ديدان الأرض والتي يتم وضعها في سماد النباتات المصابة وقد أثبتت التجارب أن تلك الطريقة لديها القدرة على التخلص من تلك الحشرات خلال فترة زمنية قد تصل نحو شهر.

3- تغطية الأرض بالمواد العاكسة حيث يتم فرد طبقة من البلاستيك العاكس أو القصدير على الأرض والتي لا تمكن الحشرات من وضع البيض الخاص بها على أوراق النباتات بنجاح.

ومن الممكن أن يتم التخلص من الذباب الأبيض من خلال المبيدات الحشرية المتوفرة اليوم ولكن توجد عدة محاذير استخدام تلك الأشياء والتي من بينها.

1- يوصي الخبراء بضرورة تكرار استخدام المبيدات الحشرية على أوراق النباتات والتي من الممكن أن تضر بها.

2- المبيدات الحشرية فعالة في التخلص من تلك المشكلة لكن ابتلاعها من الممكن أن يكون ضار ومن الأفضل اللجوء إلى الحلول الطبيعية أولا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *