اضرار الاكل البايت

- -

يهتم الامهات كثيرا بصحة اطفالهم، ولكن هناك بعض العادات التي يمكن ان تتبعها الأمهات وتؤدي الى اضرار كبيرة، ومن ضمن تلك العادات هي إعادة تناول بقايا الطعام البايت، وذلك لان هناك بعض الأطعمة التي يمكن ان تؤدي الى تسمم إذا تم إعادة تسخينها مرة اخرى، وبعض الاطعمة الأخرى يكون سهل التلف ويمكن ان يتسبب في امراض عديدة قد تصيب الأطفال.

اضرار إعادة تسخين الطعام

بعض الأمهات او حتى اغلبهم يعملون في أماكن عديدة، ويكون تسخين الطعام بعد العودة من العمل امر سهل للغاية، وهي من أخطر الأمور التي وضحها العلماء اعادة تسخين الطعام المطهي، والتي يمكن ان تتسبب في إصابة الأطفال بتسمم الغذاء مثلا، او حتى بعض المشاكل في الامعاء.

كما ان حركة الطعام المعادة تسخينه تكون بطيئة جدا مقارنة بالأطعمة الطازجة، مما تصيب الجسم بالإمساك، ونمو العديد من البكتيريا واي تنمو بشكل كبير، تلك البكتيريا تكون موجودة عادة في الاطعمة الفاسدة والتي تنتقل الى الجسم بكل سهولة عن طريق تناول ذلك الطعام.

كيفية حماية الجسم من التسمم الغذائي

من أخطر الأشياء التي يمكن ان تصيب الجسم بالتسمم الغذائي هي اعادة تسخين الطعام المطبوخ، ويرجع ذلك الى تعرض الطعام المطبوخ الى درجة حرارة عالية تأتيها من الخارج ويكون الطعام بارد جدا من الداخل، وبالتالي لا يتم قتل تلك البكتيريا الضارة والتي توجد داخل الطعام، لذا عليك تجنب تسخين الطعام واكل الطعام اليوم باليوم.

بعض الأطعمة التي يمكن ان تسبب تسمم الطعام

1- الكرفس :

الكرفس من الخضراوات الرائعة والتي تستخدم عادة في اعداد الحساء والعديد من الأطعمة الاخرى، كما ان الكرفس به العديد من المغذيات الهامة، ويعطي الحساء العديد من الفوائد، ولكن عند اعادة تسخين الحساء مرة أخرى يجب ان تتأكد من ازالة كل الكرفس الموجود في الحساء، وذلك لان النترات التي توجد في الكرفس يمكن ان تسبب العديد من المشاكل الصحية، ولكن بشكل عام أي خضراوات تشابه الكرفس يمكن ان تكون أحد الأطعمة السامة جدا عند إعادة تسخينها، حتى انه يجب عدم وضعها في الميكروويف بشكل متكرر مثلها مثل الجزر.

2- البيض

البيض من أخطر الأطعمة التي يمكن ان تتناولها وذلك لأنها عالة الخطورة، لذا ينصح بعدم تناول البيض بعد تسخينه على درجة عالية جدا، مثله مثل أي طعام خطر يجب عدم تسخينه مرة اخرى، ويفضل عدم تسخين البيض بجميع انواعه إذا كان مسلوق او مقلي.

3- السبانخ

السبانخ أحد الأطعمة المفيدة جدا ولكن عند تسخين السبانخ تتحول مادة النترات الى أحد المواد السامة التي يمكن ان تؤذي الانسان، فهي تتحول الى مادة مسرطنة جدا.

4- البطاطس

البطاطس تحتوي على قيمة غذائية عالية، وتعطي الجسم الكثير من الطاقة، ولكن تتحول تلك الفوائد الى اضرار إذا تم إعادة تسخين البطاطس.

5- المشروم

يفضل تناول المشروم بعد عملية الطهي مباشرة، او حتى يتناول دون اي تسخين، ولكن اذا تم طهوه يتسبب في العديد من المشاكل للجهاز الهضمي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *