طريقة ارسال فاتورة الكهرباء على الجوال

تعتبر ارسال فاتورة الكهرباء على الجوال واحدة من الخدمات الحديثة التي يتم من خلالها الاستعلام عن فواتير الكهربة إلكترونيا من خلال الشركة، ويسمح لمستهلك التحقق عن الرصيد الذي يجب دفعه وحساب الكهرباء وتاريخ استحقاق الفاتورة عن طريق الرسائل النصية القصيرة على الجوال أو عبر البريد الإلكتروني.

خدمة ارسال فاتورة الكهرباء على الجوال

قامت الشركة السعودية للكهرباء بتقديم خدمة ارسال رسائل إلى الجوال حتى يكون المشترك على دراية بحسابه في الشركة ومعرفة كافة المعلومات بسهولة، وتتيح هذه الخدمة  ارسال رسائل قصيرة يتم من خلالها الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وتاريخ استحقاق الفاتورة واستقبال المعلومات عن فواتير ​الاستهلاك، حيث تقوم بتذكر المشترك بموعد سداد الفاتورة  عن طريق ارسال اشعارات السداد، والرسائل الإرشادية والتوعوية عن طريق الهاتف المحمول، ويتم تفعيل الخدمة عن طريق اتباع بعض الخطوات السهلة.

طرق الاشتراك في خدمة ارسال فاتورة الكهرباء على الجوال

يمكن الاشتراك في خدمة ارسال فاتورة الكهرباء على الجوالي بسهولة من خلال الموقع الرسمي للشركة السعودية للكهرباء، عن طريق ملئ استمارة خاصة للاشتراك وتعبئة البيانات المطلوبة وهي رقم الحساب الخاص بالمشترك ورقم الجوال واختيار اللغة التي يود المشترك تلقي الرسائل بها سواء كانت العربية أو الانجليزية.

ويمكن التسجيل في خدمة ارسال فاتورة الكهرباء على الجوال مباشرة من خلال الهاتف المحمول دول الدخل إلى موقع الشركة السعودية للكهرباء، عن طريق إرسال رقم الحساب الذي يتم تدوينه على فاتورة الكهرباء وارساله في رسالة قصيرة إلى رقم لاشتراك في الخدمة وهو (500120)، وفي خلال بضعة ثواني سوف يتلقى المشترك ردًا تلقائيًا يتضمن تفاصيل رصيد الحساب الخاص به.

وللاستعلام عن الفاتورة يتم يتم ارسال رقم الحساب على الرقم الخاص بالخدمة وهو (500120)، ويتم الاستعلام والتسجيل باللغة العربية، وفي حالة التسجيل باللغة الانجليزية يتم ارسال  9 # رقم الحساب، وفي حالة إذا كان المشترك يود  تعديل الحساب المسجل بالخدمة فيقوم بإرسال 1 # رقم الحساب، وفي حالة الغاء الخدمة يتم ارسال  2 # رقم الحساب.

ويمكن التسجيل في خدمة “رسائل الكهرباء SMS ” المجانية عن طريق إرسال رقم الحساب الخاص بالمشترك والذي يكون مدون بالفاتورة عن ط ريق رسالة جوال قصيرة على الرقم 75555 لمشتركي الجوال أو رقم 6555 لمشتركي موبايلي، او رقم 715555 لمشتركي زين .

خدمة الفاتورة الالكترونية

هي أحد الخدمات الإضافية التي تقدمها الشركة السعودية للكهرباء، وتوفر هذه الخدمة الحصول على الفاتورة الخاصة باستهلاك الكهرباء عبر البريد الإلكتروني، ويقوم المشترك في هذه الخدمة باستلام إشعارات بشكل دوري عند صدور فاتورة الكهرباء، كما يتلقى المشترك اشعار عند قرب موعد فصل الخدمة في حال عدم سداد الفاتورة، كما يتم ارسال إشعار بأنه تم سداد الفاتورة.

طرق الاشتراك في خدمة ارسال فاتورة الكهرباء على  البريد الالكتروني

يمكن الاشتراك في خدمة الفاتورة الالكترونية من خلال الموقع الرسمي للشركة السعودية للكهرباء، وذلك عن طريق تعبئة البيانات الخاصة بالمشترك في استمارة الاشتراك والبيانات المطلوبة هي : رقم الحساب الخاص بالمشترك والذي يكون مدون في الفاتورة، والبريد الالكتروني الذي سيتم تلقي الفاتورة الالكترونية عليه واللغة الذي يود المشترك تلقى الرسائل بها.

يمكن للمستخدم التسجيل والاشتراك في خدمة الفاتورة الالكترونية من خلال استخدام بعض الأرقام المختصرة الخاصة بخدمة رسائل الجوال القصيرة، وذلك عن طريق  ارسال رسالة قصيرة الى الرقم الموحد (500120) لكل  مزودي الخدمة في المملكة عن طريق أرسل الرمز ebill متبوعاً بعلامة # ثم البريد الالكتروني ebill#abcdef@se.com.sa

ولتسجيل الاشتراك بالخدمة بخدمة فاتورة الكهرباء الالكترونية عن طريق ​أرسل الرمز ebill​ متبوعاً بعلامة # ثم البريد الالكتروني متبوعاً بعلامة # ثم رقم الحساب .

ولالغاء الاشتراك في خدمة الفاتورة الالكترونية ebill  أرسل الرمز ​ebill-unsubscription متبوعاً بعلامة # ثم البريد الالكتروني متبوعاً بعلامة # ثم رقم الحساب

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *