الفرق بين بودرة الميش البيضاء والزرقاء لصبغة الشعر

ترغب كل سيدة في تغيير شكلها من وقت إلى آخر، ومن أكثر الأمور التي تحدث شكل تغيير في الوجه هو التغيير في قصة الشعر أو تغيير لونه، وهناك الكثير من السيدات تستخدم بودرة الميش لعمل تغيير في لون الشعر، ولهذا سوف نوضح لكم الفرق ما بين بودرة الميش البيضاء والزرقاء.

الفرق بين بودرة الميش البيضاء والزرقاء

هناك بعض الفروق بين بودرة الميش البيضاء وبودرة الميش الزرقاء هو أن بودرة الميش البيضاء لا يوجد فيها أي إضافات، بينما بودرة الميش الزرقاء مضاف إليها ألوان مثل اللون الأزرق أو اللون البنفسجي الذي يفيد في تخفيف لون السحب.

قد يكون الفرق بينهما من ناحية اللون فرق لا يذكر وإنما الفرق الجوهري يكون في ماركة البودرة فيجب الاهتمام بالبحث عن أجود الأنواع من البودرة سواء كانت من الزرقاء أو البيضاء حتى لا تتسبب في وجود تلف للشعر.

الفرق الآخر بين النوعين يكون في الحبيبات حيث أن حبيبات البودرة الزرقاء تكون خشنة بينما حبيبات البودرة البيضاء تكون ناعمة جدا.

البودرة البيضاء يمكن أن تستخدم على البشرة وعلى الشعر بينما البودرة الزرقاء تستخدم على الشعر فقط.

البودرة الزرقاء تكون نسبة التفتيح فيها أعلى من البودرة البيضاء، بحيث لو تم وضع كمية من البودرة الزرقاء على الشعر في نفس الوقت الذي يتم فيه وضع البودرة البيضاء فنجد أن البودرة الزرقاء تعطي خمس درجات من التفتيح بينما البودرة البيضاء تعطي درجتين فقط.

البودرة الزرقاء توضع على الشعر شديد السواد لأنها تعطي درجة تفتيح أفضل من استخدام البودرة البيضاء، بينما يفضل استخدام البودرة البيضاء لو كان الشعر ذات لون فاتح.

يمكن أن نستخدم مع البودرة البيضاء أكسجين 40 بينما البودرة الزرقاء من الصعب معها استخدام الأكسجين لأنها قد تقصف الشعر وتسبب له الضرر.

الفرق بين البودرة البيضاء والزرقاء من حيث العيوب

من عيوب البودرة البيضاء أننا لا نستطيع معرفة لون الشعر ودرجة الأصفر فيه أو البرتقالي إلا بعد غسل الشعر، لكن في البودرة الزرقاء يتم درجة لون الشعر قبل غسل الشعر وإزالة البودرة من عليه.

من العيوب الموجودة في البودرة الزرقاء أنها تؤدي إلى تقصف الشعر وتساقطه لو كان الشعر ضعيف، بينما البودرة البيضاء لا تؤدي إلى نفس المشاكل للشعر.

لو كان الشعر ذات لون داكن فلن نستطيع استخدام البودرة البيضاء معه لأنها لن تعطي النتائج المطلوبة بينما البودرة الزرقاء تعطي نتائج أفضل وأسرع مع الشعر الداكن.

نصائح قبل استخدام البودرة البيضاء أو الزرقاء لتفتيح الشعر

ومما سبق نستخلص  أنه لو كان لون الشعر داكن السواد فينصح باستخدام البودرة الزرقاء، بينما لو كان لون الشعر فاتح فيتم استخدام البودرة البيضاء.

لو كان الشعر ضعيف ومتقصف فينصح باستخدام البودرة البيضاء لأن الزرقاء تؤدي إلى زيادة تلف الشعر.

من أفضل الأنواع التي ننصح بشرائها هي ايغورا، ريدكن، لوريال بلاتينوم وبلوندور من ويللا.

ويجب الحذر من استخدام البودرة التي تكون في أكياس نايلون وتكون مجهولة الهوية لأن هذه الأنواع السيئة يكون مضاف إليها مواد كيميائية تعمل على تسريع تفتيح لون الشعر ولكن في نفس الوقت هي تضر الشعر بشكل أسرع.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *