طريقة عمل سلايم بالجليتر في المنزل بدون بوراكس

- -

يمكن بكل سهولة عمل عجينة سلايم في المنزل، ويتساءل الكثيرون عن امكانية عمل السلايم بطرق أخرى مثل سلايم بدون البوراكس، وسلايم الجليتر، وسوف نشرح طريقة عمل السلايم بالجليتر في المنزل بكل سهولة.

طريقة عمل سلايم بالجليتر

تحتاج طريقة عمل سلايم في المنزل إلى المكونات التالية، وعاء كبير للخلط وملعقة للخلط وصمغ لامع بالجليتر حسب اللون المفضل، بالاضافة الى محلول مياه وملعقة صغيرة من صودا الخبز.

باتباع هذه الخطوات بالترتيب سوف تتكون عجينة سلايم بالجليتر لاستخدامها حسب الرغبة، واول خطوة هي اضافة كوب واحد من الغراء إلى وعاء الخلط ثم يتم وضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز على الصمغ وخلطها، ثم يضاف محلول المياه إلى الخليط شيئا فشيئا مع الخلط المستمر حتى يصل المزيج إلى القوام المعروف لعجينة السلايم.

طريقة عمل سلايم الجليتر بالنشا

يتم احضار وعاء خلط جديد وملعقة جديدة مع صمغ لامع ونشا سائل وماء، ويبدأ تحضير السلايم بالجليتر بوضع حوالي نصف كوب من محلول المياه في وعاء الخلط، مع نصف كوب من الصمغ بالجليتر، ويب ان تكون نسبة الماء الى الصمغ بالجليتر متساوية تماما، ثم نضيف النشا إلى الخليط، ثم يتم خلط جميع المكونات باستخدام المعلقة للحصول على خليط متناسق لامع.

جعل الوحل هو وسيلة سهلة وبأسعار معقولة للحفاظ على أيدي مشغولة قليلا. إذا كنت أبًا مشغولًا ، أو جدّاً ، أو مقدم رعاية تبحث عن حرفة متفردة ، فستبقي هذه الشركة مشغولاً لساعات.

طريقة صنع سلايم بدون البوراكس بالشامبو

تحتاج هذه الوصفة لكريم حلاقة وزجاجة شامبو للشعر، وملح، مع اناء خلط وملعقة خلط، ثم يتم اتباع هذه الخطوات بداية يتم صب الشامبو في وعاء الخلط ويفضل تجربة الأمر بكمية صغيرة أولا نصف كوب مثلا، ثم تضاف نفس الكمية من كريم الحلاقة، ويتم تقليب المكونات بملعقة الخلط ويضاف بعد ذلك ملعقة من الملح للخليط، ثم يتم تجميدها في الفريزر لمدة ربع ساعة تقريبا، وتصبح العجينة بعدها جاهزة للعب.

طريقة صنع سلايم بدون بوراكس بغسول الاستحمام

توجد طريقة اخرى لعمل سلايم بدون بوراكس باستخدام غسول الاستحمام الموجود في كل منزل، ويمكن استخدام ملون غذائي للحصول على سلايم ملون، وتحتاج الوصفة كذلك لنشا الذرة مع الماء ووعاء للخلط وملعقة للخلط.

يتم وضع نصف كوب من غسول الاستحمام في وعاء الخلط، مع ملعقة صغيرة من الملون الغذائي باللون المفضل، ويتم تقليبهم معا حتى يمتزج اللون مع السائل تماما، ثم يضاف النشا بنفس مقدار الغسول نصف كوب، ثم يتم خلطهما جيدا حتى يمتزج كل ما في الاناء تماما، ويتم اضافة قليل من الماء اذا احتاج الامر حتى تصل العجينة الى القوام المطلوب تماما.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *